الامواج العالية طمرت مدينة الدعارة في تايلند

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 1,879   الردود : 2    ‏2004-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-29
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    غمرت مياه الزلزال الذي ضرب جنوب شرق اسيا مدينة باتايا الساحلية في تايلند والتي تعتبر عاصمة البغاء والدعارة في المنطقة والتي يمتلك معظم فنادقها ومحلات البغاء فيها تجار ومواطنون عرب من الامارات وقتل حوالى 10 آلاف شخص وفقد آخرون خصوصا في سريلانكا والهند ومناطق سياحية في تايلاند التي ضربتها امواج مد بحري هائل نجمت عن زلزال عنيف جدا قبالة سواحل سومطرة الاندونيسية.واعلن المعهد الجيولوجي الاميركي ان الزلزال بلغت قوته 9. 8 درجات على مقياس ريشتر وهو الاعنف الذي شهده العالم منذ زلزال تشيلي عام 1960 (5. 9 درجات).

    وفي الهند، اعلن وزير الداخلية شيفراج باتيل لوكالة انباء برس تراست اوف انديا ان حوالى الفي شخص قتلوا اليوم الاحد في الهند في المد البحري.واضاف الوزير الهندي في ختام اجتماع للحكومة خصص للازمة ان ولاية تاميل نادو هي الاكثر تضررا وحصيلة القتلى فيها قد تتجاوز الـ1567 قتيلا، بينما قتل اكثر من مئتي شخص في ولاية اندرا براديش المجاورة. كما احصيت جثث عدد من الضحايا في ارخبيل اندامان الهندي في المحيط الهندي.

    وفي تايلاند حيث تضررت خصوصا المناطق السياحية حيث غمرت المياة مدينة باتايا الساحلية التي تعتبر مدينة البغاء والدعارة والتي يمتلك معظم المحلات والفنادق فيها مواطنون من الامارات وبعض دول الخليج العربي .وقال مدير الادارة المكلفة الكوارث في وزارة الداخلية التايلندية سوثورن ريلوانغ ان خمس او ست ولايات تضررت بالامواج القوية وحصيلة القتلى في باتايا وحدها ارتفعت الى 310 اشخاص. وجرفت الامواج عشرات الاشخاص مسببة موت كثيرين منهم ودمرت السواحل وادت الى اغراق سفن. وقد تم اخلاء عدد من الفنادق.وفي منتجع فوكيت، اعلن مسؤولون محليون ان 99 شخصا على الاقل قتلوا وجرح اكثر من 1300 آخرين. وقال وزير الصحة سودارات كيورافان لشبكة آي تي في هناك خمسون قتيلا في فوكيت، موضحا انه تم ادخال 1339 شخصا المستشفيات في فوكيت واقليمي فانغ نغا وكرابي.واضاف شرطي ان ستة من القتلى على الاقل اجانب غرقوا على شاطىء كارون على الساحل الغربي لفوكيت.واوضحت الشرطة ان 31 شخصا قتلوا في كرابي على الساحل الجنوبي لتايلاند واحد عشر آخرين سقطوا في جزيرة فيفي السياحية الصغيرة. كما قتل سبعة من صيادي السمك في اقليم ساتون على الحدود مع ماليزيا. ويفترض ان ترتفع حصيلة الضحايا لان مسؤولين تحدثوا عن فقدان عدد كبير من السابحين والقرويين.وقال مسؤول في الشرطة البحرية ان حصيلة الضحايا في جزيرة فيفي قد تكون اكبر بكثير بسبب قوة الامواج التي دمرت عددا كبيرا من المنشآت.واضاف بعد ان تحدث الى احد سكان الجزيرة ان الامواج جرفت كل شيء باستثناء فندقين كبيرين في فيفي دون.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-29
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    سبحان الله ان يمهل ولايهمل وهذه لعلها تكون عبرة لاصحاب السياحة الى بانكوك عاصمة الزنا والانحلال الخلقي ....



    سبحانك ياالله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-29
  5. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    ليس للزنا عاصمة في هذه الايام
     

مشاركة هذه الصفحة