هل في اليمن شيء ايجابي يستحق الكتابة عنه ؟

الكاتب : صانع الوحدة   المشاهدات : 1,841   الردود : 30    ‏2004-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-27
  1. صانع الوحدة

    صانع الوحدة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-30
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    أتساءل هل هناك في هذه البلاد شيء ايجابي يستحق أن نتشارك الكتابة عنه ! فإن كان هناك فعلا شيء فلماذا كل كتابات المجلس سيئة وتعكس واقعاً متشائما أسوداً كما لو كنا في مستنقع آسن من الدعارة السياسية والظلم والانتهاكات الانسانية والفقر وقطع الرحم والانانية والثأر والاقتتال وغيرها .. وان كان هذا هو حقيقة واقع اليمن فاعتقد أننا من أعظم المنافقين على وجه الارض لأننا ندعي الشرف والنزاهة والمثالية في الوقت الذي أننا أبناء مستنقع آسن يغوص فيه آبائنا وأخواننا وجيراننا واصدقائنا وكل من حولنا وليس لدينا حسنة واحدة نقف بها بين يدي رب العالمين .
    أما لو قلتم أننا في مجتمع فيه الصالح والطالح ، والخبيث والطيب فسأسألكم أين الطيب في المجلس اليمني ؟؟؟ لماذا كل مانتناوله سيء ؟؟ فهل أن كل إناء بما فيه ينضح أم أنه الحقد الدفين للنفوس المسمومة الذي يغشي القلوب والابصار !؟
    معذرة ليس قصدي إهانة أحد .. ولكن قصدي التنبيه لحقيقة أننا نتحدث على موقع الكتروني يبصره العالم برمته ، ولكي يصدقنا العالم فيما نقول يجب ان نكون منصفين ، ونعطي للايجابيات حقها مثلما للسلبيات .. فهذا شأن المسلم الورع .. كذلك لكي لايتوقع الغرباء من غير اليمنيين أن الانسان اليمني مجرد ( جيفة ) تنمتح بالفساد والروائح الخبيثة فيستحقروننا ويذلوننا ويعاملوننا كـ (جيفة ) وليس كبشر نترفع عن غيرنا فضائل الاسلام وآدابه وقيمه النبيلة !!!!!
    أرجو بحث الموضوع بجدية وليس من باب المكايدات ، والمهاترات الفاضية التي لا طائل منها .. وأشكر كل ذو رأي يدلي بدلوه معنا في هذا المبحث ... مع تمنياتي بالتوفيق.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-27
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي صانع الوحدة
    بلى في اليمن ارضا وإنسانا الكثير من الاشياء الإيجابية
    ويأتي في طليعتها بالطبع الوحدة المباركة
    التي كان لك شرف المساهمة في صناعتها
    وإن كنا نأخذ عليك احتكار الاسم
    وهناك الكثير من الاشياء الإيجابية الاخرى
    يُصعب أن نعدها وأن نحصيها
    ولكن وآه من لكن
    وعلى رأي المثل البلدي "مخرب غلب الف عمّار"
    ولاشك الإستبداد الذي هو رأس كل مصيبة
    هو ابشع مايفعله المخربون في بلادنا
    فتأمل!!!
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-27
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الفاضل / صانع الوحدة
    ماجآء في مشاركتك هذه شئ طيب يدل على طيب أصلك الطيب .... نحن معك فيما قلت ولكن فاعلينا ألآن في هذه ِ المشاركة أن نسرد هنا ألايجابيات قبل ألسلبيات ..... فهل تبدأ أنت في سرد لنا بعض مما رأيت من ألايجابيات حتى تسن لنا سنة حسنة ونتبعك ونتذكر ألايجابيات إن وجدت؟ ......................... لك صادق الود
    ولي عودة .....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-27
  7. صانع الوحدة

