مفاجئة من العيار الثقيل

الكاتب : بنت الهجرين   المشاهدات : 805   الردود : 8    ‏2004-12-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-30
  1. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    اكتشاف عقار جديد لعلاج السرطان

    في سابقة هي الأولى من نوعها في العلم توصل باحث عربي إلى عقار جديد يمكنه التعامل مع الخلايا السرطانية بكفاءة كبيرة وإعادة التوازن إليها ومن ثم عودتها إلى حالتها الطبيعية .
    يقول الباحث المصري مخلوف محمود إبراهيم الذي يعمل مدرساً للكيمياء بعد حصوله على بكالوريوس العلوم في جامعة الإسكندرية : لقد اكتشفت أن الخلل الموجود في الخلية السرطانية ناتج عن خلل في نسبة جزئيات الماء وليس في البروتين كما كان يعتقد العلماء ولهذا السبب جاءت تجاربهم السابقة جميعها بنتائج خاطئة ، لأن الخلل في جزئيات الماء يؤدي على حالتين إما زيادة نسبة ذرات الهيدروجين التي تؤدي إلى زيادة الحامضية أو زيادة ذرات الأوكسجين ومن ثم زيادة القلوية وفي الحالتين تصاب الخلية بالتورم ، والعلاج الموجود في حالياً يعمل فقط على عدم انتشار الورم إلى بقية الخلايا .
    أما هذا العلاج الجديد يمكنه إعادة التوازن إلى الخلية عن طريق حقنها بنسبة معينه من العقار .
    وحظيَ اكتشاف العالم المصري مخلوف بتأييد ودعم عدد من أساتذة كلية العلوم والطب بالإسكندرية وتم تجريب العقار على عينات دم مصابة بالسرطان وكانت النتيجة ايجابية للغاية حيث استطاع العقار تغيير شكل الخلية وعادت إلى حد ما إلى طبيعتها وهو ما يعني نجاح العقار .
    كما تم إجراء تجارب أخرى للتأكد من كفاءة العقار على الحيوانات والفئران والأرانب والقرود بعد زرع خلايا سرطانية بها بعده ونجحت التجارب وحققت نتائج جيدة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-31
  3. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    شكرا اختي العزيزة اين قرأتي هذا المقال ؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-01
  5. ramadan

    ramadan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    شكرا واحسنتي اختنا العزيزة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-02
  7. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وشكرا لناقلة المقال و مع الأخ الأستاذ عاشق الإبتسامات في السؤال عن المصدر وإن كنت قد سمعت عنه ولكن المصدر لم يكن سوى جريدة عاديه اسمها أخبار اليوم المصريه على ما أظن ونريد أن نعرف هل مصدر الأخت مصدر علمي موثوق ...ثم نتمنى أن تكون بشرى حقيقيه ولكن المثل يقول لا تقل بر إلا وقدو في الصر ) فهناك بعض العلاجات تغادر الساحة بعد إستعمال سريري طويل نظرا لإكتشاف المضاعفات أو الحسابات الخاطئة وقد سمعت وشهدت العديد من الحالات والواقع كانت فضائح بجلاجل فالأولى إلتزام الحذر في التعامل مع العلم بطريقة علميه وعقلانيه وليس بالعواطف والمشاعر ..أعود وأقول ربما يكون ما أسلفت خاطئ ويعبر عن وجهة نظري الشخصية لا أكثر وأتمنى التوفيق للباحث وأن يكلل الله جهوده بالنجاح وكرر شكري للأخت الكاتبه ودمتم لنا في حفظ المولى ورعايته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-03
  9. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    عاشق الإبتسامات
    أهلاً بك أخي العزيز وكم تسعدني قرأتك لموضوعي واتمنى النجاح والتقدم دائماً لإخواننا العلماء العرب وبالتوفيق
    وبالنسبة للمصدر كما ذكر أخي مجنون أونلاين جريدة ولكن ليست الجريدة المصرية


    ramadan
    أهلاً بك أخي الكريم .. مسرورة لمشاركتم في هذا المقال لأن نجاح العلماء العرب نجاح لجميع العرب والمسلمين في أنحاء المعمورة
    خالص الشكر لك


    مجنون اونلاين
    مرحباً بك اخي الفاضل وبمشاركتك .. وكما ذكرت مسبقاً المصدر هو جريدة كما قلت ولكن تمت تجربة العلاج على عينات من دم مصابة بالسرطان وكذلك تمت التجربة على الفئران والقردة كما ذكرت مسبقاً في الموضوع
    وأتمنى أن تكون نظرتك للموضوع نظرة تفائلية وبغض النظر عن أي شئ فكل شئ بإرادة الله فنحن لانستهين بقدرة علمائنا
    خالص الشكر لمداخلتك أخي الفاضل ودمت بالصحة والعافية أنت والجميع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-14
  11. SoMeOnE

    SoMeOnE قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    5,162
    الإعجاب :
    1
    تسلم أخي الكريم..موضوع حلو
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-24
  13. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    تسلم أخوي SoMeOnE على مشاركتك بالموضوع واتمنى أن يكون الخبر اسعدك واتمنى النجاح والتوفيق دائماً لعلمائنا والجميع
    خالص التقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-27
  15. noor_103

    noor_103 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-18
    المشاركات:
    2,552
    الإعجاب :
    3
    مشكوره غاليتى ...

    ويارب يتوصلو لعلاج ينهى المرض الخبيث الذى لا يرحم صغير وكبير .....
    واسال الله انى يعافينا منه...

    خالص الود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-29
  17. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    أهلاً ومرحباً بعزيزتي الغالية نور .. نورتي الموضوع والله .. وإن شاء الله يسمع منك ربي
    وربي يعافي الجميع ويحفظهم ويحفظنا من كل مكروه
    خالص الود والمحبة
     

مشاركة هذه الصفحة