حكامنا الأغبياء

الكاتب : سيل الليل   المشاهدات : 438   الردود : 1    ‏2004-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-28
  1. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    بقلم يحيى ابوزكريا


    كاتب وصحافي من الجزائر
    مقيم في السويد
    YAHYA.B@COMHEM.SE
    ملوكنا الاغبياء
    في السويد حيث أقيم أستطيع أن أطالب صباحا مساءا بخلع الملك السويدي كارل غوستاف السادس عشر , ولا أحد يتربّص بي أو يبعث لي رجال إستخباراته الحقراء ليصفوني بكاتم صوت أو بخنجر معقوف أو بسمّ زعاف ,.


    وأستطيع أن أتصل بمدير المباحث الأمنية وأقول له صراحة : إذا لم تكّف رجال شرطتك عن تعقّب مهاجر مسلم بدون إقامة , فسوف أفضحك في الإعلام العربي والسويدي , وقد فعلت ذلك فعلا ولم يجد هذا المدير الأمني غير كلمات الإعتذار ليقدمّها إليّ .


    لكن ماذا لو تحديت رئيسا عربيا أو ملكا عربيّا فماذا ستكون النتيجة !
    نحن لم نقل إلاّ خمس بالمائة ممّا نعرف فوجدنا أنفسنا في جوار الدببة البيضاء في أقصى القطب الشمالي والتي هي أشرف من الدببة التي تصنع القرار في العالم العربي .


    يتعاطى ملوكنا الأغبياء الجهلاء مع الرعية العربية التي أبتليت بداء الإستبداد والديكتاتورية و الظلم والأحاديّة بمنطق فرعون : لا أريكم إلاّ ما أرى !


    فلم نسمع على إمتداد عهود حكمهم الطويلة والبائسة أنّ أحدهم تجرأ وتحدث عن أخطائه السياسية و الأمنية والإقتصادية و الثقافيّة والإستراتيجية والجيوسياسية أمام الجماهير , وكلما ركن حاكم عربي أو ملك عربي إلى الشاشة ليخاطب شعبه , يتحدث عن إنجازاته العملاقة و عن مساعيه السياسية وتحركاته الدولية والإقليمية لحلحلة القضايا الساخنة , ويتحدث عن قنوات الصرف الصحي التي دشنّها والمراحيض التي إفتتحها والتي كتب بجوارها دشنّها السيّد الرئيس المفدىّ , ويسرد هذا المهوس وبلسان سنسكريتي غير مبين الإنجازات الحضارية التي أنجزت في عهده .
    ولأنّه حققّ لنا كل هذه الإنجازات الرائعة فيجب لإبنه أن يكمل المسيرة والمشروع الحضاري , لأنّ هذا المشروع لن يتكامل ويصل إلى الذروة بدون إبنه .


    فهو وحدة الذي أستودع فيه سرّ الله , و هذا السرّ يورّث ربانيّا إلى إبنه , وهكذا تبتلى الأمة على مدى أربع عقود أخرى مقبلة بأبناء حكامنا الذين جردونا من كرامتنا ونخوتنا ورجولتنا و الذين كلفّوا أمريكا والكيان الصهيوني أن يجريا لذكورنا علميات تحويل جنسي من الذكورة وإلى التخنث الجنسي والثقافي والسياسي و الحضاري والفكري .


    ولأنّهم أرباب الكمال المطلق والعصمة المطلقة فهم لا يقبلون بأي إعتراض أو نقد يأتي من كاتب أو شاعر و مفكر , وكل قول من هؤلاء في الإتجاه المعاكس لآراء حكامنا أو أغبيائنا فهو همز من الشيطان أو خطف من جان يجب معاقبة صاحبه بالسجن تارة أو بالنفي تارة أو بالزنا بأمه وأخته تارة أخرى أو بسحب جائزة ثقافية نالها بإستحقاق ..


    وهنا أعيب على مثقفينا الذين يقبلون جوائز أدبية وثقافية من الحكام والطغاة , إذ كيف يقبل رجل مستنير جائزة من جاهل لا يفرق بين رابعة العدوية وكوندليزا رايس و بين المذكّر والمؤنث وبين التي والذي , ووالله لو عرض عليّ هؤلاء الطغاة أكبر جائزة لرميتها في الكنيف وذلك أقلّ الإيمان !


    و لن يتعرّى طغاتنا بالكامل إلاّ إذا تخندق كل أهل الفكر والثقافة في خندق واحد لتعرية الطغاة والطغيان , و مادامت هناك نخبة فقهية وثقافية وفكرية وإعلامية تداهن الطاغية , فلن ينتهي الطغيان في بلادنا العربية والإسلامية و سيظلّ الإستبداد سيد الموقف إلى أجل غير مسمى !!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-28
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي سيل الليل
    لن ينقشع الغباء إذا كان الاذكياء لايمتلكون الشجاعة
    وقديما كان ابن الخطاب رضي الله عنه يقول:
    "اللهم اليك اشكو جرأة الفاجر وعجز التقي"
    فتأمل!!!
    ولك ولكاتب المقال
    خالص التحيات المطرة بعبق البن
     

مشاركة هذه الصفحة