    صانع الوحدة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-30
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    أخي الصحاف .. أشكر ذوقك الرفيع في الكتابة ، وأعتقد أن الايجابيات وليدة ساعتها ، ومع هذا أقول أليس اسلامنا أعظم ايجابية تستحق الحديث عنها في إطار كم نحن معتدلون ونفهم الاسلام بسماحته وأصوله الحقيقية وليس فينا من يدعو الى فتنة وطائفية !
    أليس وحدتنا (بغض النظر عن عوالقها ) أمر يستحق الفخر به وأننا لم نتفرق رغم كل التحديات !
    أليس نحن من أفضل الناس صدقاً واخلاصاً في مواقفنا القومية مع أخواننا العرب المسلمين ، وأن نساءنا نزعت حليها العزيزة على نفس المرأة لتتبرع بها للانتفاضة وللعراق المحاصر وللبوسنه ولكل المناسبات المشرفة !؟
    ألسنا شعب طيب لم يعتد يوماً على بلد جار ، ونفتح حدودنا للمنكوبين في الصومال والحبشة والعراق والسودان وغيرها من الشعوب التي لاذت الينا رغم ضيق ذات اليد !؟
    أليس فينا مبدعون ، وشرفاء يستحقون الحديث عن أدوارهم السياسية في اليمن !؟
    أليس فينا رجال فكر وعلم ودين وسياسة يكتبون ويخوضون في كل نافع مما لم يسبق لغيرهم الخوض فيه !؟ أعتقد لو أسعفني الوقت لكتبت الكثير .. وان شاء الله أفعل في أقرب وقت ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-27
  9. صانع الوحدة

    صانع الوحدة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-30
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    حااااااااااااااولوا المشاركة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-27
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    إن كنت أنت ياتايم من ثبّت هذا الموضوع فمحسوبة لك ، وهذه هي المرة الأولى التي نراك فيها قد ثبّت موضوعاً لا يتماشى ومعتقدك السياسي الكاره للنظام بقضه وقضيضه والمطالب في كل الأحوال بإقصاء رموزه بأي وسيلة كانت ولو بالتحالف مع الشيطان كما ورد على لسانك ، وما احسبك ستتهمنا بالتجني عليك أو تدعي علينا بتقويلك مالم لم تقله .
    أوافقك الأخذ بالمثل القائل ( هادم غلب الف مدار ) ولكن ..... آه من ( لكنك ) التي جعلتك تحجم عن ذكر حسنة أو حسنتين من محاسن أقريت بكثرتها غير الوحدة المباركة ، فهلا أكرمتنا بما تيسر لك .

    أخي صانع الوحدة.
    موضوعك كلمتي شكر وتقدير لن تفياه حقه ، ففيه ما يجعل أولى الألباب يتفكرون .... نعم يا سيدي نحن كبقية شعوب الأرض لنا مساوئنا ولنا حسناتنا ، ولحكومتنا من المساوئ ما يبعث على الأسى ولا ينبغي علينا كشعب إلا أن نضغط بأتجاه ثنيها التمادي والوج في ما لا يمكن قبوله ، ولها من الحسنات مالا يجب علينا ايضا كشعب أن نغفل الإشادة به لما للإشادة من دوافع التحفيز نحو الإستمرار في المضي نحو ما هو أفضل .

    ما تلاحظه من لغط وإنكار للحقائق وتنكر لوجود كل جميل وأظن هذا هو ما دفعك إلى كتابة هذه السطور القيمة ، لاتراه إلا من أقلام محدودة جداً فقدانها لمصالحها الضيقة أفقدتها مصداقيتها ليس إلا ، وأهيب بقلمك الرائع أن لا يتوقف عند هذه النوعية من ذوي الأقلام الصفراء .
    سلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-27
  13. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    ==================

    شكرا لك اخي الكريم .......موضوع رائع حقا

    فليس كل شيء في اليمن سيئا ...وقد ذكرتني ملاحظتك بان المنابر الاعلامية تعكس صور ما تتحدث عنة ..تذكرت
    رحلتي الاولى الى القاهرة وقدكنت قبلها مولعا بالسينما المصرية وقدترسبت في ذهني تلك الصورة التي رسمتها
    السينما المصرية ..للمجتمع المصري ...وقد ظننت اني سارى الملاهي واوكار المخدرات والفحش في كل شارع وكل
    زقاق .....ولكني دهشت مما شاهدت ...

