بحجم بطاقة الإئتمان .. اليابانيون يطورون ماسح ضوئى

الكاتب : awam10   المشاهدات : 539   الردود : 0    ‏2004-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-26
  1. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=center][​IMG]

    [​IMG]

    يطالعنا اليابانيون كل يوم بما هو جديد ومثير خاصة فى مجال الأجهزة الإلكترونية، وفىاطار كل جديد طور فريق من علماء التكنولوجيا اليابانيين ماسح ضوئى مرن لا يتعدى حجمه حجم بطاقة الإئتمان، والمثير أنه يمكنه العمل على الأسطح المنحنية.
    أشار العلماء على أنه يمكن وضع هذا الماسح الضوئى فى الهاتف المحمول ليحصل على طاقته من بطارية الهاتف كما يعتمد فى عرض الصور على شاشته.
    ولأنه مرن فأنه سيمكنك من نسخ أى شىء، فمثلا يمكنك نسخ صفحات كاملة من كتاب مفتوح أو نسخ نشرة من على زجاجة مشروبات او دواء .
    جدير بالذكر أن هذا الجهاز الذى يعد احدث المنتجات فى مجال الأجهزة الإلكترونية المرنة، ويتميز بخفة الوزن قد ازيح عنه الستار الأسبوع الماضى فى مؤتمر التكنولوجيا بسان فرانسيسكو.
    طورهذا الماسح الضوئى بواسطة مهندس الكهرباء "تاكاو سوميا" وفريق من الباحثين بجامعة طوكيو.
    اوضح "تاكاو" ان هذا الجهاز يعتمد فى تكوينه على البلاستيك مستغلا الإلكترونات الموجودة بمادة البلاستيك كعامل موصل، مشيرين أن هذا الحهاز يستخدم المكونات العضوية الحساسة للضوء.
    يذكر أن هذا النوع من البلاستيك قد استخدم من قبل فى صناعةالشاشات المرنة للحاسبات.
    وقد تنبأ "تاكاو" أن هذا الجهاز سيتوافر فى الأسواق فى خلال ثلاث سنوات بمقاس يتراوح بين 4 الى 7 سنتيمتر2، بحيث يوضع بسهولة فى الحافظة اوالجيب.
    مؤكدا ان هذا الماسح الضوئى سيساعد على التقاط الصور بصورة عالية الوضوح والنقاء أكثر من كاميرا الهاتف المحمول.
    وعلى صعيد اخر طرحت إحدي الشركات العالمية شاشة مصنوعة من البلاستيك المرن تعمل باللمس ، تقلل من الوزن الكلي للأجهزة الإليكترونية ، كما تطيل العمر الافتراضي للجهاز ، بالإضافة إلي انها تصلح للاستخدام في جميع الأجواء والظروف المناخية ، وهي بذلك أفضل من شاشة السائل البلوري التقليدية .
    وطبقا لما ذكرته جريدة الأهرام المصرية ، فإن الشاشة الجديدة مصنعة من ثلاث شرائح من المواد الموصلة للطاقة الحركية والتي تحولها لطاقة كهربية.
    ويمكن إضافة هذه الشاشة الجديدة لأجهزة المحمول والكاميرات الرقمية وجميع الأجهزة الطبية الرقمية.



    -----
    محيط

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة