حصاد الرياضة المحلية والعربية لعام 2004م

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 550   الردود : 3    ‏2004-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-29
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    8يناير : توج المنتخب السعودى لكرة القدم بطلا لكاس الخليج السادسة عشر لكرة القدم التي استضافتها دولة الكويت محتفظا باللقب للعام الثانى على التوالى، ورفع المنتخب السعودى رصيده الى 14 نقطة مبتعدا بفارق اربع نقاط عن البحرين اقرب منافسية.
    29- فبراير: حقق منتخب محافظة عدن المركز الأول في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال، وجاء منتخب محافظة لحج في المركز الثاني، ومنتخب محافظة ذمار في المركز الثالث.
    8- مارس: احرز نادى القادسية الكويتي بطل الدوري لقب كأس ولى العهد فى كرة القدم اثر فوزه على الكويت بهدفين مقابل هدف.
    20- مارس: توج نادى السد مبكراً بطلا للدورى القطرى لكرة القدم اثر فوزه الكاسح على السيلية بثلاثة أهداف نظيفة فى ختام الجولة السادسة عشرة للمسابقة التي تبقت منها جولتان، حيث رفع رصيده الى 39 نقطة ويبتعد عن أقرب منافسيه بتسع نقاط.
    21- مارس: توج فريق العهد بطلا لكأس الاتحاد اللبناني لكرة القدم اثر فوزه على الحكمة 3-2 في الوقت الاضافي للمباراة النهائية، حيث انتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 2-2.
    23- مارس: توج نادى الريان بطلا لمسابقة دورى الناشئين لكرة اليد للموسم الحالى اثر تغلبه على فريق الاهلى بنتيجة 26/21، وتسلم درع المسابقة والميداليات الذهبية بعد ان جمع 47 نقطة جعلته فى الصدارة متقدما بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثانى الاهلى.

    26- مارس: توج فريق الاتحاد بكأس ولي العهد السعودي بفوزه على فريق الأهلي بهدف دون مقابل، وهي المرة السابعة التي يحقق فيها الإتحاد اللقب في تاريخه.
    28- مارس: فازت مصر بالميدالية الذهبية لمسابقة البندقية ضغط الهواء لمسافة 10 أمتار للرجال والتى أقيمت في القاهرة، ضمن منافسات البطولة العربية السادسة للرماية بعد ان سجل اللاعبون المصريون 1748 نقطة، وقد حصل الرامى محمد اسماعيل من مصر على ذهبية الفردى مسجلا 9ر696 نقطة.من ناحية اخرى فاز محمد فارس محمد، بالذهبية للناشئين حيث سجل 581 نقطة.
    29- مارس : أحرز فريق شمسان بطولة الجمهورية للملاكمة لفئة الشباب، وجاء في المركز الثاني فريق أهلي صنعاء، فيما احتل المركز الثالث فريق الميناء بعدن.
    3- إبريل: توج نادى السد القطري بطلا لمسابقة كأس الكؤوس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرابعة والعشرين للاندية لكرة اليد، بفوزه على منافسه المباشر نادى النجمة البحريني بنتيجة 24 مقابل 23 فى المباراة الختامية التى جرت في الدوحة.
    4- أبريل: فازت مصر بالميدالية الذهبية لمسابقة المسدس كبير العيار مسافة 25 متر في إطار منافسات اليوم الثامن للبطولة العربية السادسة للرماية المقامة بالقاهرة.. وذلك بعد تسجيلها 1729 نقطة، ومثلها الرماه لؤى حامد، ومحمد السيد مصطفى، ومحمود عبد العلى.
    13- ابريل: حقق اللاعب صبري عبدالمولى بطولة الجمهورية الفردية الثانية عشر للشطرنج برصيد ثمان نقاط، بمشاركة 53 لاعبا ولاعبة واحدة من مختلف محافظات الجمهورية، وحل ثانيا اللاعب يحيى فرج بكسر التعادل عن اللاعب حاتم الحضراني الذي يحتل المركز الثالث، حيث حصد كل منهما سبع نقاط ونصف النقطة.
    14- إبريل: توج نادى الريان بطلا لبطولة كأس سمو ولى العهد الامين لكرة السلة اثر فوزه على فريق قطر حامل اللقب 98 مقابل 84.
    16- إبريل: توج فريق السد بطلا لمسابقة الدورى القطرى لاندية الدرجة الاولى لكرة القدم اثر مشاركته الاخيرة بالجولة الثامنة عشرة التى انتهت بخسارته من فريق الوكرة بهدف وحيد، ليتسلم بذلك درع الدوري والميداليات الذهبية، وتعتبر المباراة تحصيل حاصل وفوزا معنويا للوكرة.

    20- أبريل: احتفظ النادي الفيصلي بلقب الدوري الأردني لكرة القدم عقب فوزه على منافسه الوحدات بهدفين مقابل هدف في المباراة الفاصلة بينهما.
    21- أبريل: حقق منتخب المملكة العربية السعودية لرفع الأثقال للشباب المركز الأول وكاس البطولة العربية الحادية عشر للشباب التي استضافتها الأردن.
    23- إبريل: توج النادي الاهلي بكأس بطولة سمو امير دولة قطر لكرة الطاولة بعد حصوله على المركز الاول بفوزه على النادي العربي بنتيجة 3/1 .
    25- أبريل: حقق منتخب أمانة العاصمة المركز الاول في بطولة الجمهورية للسباحة التي نظمها الاتحاد اليمني العام للسباحة على مسبح فندق عدن بمدينة خور مكسر، وجاء في المركز الثاني منتخب محافظة عدن، فيما أحرز منتخب محافظة الضالع المركز الثالث.
    28- ابريل: توج الريان القطري بطلا لاندية دول مجلس التعاون الخليجي الـ 24 لكرة السلة بفوزه على الكويتي حامل اللقب 92 /71 في المباراة النهائية التي استضافها الشارقة الاماراتي.
    30- ابريل: احتفظ نادى السد بلقبه بطلا لبطولة كأس سمو ولى العهد لكرة اليد اثر فوزه على نادى الريان 30 مقابل 24، وبذلك حصل على الكأس والميداليات الذهبية، وجائزة مالية قدرها 300 الف ريال.
    8- مايو: أختتمت بصالة الفقيد أحمد العماد الرياضية بصنعاء فعاليات منافسات بطولة الجمهورية الخامسة لناشئي رياضة الكونغ فو، التي نظمها الإتحاد العام للكونغ فو بمشاركة 35 لاعباً، وحل لاعبو فريق أمانة العاصمة في المركز الأول بإنتزاعهم معظم ميداليات البطولة، فيما حل فريق محافظة تعز ثانياً، وفريق محافظة ذمار في المركز الثالث.
    8- مايو: انتزع نادى السد القطري لقب مسابقة كاس سمو الامير لكرة السلة للموسم الحالى من فريق الريان الذى خسر المباراة النهائية بنتيجة 86 مقابل 84، وبهذا حصل السد على كأس البطولة والميداليات الذهبية.
    9- مايو: أحرز فريق الشرطة من صنعاء بطولة كأس رئيس الجمهورية الرابعة للكرة الطائرة التي نظمها الإتحاد العام للطائرة على مدى شهر كامل بمشاركة 22 فريقاً يمثلون فرق الدرجتين الممتازة والأولى.

