التتار الأمريكيون يحرقون مكتبة الفلوجة التاريخية

الكاتب : ابن الفخر   المشاهدات : 401   الردود : 0    ‏2004-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-28
  1. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    التتار الأمريكيون يحرقون مكتبة الفلوجة التاريخية
    [align=right]الفلوجة (العراق المحتل): في عمل يذكِّر بما قام به جيش الهمج من التتار منذ ما يربو على ثمانية قرون عند دخوله بغداد، قامت قوات الاحتلال الأمريكي بإحراق المكتبة الإسلامية التاريخية في مدينة الفلوجة، والتي يبلغ عمرها أكثر من 500 عام، وتعود للشيخ حسين عودة - رحمه الله- وهو أحد أشهر أئمة وخطباء الفلوجة سابقا.
    وبحسب شهادة عمال النظافة في المدينة، فقد دخل خمسة من جنود الاحتلال إلى المكتبة الإسلامية في جامع الراوي، ثم أخرجوا بطريقة همجية الكتب منها، وقاموا بتجميعها على هيئة كومة، ومن ثم صبوا فوقها البنزين وأشعلوا فيها النيران.
    ولم يكتف جنود الاحتلال بذلك، بل قاموا بنبش الأجزاء السفلية من الكتب المحروقة، فوجدوا بعضها لم يحترق، فقاموا من جديد بصب البنزين عليها وأشعلوا فيها النيران مجددا.
    وتجدر الإشارة إلى أن المكتبة الإسلامية التاريخية بالفلوجة تحتوي على كتب تراثية نفيسة الثمن، وكذلك كتب قديمة ونادرة، ومن أمثالها كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وابن كثير والسيوطي، كما كان من بين كتبها نسخة من أحد الكتب المكتوبة بخط يد شيخ الإسلام.
    كما كانت المكتبة ملآى بالكتب الإسلامية الشرعية وكتب السيرة النبوية وكتب الأحاديث والعقيدة والفقه.
    وتذكِّر هذه الفعلة التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الأمريكي بما فعلعته جحافل التتار الهمج، عندما دخلوا بغداد عاصمة الخلافة العباسية يومئذٍ في عام 656 هـ، وقاموا بتخريب المكتبات الإسلامية، وإتلاف ما بها من كتب ومخطوطات إما بإحراقها أو رميها في نهر دجلة.

    http://www.lahaonline.com/People/a2-27-12-2004.doc_cvt.htm
     

مشاركة هذه الصفحة