فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا ( دعوة للتأمل في هذه ألآيات)

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 675   الردود : 0    ‏2004-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-26
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902


    لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ(15)

    فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ(16)

    ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ(17)

    وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ(18)

    فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ

    (19)وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ(20)


    وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يُؤْمِنُ بِالْآخِرَةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ وَرَبُّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ(21)
    __________________________________________________________________________________



    لو رجعنا الى تفسير هذه ألايات ماكان حالُنا هاكذا ممزقين مشردين سبحان الله منذ دخلت هذا المجلس وانا لم اعرف تركيبة الشعب اليمني والامة اليمانية إلآ من رحم ربي كما قال في نهاية الاية المؤمنين منهم... حقيقة ً فعلاً من حوارنا ونقاشاتنا اثبتنا هذه الايات .... ونحن نندعي الحكمة وغيرها من المثاليات
    ماذا ننتظر من أمة تدعوا خالقها بأن يعمل لهم حل في تلك النعمة التي خلقها لهم الله .. وماذا تنتظر من أمة كان سبب تشتتها جرذ الفأر ... ولم يعتبروا ... سبحان الله ... الظاهر أن دعوة أجدادننا أصابتنا الى يوم الدين .


    أخشى من الادارة أن تنقل هذه الايات الى المجلس الاسلامي وتفرق بين الدين والسياسة ... ولكن لعل وعسى تكون هذه الايات عبرة وتكون هنا في هذا القسم ...... سلام

    هل نستطيع معرفة سر هذه ألآيات ؟
    ....... تأملوا هذه الايات
    صادق الود
     

مشاركة هذه الصفحة