اكتشاف مقبرتين قديمتين في ذمار عمرهما ثلاثة آلاف عام

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 316   الردود : 0    ‏2004-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-26
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    أوضح الأخ علي ضيف الله السنباني مدير الآثار بمحافظة ذمار أن أعمال التجهيزات للمتحف الجديد بالمحافظة قد شارفت على الانتهاء.
    وقال في تصريح خاص لـ"26سبتمبرنت" إن كلفة هذا المشروع الذي يجري حالياً الترتيب لمراسيم افتتاحة كأكبر متحف على مستوى الجمهورية تبلغ 90 مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
    من جهة ثانية أفاد السنباني أن نتائج الحفريات العلمية التي قامت بها البعثة الأمريكية أسفرت عن اكتشافات جديدة ‘هي قيد الدراسة حالياً.. مشيراً إلى أن هذه الاكتشافات تشمل مقبرة يعود تأريخها إلى عصور ما قبل الميلاد وأن البعثة تقوم بدراسة الطرق التي اتبعت في تلك الحقبة الزمنية في أساليب الدفن‘وسيتم إعلان النتائج قريباً.
    وكانت البعثة الأمريكية قد اكتشفت من خلال عمليات الحفر التي قامت بها في ساحات المتحف بمحافظة ذمار عن وجود مقبرة تتكون من عدة طوابق.. وقاد الخبراء هذا الاكتشاف إلى أن ثمة اساليب في طرق الدفن تحتاج إلى دراسة وتمعن‘ حيث كان يخصص المربع الواحد لدفن سبعة أشخاص‘ وعند انتهاء الخبراء من عمليات الحفر في الطبقة الأولى وجدوا أن ثمة طبقة أخرى تلي الطبقة الأخرى بعدة أمتار‘ليكتشفوا أن ثمة مقبرة ثانية .. وقد تأكد للخبراء أن هذه المقابر قد استخدمت على فترتين من الحضارات القديمة وقدروا عمر المقبرتين 3 آلاف عام.
     

مشاركة هذه الصفحة