    وبالتاكيد انة مثلما هناك جوانب سيئة فهناك جوانب مضيئة لا تخفى الا لجاحد او ناكر او متضرر من عهد سابق
    او صاحب مصلحة لم يحققها فلم يعديرى الا كل شيء اسود ...اومتشائم ..اوحالم بغير معطيات الواقع


    لك فائق التحية والتقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-27
  15. ahmad

    ahmad عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-08
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    1
    اخي صانع الوحده
    كلامك واقعي ومفيد وكل انسان يتمنى ان يقراء اويسمع كل ما يفتخربه عن وطنه
    ولكن الكلام الذي لايليق بناء كيمنيين الذي تقراه في النت او اي وسائل اخرى
    هو في الحقيقه واقع ملموس وانا اقول وانا مستا مما اقول ولكنها الحقيقه
    التي حلت بوطنا الذي منذواستقلال جنوبه وقيام الجمهوريه في شماله
    ولم تسجل له حسنه سواء الوحده التي تحققت بفضل الله وبفضل المستجدات الدوليه
    فماذا تريد ان نكتب اونقول حكم اوحكام
    الفساد علوانهم في بلد نمؤفيه الطغاة والسرق وزرع الكراهيه والفتنه بين ابنائه
    سلبوا ونهبوا ثروات الشعب كل ابناء الجزيرة تعيش في رخاء وامن ونحنوا نحيش في فوضاء وفقر
    نعيش في العصور الاولى
    اخي صانع الوحده كان بودي ان اللقاء حسنة واحده نشيد بحكومتنا ولكن للاسف لم توجد وان وجدة
    فهي رغم عنهم
    اليمن تاريخ عظيم ولكن حاضره حسب ماتراء ويراء الاخرون
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-27
  17. باحث عن

    باحث عن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم صانع الوحد ة

    كل الشكر والتقدير والامتنان لك ولمشاركتك

    التي أفصحت من خلالها مدى حبك لوطنك وبلدك اليمن

    والتي حا ولت من خلالها ان تردع كل من تسول له نفسه


    المساس بسمعه اليمن
    وكما اشرت كذالك ان هذا منتدى للتعبير عن الرأي السديد ذو الصفات الحميده التي

    تليق بنا كيمنيين شرفاء وتمثلنا
    أمام كل المتصفحين على مستوى العالم

    وكل الشكر والتقدير لك مره اخرى

    وشكراً
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-27
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الفاضل / صانع الوحدة
    دعني أرمي هنا شئ ثقيل علينا كلنا ،،، ولكن توعدني أنك لاتؤاخذني على زلتي وعذراً لك مسبقاً ،،

    هذه ألاشياء التي ذكرت هي أشياء حميدة وقد عرفناها وهي في متناول الفرد اليمني وهي صفة ذاتية يحملها الفرد اليمني وبحكم ماجآء في الكتاب والسنة من صفات أهل اليمن الشئ الكثير والجميل وهذا ليس بالغريب على أهل اليمن

    ولكن لقد ذكرتني في الخطبة العصماء للرئيس يوم توزيعه لجوائز رئيس الجمهورية حين قام يطرح أمام الملأ بعض المقترحات للحكومة اليمنية وكأن لسان حاله تقول ايه الشعب أنا اريد افعل ولكن السبب هي الحكومة ،

    وطرح عليهم ألكثير من المقترحات أمام ألملأ : منها مشروع القطار وتعبيد الطرق وغيرها اشياء جميلة وهو يعرف عندما يسمعها الشعب يصفق له ويبارك له الجلوس على كرسي الحكم ،، اتعرف لماذا لأن الرئيس عرف سر اللعبة وكيف يتعامل مع الشعب اليمني وهذه حقيقة في شخص الرئيس اليمني وبقاءه يدل على ذلك العقل والحكمة والحنكة السياسية وغيرها من المواصفات التي تميــــّز الرئيس اليمني عن الرؤساء العرب ،،

    وعرف أيضاً سر كبير في الشعب اليمني هو أرق قلوب وألين افئدة وعاطفيين ويميلون بسرعة الى كلام العاطفة والكلمة التي تنخر العقل اليمني ،،

    وقد وصفهم الله انهم المتوكلين على الله وهذه الصفة قد ذكرت في القرآن برغم أن الرسول أنكر عليهم هذه الصفة وهنا يتبيّن لنا أننا شعب سهل اللعب به كيف ما شاء المرء .

    لك صادق الود .. ولي عودة
     

مشاركة هذه الصفحة