منتجات جديدة5

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 533   الردود : 0    ‏2004-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-28
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    الماسحة التي دخلت كتاب غينيس
    * دخلت ماسحة «دوكيوبن R700» DocuPen ، التي تنتجها شركة «بلانون» الأمريكية، كتاب «غينيس» للأرقام القياسية لعام 2005، لأنها أخف ماسحة لصفحات حجم A4 وزنا في العالم. إذ لا يتجاوز وزن هذه الماسحة اليدوية 57 غراما في حين أن طولها 20.5 سنتيمتر، وسمكها حوالي سنتيمتر واحد وربع فقط. وتعتمد «دوكيوبن R700» على بطارية تشحن تلقائيا، كلما وصلت بجهاز الكومبيوتر من خلال منفذ الناقل العام «يو أس بي» للقيام بعملية المسح، ونسخ البيانات إليه. وتحتاج «دوكيوبن R700» ما بين 4 و8 ثوان فقط لمسح الصفحات، التي يمكن أن تكون صفحة كتاب أو جريدة أو أي غيرها، والتي يمكن أن تقوم بذلك بطوري دقة، إما 200 في 200 نقطة في البوصة، أو 200 في 100. حيث تخزن نتائج المسح في ذاكرتها ذات حجم 2 ميغابايت. وهي تتميز عن غيرها من المنتجات المقاربة لها في الحجم في أنها تمسح الصفحة بالكامل مرة واحدة، بدلا من أن تمسحا سطرا بسطر كما تفعل المنتجات الأخرى. علما بأنه يأتي معها برنامج للتعامل مع المواد الممسوحة، وبرنامج التعرف الضوئي على المحارف OCR، لتحويل النصوص إلى أحرف مقروءة.
    ويمكن استخدام «دوكيوبن R700» مع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 98 فما فوق. وتقول الشركة أن نجاح هذا الماسحة في الأسواق الأمريكية، حيث تباع مقابل 200 دولار، شجعها على توفيرها لبقية أسواق العالم. لمزيد من المعلومات: www.docupen.com جهاز خادم جديد نحيف
    * أعلنت شركة «إن إي سي» عن اطلاقها الجهاز الخادم النحيف Express5800/110Rf-1 في أسواق الشرق الأوسط. وتقول الشركة أن هذا الجهاز مثالي للتوزيع وله حلول كثيرة لاحتوائه على كثير من المزايا منها قدرته على أنجاز الأعمال بقدرة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى صغر حجمه وتكلفته المنخفضة.
    ويعتمد هذا الجهاز على أحدث معالجات «بنتيوم 4» المزودة بتقنية تعدد الخيوط «هايبرثريدنغ»، بسرع تصل إلى 3.8 غيغاهيرتز، مع ذاكرة كاش من المستوى الثاني، مع مجموعة E7221 chipset الحديثة. كما يتمتع بتقنية ذاكرة 61 الممتدة التي تتيح التحول إلى نظام الأتمتة ذي 64 بت، لضمان حماية الاستثمارات ولزيادة الأداء. كما يأتي مدعوما بتقنيتي التخزين SATA و SCSI، وتقنية «هوسترايد» HostRAID لحماية البيانات، وهو مزود بقنوات مزدوجة مدمجة بالكامل Gigabit Ethernet للعمل بمرونة فائقة، ويتمتع بخاصية الإدارة عن بعد. أما ذاكرته فتصل إلى 4 غيغابايت مزدوجة مع ذاكرة DDR400 ECC لمزيد من المعلومات: www.inter-frontiers.com
    * نظام تحديد مواقع للرياضيين
    * أنتجت شركة «غارمين» Garmin المتخصصة بأنظمة التموقع العالمي GPS جهازا يناسب الرياضيين، يتمتع بخفة الوزن وبشاشة سهلة القراءة يمكن تثبيته على رسغ اليد كالساعة. وبالاضافة إلى مساعدة الرياضي على تحديد موقعه في أي مكان، يقدم «فوررنر 201» Forerunner 201 له معلومات إضافية كسرعته بالضبط، والمسافة التي تحرك فيها، وكمية السعرات الحرارية المستهلكة، وغيرها من المعلومات، التي تساعد على تحديد مستوى الأداء، وبخاصة وأنه سهل الاستخدام من دون الحاجة إلى كثير من التدريب، كما تقول الشركة. ويساعد هذا الجهاز الرياضي على وضع خطة تدريب شخصية مناسبة، بفضل ميزة الشريك الافتراضي أو Virtual Partner الفريدة التي تتيح تحديد أداء هذا الشريك والمسافة التي سيتحرك بها ليقوم بمنافسته، حيث سيقدم الجهاز بناء على ذلك رسوما بيانية لأدائك مقارنة بأداء شريكك، كما أنه مزود بصافرة تنبه مستخدمه إلى أن سرعته أقل أو فوق المعدل المحدد لها، وصافرة لتحديد وصوله إلى هدفه حتى لا يتجاوزه. ويأتي الجهاز مزودا بخريطة إلكترونية تتيح لمستخدمه تحديد نقطة الهدف عليها، ثم ليقوده لها اعتمادا على نظام التموقع الذي يحتويه. ويمكن بوصل «فوررنر 201» إلى الكومبيوتر الشخصي أرشفة البيانات التي تجمعت حتى يمكن دراستها على مدى فترات التدريب، وذلك بواسطة برنامج يمكن الحصول عليه مجالنا من موقع الشركة. ويباع «فوررنر 201» في الأسواق الأمريكية مقابل 160.7 دولار.
    لمزيد من المعلومات: www.garmin.com
    * الماوس الأسرع
    * يتفوق هذا الماوس الذي اطلق عليه اسم «رايزر داياموندباك» على غيره بدقته البالغة، إذ يستطيع أن يتابع 1600 نقطة في البوصة (2.54 سنتيمتر)، أي ضعف دقة أي ماوس آخر. كما يتميز «رايزر» بأنه أسرع في معالجة المعلومات، وذلك بفضل معدل نقل البيانات الذي يبلغ 16 بت مقارنة بثمانية أو 12 فقط في غيره، هذا عدا عن أن وصلة «يو أس بي» فيه مطلية بالذهب لضمان انتقال سلس للبيانات بينه وبين الكومبيوتر. ونظرا لحساسيته العالية، يأتي مع هذا الماوس برنامج خاص لمعايرة حركة مؤشره على الشاشة، ولإعداد أزراره السبعة.
    ويبلغ سعر «رايزر داياموندباك» 60 دولارا أمريكيا، ويأتي إما باللون الأحمر أو الأخضر. ومن ميزاته الأخرى أن مجسه الضوئي لا يتوقف على الإطلاق (طالما أن بطاريته مشحونة)، مما يعني أنه سيكون جاهزا دائما للاستجابة أثناء اللعب. كم أن أزراره صممت بحيث تكون كبيرة الحجم، ولا تنزلق عنها الأصابع، لضمان التحكم الدائم من قبل اللاعب. لمزيد من المعلومات: www.razerzone.com
    * هاتف بناتي آخر
    * يبدو أن لدى الشركات المنتجة للهواتف النقالة قناعة بأن الهاتف المتماشي مع الموضة، هو ذلك الذي ينسحب جزآه فوق بعضهما، بدلا من أن ينفتحا كالصدفة، ولهذا حرصت «باناسونيك» أن يكون هذا التصميم هو ما يميز هاتفها الجديد X500. ويتميز هذا الهاتف بصغر حجمه، إذ لا يزيد عرضه وطوله عن أبعاد بطاقة الائتمان. ومع ذلك فهو مزود بآلة تصوير بتقنية VGA مع ضوء فلاش. وتقول «باناسونيك» إن عملية التصوير بواسطة هذا الهاتف بالغة السهولة. وقد زود X500 بتقنية جافا MIDP 2.0، ليتيح تشغيل الألعاب عليه، سواء الاثنتين الموجدين فيه، أو غيرهما التي يمكن الحصول عليها من الإنترنت من موقع www.panasonicbox.com. أما شاشته فقادرة على عرض 65536 لونا مختلفا، خاصة وأنه لا يلتقط الصور الثابتة فحسب، بل وحتى المتحركة.
    ولا يزيد وزن X500 عن 96 غراما، أما أبعاده فهي 8.5 في 4.7 في 2.25 من السنتيمترات.
    وتقول الشركة إن بطاريته تكفي لما يصل إلى 7 ساعات محادثة، وما يصل إلى 200 في وضع الانتظار. ويأتي هذا الهاتف بثلاثة ألوان، الفضي والأحمر والأبيض. كما أن الكاميرا المدمجة فيه مزودة بقدرة تقريب مقدارها 4X، ويمكن تخزين صورها بأربعة هيئات مختلفة، في ذاكرته الداخلية التي تبلغ 4 ميغابايت.
    ويتيح X500 استعراض الإنترنت بفضل مستعرض «واب» من الإصدار 2.0، وبفضل دعمه لتقنية الاتصال «جي بي آر أس».
    لمزيد من المعلومات: www.panasonicmobile.com
     

مشاركة هذه الصفحة