    13- مايو : شهد مرمح نادي الفروسية بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية السادسة للفروسية التي نظمها الإتحاد العام للفروسية والهجن على كأس وزارة النفط، تمكن فيه الفارس حسن الخولاني من الكلية الحربية من إحتلال المركز الأول بين واحد وعشرين متنافساً في خمس مراحل، وفي منافسات الفئة الفردية للقفز على الحواجز نال الفارس محمد الريمي من الكلية الحربية كأس المركز الأول، فيما حل الفارس محمد الجرموزي من كلية الشرطة من إحراز المركز الثاني، وجاء الفارس علي الخولاني من كلية الشرطة في المركز الثالث.وفي إطار التنافس الفرقي حقق فريق كلية الشرطة كأسي وميداليات المركزين الأول والثاني، فيما نال فريق الكلية الحربية المركز الثالث.
    14- مايو: اسدل الستار على الدوري اليمني الممتاز لكرة القدم بعد اثنين وعشرين جولة من الأثارة, وحسم شعب اب بطولة الدوري قبل اسبوع على انتهاء البطولة برصيد 46 نقطة, فيما حسم الأهلي صنعاء ايضا لقب الوصافة برصيد 44 نقطة، فيما احتل التلال المركز الثالث بفارق نقطتين عن وحدة صنعاء الذي له 37 نقطة، ليستحق التلال الميداليات البرونزية بعد ان اضاع البطولة، وحل فريق الهلال (36 نقطة) خامسا، وسادسا فريق 22 مايو برصيده 30 نقطة، وشباب البيضاء (27 نقطة) سابعا، وحصل فريق الصقر (24 نقطة) المركز ثامنا، واستطاع البقاء بالدرجة الممتازة بعد ان كان مهددا بالهبوط مع شعب حضرموت (23 نقطة) الذي حل تاسعا، اما اليرموك والذي حل في المركز العاشر، فقد نجا بأعجوبة من الهبوط بفارق ثلاث نقاط (21 نقطة) عن حسان ابين الذي هبط رسيما الى دوري المظاليم في الدرجة الاولى لأول مرة في تأريخه بـ (19) نقطة, وفي المركز الاخير حل فريق الاهلي الساحلي برصيد 17 نقطة.
    21- مايو: تمكن فريق الشعلة من عدن من انتزاع المركز الثاني لمنافسات بطولة الاندية العربية السادسة للشطرنج (ابطال الدوري) التي اختتمت منافساتها بمدينة تعز وفاز بلقبها فريق الشرقية المصري للمرة الثانية، وحل في المركز الثالث فريق المحافظة السوري، فيما جاء فريق الملكي الاردني رابعا، وخلفه جاء فريق الشارقة الاماراتي، واحرز فريق اهلي تعز المركز السادس، فيما حل فريق الزوراء العراقي سابعا، وفريق الهلال السوداني ثامنا، وفريق المنامة البحريني تاسعا، وفريق بيت المقدس الفلسطيني في المركز العاشر والاخير.في الانجازات الفردية انتزع اللاعب الروسي سيرجي كيماكوف من فريق الشرقية المصري الميدالية الذهبية للطاولة الاولى، فيما نال الايراني قائم مقامي لاعب الشعلة الميدالية الفضية، والروسي فيكتور كمايكوف من اهلي تعز الميدالية البرونزية في نفس الطاولة، كما انتزع الدكتور صبري عبدالمولى من فريق الشعلة عدن الميدالية الذهبية للطاولة الثانية، فيما نال زميله يحيى فرج الميدالية الفضية على الطاولة الرابعة.وفي منافسات بطولة الجمهورية الخامسة للسيدات، حافظت اللاعبة نظمية عبدالسلام على لقبها مرة أخرى، وتمكنت شقيقتها رويدا من حجز المركز الثاني، وحلت اللاعبة نجلاء البعداني في المركز الرابع بنفس الرصيد.

    22- مايو: فاز نادي السد ببطولة كأس سمو أمير قطر لكرة اليد بفوزه على الوكرة بنتيجة 27 مقابل 22، وبهذا الفوز حصل السد على الكأس والميداليات الذهبية وجائزة المركز الاول وقدرها نصف مليون ريال قطرى.
    22- مايو: أحرز فريق أهلي صنعاء كأس 22 مايو اثر فوزه الكبير على هلال الحديدة بثلاثة أهداف نظيفة.
    22- مايو: احرز منتخب أمانة العاصمة على بطولة الجمهورية للمنتخبات ابطال المحافظات للمصارعة الحرة (كبار) في اوزان 55، 60، 66، 74، 84، 120 كليوجرام، فيما حصل منتخب تعز على بطولة الجمهورية للمنتخبات ابطال المحافظات للمصارعة الرومانية في نفس تلك الاوزان.
    24- مايو : وصل إلى اسلام اباد قادما من طهران على متن دراجته الهوائية الرحالة اليمنى حسين محمد احمد الشرادي فى رحلته التي دشنها تحت شعار ( نعم للسلام)، وتعتبر باكستان المحطة الثالثة للرحالة ضمن برنامج الرحلة الذي يشمل افغانستان و روسيا و بعض دول اوروبا و امريكا.
    25- مايو: توج فريق النجمة رسميا بطلا لدوري الدرجة الاولى اللبناني لكرة القدم قبل مرحلتين من نهايته اثر فوزه على ضيفه المبرة 3-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في ختام منافسات المرحلة العشرين من البطولة، وعزز النجمة موقعه في صدارة لائحة الترتيب برصيد 53 نقطة متفوقا بفارق 12 نقطة على اقرب منافسيه فريق العهد.
    29- مايو: أختتمت بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية الفردية الثانية للبلياردو التي نظمها الإتحاد العام للبلياردو والسنوكر بمشاركة 24 لاعباً من أمانة العاصمة ومحافظ ات صنعاء وعدن وتعز والحديدة وإب، واسفرت عن احراز اللاعب معين الحربي من امانة العاصمة لقبها، وفهمي محمد من محافظة إب حل ثانيا، وتمكن لاعب محافظة تعز إبراهيم عبده سالم من إنتزاع المركز الثالث، ولاعب أمانة العاصمة طه شميلة في المركز الرابع.
    29- مايو: فاز نادي الريان بكأس سمو أمير قطر لكرة القدم بعد فوزه على نادي قطر بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين، وبذلك حصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية.
    30- مايو: توج فريق الفرقة الأولى مدرع بطلا للمنتخبات العسكرية في كرة القدم وحاز كأس 22 مايو، وذلك إثر فوزه على فريق الأمن المركزي بنتيجة 2- صفر.

    1- يونيو: فاز النادي القطري بكأس ولى العهد للكرة الطائرة اثر تغلبه على الريان بثلاثة اشواط مقابل لا شىء، وبذلك حصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية.
    2- يونيو: أحرز نادى الاهلي لقب بطل كأس الامارات لكرة القدم اثر تغلبه على نادى الشعب بهدفين مقابل هدف.
    3- يونيو: توج فريق النجمة بطلا لدوري الدرجة الاولى اللبناني لكرة القدم رغم خسارته امام ضيفه العهد 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب صيدا البلدي في ختام مباريات المرحلة الثانية والعشرين والاخيرة.
    6- يونيو: فاز النادي الاهلي ببطولة كأس مصر لكرة السلة بعد تغلبه على منافسه التقليدي الزمالك 62-60.
    9- يونيو: أحرز فريق الشرطة من صنعاء بطولة كأس رئيس الجمهورية الرابعة للكرة الطائرة، حيث فاز بصعوبة بالغة على فريق الميناء من عدن بثلاثة اشواط مقابل شوطين، وبذلك حصل فريق الشرطة على كأس البطولة والميداليات الذهبية.

    9يونيو: احتفظ فريق الحكمة بلقب دوري الدرجة الاولى اللبناني لكرة السلة للرجال اثر فوزه بالانسحاب على فريق الشانفيل 20-صفر في المباراة الرابعة للدور النهائي، وبذلك يتقدم الحكمة على الشانفيل 3-1 في هذا الدور الذي يحتسب الفوز فيه للفريق الافضل في خمس مباريات، وكان حكام المباراة انتظروا 15 دقيقة قبل إعلان فوز الحكمة لان فريق الشانفيل لم يحضر الى الملعب احتجاجا على امتناع اتحاد اللعبة عن الرد على طلبه بشأن عدم احتساب التصويبة التي سجلها لاعب الحكمة شارل بردويل في مباراته الماضية التي اعطت الحكمة الفوز بفارق نقطة واحدة 98-97 قبل اربع ثوان من انتهاء اللقاء الثالث.
    17- يونيو: حقق اللاعب يحيى فرج بطولة النخبة الفردية للشطرنج المرحلة الثانية التي نظمها الاتحاد اليمني العام للشطرنج في مدينة عدن وذلك بعد فوزه على اللاعب صالح العقربي 1 - صفر، في إطار لقاءات الجولة التاسعة والأخيرة التي جرت في صالة ملعب 22 مايو بمديرية الشيخ عثمان.
    18- يونيو: توج نادي قطر بطلا لمسابقة كأس سمو الامير للكرة الطائرة للموسم الحالي عقب تغلبه على النادي العربي بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد كانت نتائجها 25/19 و25/18 و20/25 و25/23، وبهذا الفوز حصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية.
    19- يونيو: توج فريق الشباب بطلا للدوري السعودي لكرة القدم "كأس خادم الحرمين الشريفين" بفوزه على الاتحاد بطل الموسم الماضي 1/ صفر، وحصل بهذا على كأس البطولة والميداليات الذهبية.
    21- يونيو: أحرز الرجاء البيضاوي لقب بطل الدوري المغربي لكرة القدم بفوزه على مضيفه النادي القنيطري 4/1، في حين سقط المتصدر السابق الجيش الملكي في فخ التعادل امام ضيفه الكوكب المراكشي 2/2 امس، في المرحلة الثلاثين الاخيرة، مما رجح كفة الرجاء البيضاوي للفوز باللقب بفارق الأهداف عن الجيش بعد التساوي في النقاط برصيد 56 نقطة لكل منهما.

    25- يونيو: شهدت أمانة العاصمة سباقات رياضية مختلفة في الجري، بمناسبة الإحتفال باليوم الأولمبي العالمي للجري، بمشاركة أكثر من ألف متسابق ومتسابقة من مختلف الفئات والشرائح.
    25- يونيو: احرز فريق اتحاد العاصمة لقب بطولة كأس الجزائر لكرة القدم بعد تغلبه على شبيبة القبائل 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل السلبي.
    27- يونيو: فاز الصفاقسي التونسي بنهائي دوري ابطال العرب لكرة القدم بعدما تغلب على الاسماعيلي المصري 4-3 بضربات الترجيح في المباراة النهائية التي جمعتهما في بيروت.
    28- يونيو: توج فريق الترجي الرياضي التونسي بطلا لبطولة الدوري العام لكرة القدم للموسم الحالي وذلك قبل جولة واحدة من نهاية سباق البطولة بعد ان رفع رصيده إلى 50 نقطة بفضل فوزه على فريق نجم بني خلاد بثلاثة اهداف مقابل لا شيء، وبهذا الفوز تقدم الترجي بسبع نقاط عن أقرب ملاحقيه النجم الساحلي.
    29- يونيو: فاز فريق العهد ببطولة كأس لبنان لكرة القدم بفوزه على فريق النجمة بطل الدوري 2-1 في الوقت الاضافي للمباراة النهائية، حيث انتهي الوقت الاصلي للمباراة التي اقيمت على ملعب طرابلس الاولمبي بالتعادل 1-1.
    2- يوليو: فاز فريق المقاولون العرب ببطولة كأس مصر لكرة القدم بعد تغلبه على الاهلي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية للبطولة التي اقيمت على استاد الكلية الحربية في القاهرة.
    6- يوليو: أحرزت أمانة العاصمة المركزين الأول والثالث، في منافسات فردي جهاز حصان الحلق للشباب في بطولة الجمهورية الخامسة عشره للجمباز، المقامة في الصالة المغلقة بصنعاء، وجاءت محافظة الحديدة في المركز الثاني.
    11- يوليو: فاز المنتخب السعودي بالبطولة العربية الحادية عشرة للشباب في كرة السلة التي اقيمت في القاهرة بعد فوزه على نظيره العراقي 61-56 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، بعد فوزه في جميع مبارياته وضمن التتويج بالبطولة.
    14- يوليو:أحرز فريق شباب رخمة من ذمار بطولة الجمهورية الثالثة للناشئين والأولى للشباب لألعاب القوى في ختام البطولة التي انطلقت بمضمار مدينة الثورة الرياضية بصنعاء بمشاركة أكثر من ثلاثمائة لاعب ييمثلون 69 نادياً من عموم محافظات الجمهورية.
    16- يوليو: احرز المتسابق رائد احمد مسلم، من نادي طليعة لحج، المركز الاول في سباق الدراجات الفردي العام للناشئين لمسافة 70 كم الذي نظمه الاتحاد اليمني العام للدراجات في محافظة عدن في اطار منافسات بطولة الجمهورية السادسة للناشئين، حيث قطع المسافة في ساعتين و11 دقيقة و35 ثانية.

    19- يوليو: أحرزت محافظة تعز البطولة المدرسية الثانية للكرة الطائرة التي أختتمت بصالة الفقيد أحمد العماد الرياضية بصنعاء، بحصولها على المركز الأول إثر تغلبها على فريق محافظة عدن بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد.
    21- يوليو: أختتمت بطولة الجمهورية للبراعم والفئات العمرية في لعبة الشطرنج، التي نظمها الإتحاد العام للشطرنج بمشاركة ثمانين لاعباً من مختلف المحافظات في أربع فئات عمرية، اسفرت عن فوز اللاعب سالم صالح من محافظة أبين بالمركز الأول لفئة سن 16 سنة، واللاعب أيمن علي الحليلة من أمانة العاصمة في بطولة سن 14 سنة، واللاعب رؤوف محمد عبدالرب من محافظة عدن في بطولة سن 12 سنة، واللاعب ذي يزن عثمان من أمانة العاصمة في بطولة سن 10 سنوات.
    23- يوليو: توج فريق أهلي صنعاء بطلا لكأس رئيس الجمهورية في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخ البطولة بفوزه على حامل اللقب فريق شعب إب بهدفين نظيفين في اللقاء النهائي الذي جمعهما على ملعب المريسي بصنعاء.
    24- يوليو: أحرز نادى الوحدة لقب بطل الدوري السوري لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على ضيفه الفتوة بهدفين مقابل لا شىء في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الاخيرة من بطولة سوريا لكرة القدم، ليرفع رصيده الى 60 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، وضمن بذلك بطولة الدوري.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-31
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    شكرا اخي على هذا الموضوع القيم والذي اوردت لنا حصاد العام الرياضي للتذكير.
    لك الشكر والتقدير.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-31
  5. يمني وكلي فخر

    يمني وكلي فخر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    265
    الإعجاب :
    0
    شكرا جزيلا على هالمعلومات القيم والممتازه والى الامام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-02
  7. منصور بن مقرم

    منصور بن مقرم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    141
    الإعجاب :
    0
    مشكوررررررررررررررررررر والله يحفظك اخوي
     

مشاركة هذه الصفحة