نصائح قبل شراء واحدة من هدايا التكنولوجيا المتقدمة

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 363   الردود : 0    ‏2004-12-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-30
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    تلقى الهدايا الفائقة التكنولوجيا الترحاب دائما في أيامنا هذه. بيد أن اختيار الهدية التكنولوجية المناسبة يمكن أن يمثل تحديا للمرء ولاسيما إذا كان من في قائمة هداياك من يفهم في تلك التكنولوجيا أكثر منك.

    ولكن لا عليك. فثمة طرق عديدة لاختيار هدية من هذا النوع حتى إذا كان ذوقك يتجه أكثر نحو الكتب والافلام السينمائية أكثر من وحدات التخزين الالكتروني والميجابيت. والان اقرأ هذا الحوار الذي يأخذ صورة سؤال وجواب لعلك تجد به بعض الافكار.


    س: إنني مسئول عن شراء هدية تكنولوجية لنحو 12 شخصا في مكتبي. الهدايا يتعين أن تكون معتدلة السعر ومفيدة لاي شخص يمتلك جهاز كمبيوتر. فماذا تقترح؟.


    ج: أي شخص لديه جهاز كمبيوتر يكون بحاجة لنقل البيانات من جهاز كمبيوتر لاخر في وقت من الاوقات والاقراص المرنة غير مستحبة.


    س: فماذا أذن عن جهاز من أجهزة الذاكرة 128 ام بي يو اس بي؟


    ج: إنها أجهزة يقل حجمها عن حجم ولاعة سجاير. وعندما توصل بمدخل يو اس بي في جهاز كمبيوتر أحدهم فإنها تظهر مثل مشغل أقراص آخر ويمكن أن تستخدم في نقل أي نوع من البيانات من جهاز كمبيوتر لاخر.

    وأجهزة نقل البيانات يو اس بي من هذا النوع غير مكلفة أيضا. ويباع الجهاز الواحد بأقل من 20 دولارا. وهناك 64 نوعا منها - حسب السعة - إذا كنت تريد أن تدفع أقل.


    س: كل تكنولوجيا جديدة يتقادم بها العهد سريعا. فهل لك أن توصي بهدية تكنولوجية لا يتقادم بها العهد؟.


    ج: ربما أنك تفكر في أشياء تصنف تحت مسمى "هدايا تعيش طويلا". فماذا عن الاشتراك في مجلة تكنولوجية؟. إن الاطفال - على سبيل المثال - بحبون الالعاب ويمكن لمعظم الاطفال أن يمضوا وقتا في القراءة عن الالعاب يعادل الوقت الذي يقضونه في لعبها والمجلات هي الحل في هذه الحالة.

    وثمة أفكار تقوم على فكرة الاشتراك تلك يمكن أن تنجح وفي هذا الصدد يمكن أن تكون الهدية عبارة عن دخول على الانترنت السريع للاسرة.

    وإذا كان من سترسل له الهدية من هواة الموسيقى فيمكنك أن تهديه شهادة من أجل تسمح له بالانتفاع بخدمة نقل الموسيقى التي تقدمها على موقع خاص بها.

    ولو كان من محبي افلام السينما. فإن تأجير أو شراء شرائط الفيديو صار من مخلفات الماضي بفضل خدمات متاحة على الانترنت توفر ما تريد من أفلام بنظام الـ دي في دي. ويمكنك في هذه الحالة أن تهديه اشتراكا في هذه الخدمة لمدة عام أو نحو ذلك.


    س: إنني أبحث عن جهاز كمبيوتر معتدل السعر لابنتي البالغة من العمر 15 عاما. فماذا تقترح علي؟


    ج: أولا من الافضل أن تشتري لها جهاز كمبيوتر محمولا لا كمبيوتر مكتب. فالطالبات والطلبة بحاجة اليوم إلى الاشياء التي يمكنهم حملها في كل مكان وهي ميزة يريدون أن تتوافر فيما يتمتعون به الان من تكنولوجيا فبمقدورهم أن يحملوا جهاز الكمبيوتر إلى المدرسة أو الجامعة وإلى الاماكن التي يتواجد بها أصدقاؤهم وذلك بغرض الدراسة أو اللعب معا باستخدام الكمبيوتر. ومن ثم فإن شراء جهاز كمبيوتر مكتبي تقليدي للطالب لم يعد منطقيا.

    وفي الماضي كانت عبارتا "غير مكلف" و "كمبيوتر محمول" نادرا ما تجتمعان معا. ولكن هذا تغير الان. وتقوم كبرى شركات صناعة الكمبيوتر الان بصناعة أجهزة كمبيوتر محمولة تناسب الطلبة ولا ترهق ميزانية أولياء أمورهم
     

مشاركة هذه الصفحة