السعودية توقف عمل "جمعية إدارة المساجد والمشاريع الخيرية" في الخارج

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 316   الردود : 0    ‏2004-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-27
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    أوضح مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية السعودية أن الوزارة قررت أن يقتصر عمل "جمعية إدارة المساجد والمشاريع الخيرية" السعودية على تقديم المساعدات للمشاريع الخيرية وبناء المساجد داخل السعودية ووقف نشاطاتها في الخارج.
    وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بدأت منذ شهرين إعداد نظام مالي وإداري جديد لجمعية إدارة المساجد والمشاريع الخيرية" التابعة للوزارة. وكانت الجمعية تتولى المساعدة في إقامة المساجد في الدول التي توجد بها أقليات إسلامية. وسيقتصر عمل الجمعية على "العمل داخل المملكة", طبقا للمسؤول.
    ورفض المسؤول الكشف عن الأسباب التي دعت إلى اتخاذ هذا القرار، الذي يأتي في الوقت الذي لا تزال فيه السعودية تتعرض لضغوط من قبل الولايات المتحدة التي تطالبها بفرض رقابة صارمة على عمل الجمعيات الخيرية السعودية بزعم وقف مصادر تمويل الإرهاب.
    وقامت الجمعية منذ إنشائها ببناء مئات المساجد والمدارس، إضافة إلى مشاريع حفر الآبار، والوقف الخيري وكفالة الأيتام، وعدد غير محدود من الأعمال الخيرية التي أنجزتها في الداخل، والخارج لصالح الجاليات والأقليات الإسلامية.
     

مشاركة هذه الصفحة