بدء تطبيق الجرعه القاتله الشهر القادم

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 743   الردود : 11    ‏2004-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-25
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    علمت( رأي نيوز) من مصادر مطلعة أن هناك مشاورات حكومية مكثفة وخاصة بين ووزارتي الزراعة والنفط لغرض رفع سعر مادتي البترول والديزل ابتداءً من الشهر المقبل.
    وأفادت المصادر أنه في حال تمت الزيادة المتوقعة فسيكون سعر مادة الديزل للعشرين لترا 700 ريال بدلآمن350ريالآ فيما سعر الـ 20 لترا للبترول (1050) ريالابدلآ من700ريال.
    وأشارت المصادر إلي أن الجرعة السعرية الجديدة ستشمل أيضا غاز الطبخ حيث سيرتفع سعر القنينة الواحدة من220الي400ريال.
    يأتي هذا في الوقت الذي بدأت هذة المواد بالتناقص من الأسواق شيئاً فشيئاً تحسباً لإعلان التسعيرة الجديدة. ويلجأ المزارعون الذين سيكونون الأكثر تضررا من الزيادة المتوقعة هذه الأيام إلى جمع أكبر كمية من مادة الديزل التي يستخدمونها بشكل شبه يومي لتدوير محركات ضخ المياة والآليات الزراعية الأخرى.
    فيما بدا تجار الجملة والتجزئة برفع أسعار مختلف السلع الإستهلآكية الأمر الذي سينعكس سلبا علي حياة المواطنين الذين يعيشون في ظل أوضاع اقتصادية صعبة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-25
  3. التصحيح

    التصحيح عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-05
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    الم تسمع المثل القائل الضرب فى الميت حرام
    الجرعة تكون قاتلة عندما يكون هناك احياء
    اما ما يموت فلا يضر الشاة سلخها بعد ذبحها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-25
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    يا رب خفف وهون على اهلنا البسطاء مسلوبي الارادة
    متى يصحون من سبات عميق

    يا رب


     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-25
  7. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    من المقرر أن يعقد الأحد مؤتمر صحفي لأمناء عموم أحزاب اللقاء المشترك لإعلان موقفهم من الموازنة العامة وما تتضمنه من جرعة سعرية ترفع فيها أسعار المشتقات النفطية، وتحديد الوسائل التي ستسير عليها الأحزاب لمواجهة الموازنة والجرعة.
    وعلمت (العاصمة) من مصادر أن مطلعة أحزاب اللقاء المشترك ستحدد موقفها من الموازنة العامة للدولة لعام 2005م وأيضاً مظاهر الاختلالات والفساد التي تتضمنها الموازنة والجرعة السعرية المتمثلة برفع أسعار المشتقات النفطية بمبررات حكومية واهية وغير صحيحة، تدعى الإصلاح الاقتصادي.
    وذكرت المصادر ذاتها أن أحزاب المشترك ستقدم رؤيتها للبدائل الممكنة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تدعيها الحكومة، وتوضيح الحلول المناسبة لإنهاء حالة الفساد المالي والإداري التي تعشعش في مختلف مفاصل الدولة وأجهزتها ومؤسساتها، مشيرة إلى أن قيادات المشترك ستدعو أعضاء مجلس النواب إلى رفض الجرعة والتعاطي مع الموازنة العامة بمسؤولية دستورية باعتبار أن الدستور ينص على أن كل عضو في مجلس النواب يمثل اليمن كلها وليس دائرته أو حزبه.
    وأضافت المصادر إلى أن قيادات المشترك ستدعو النواب أيضاً إلى التمسك بتوصيات المجلس السابقة التي لم تطبقها الحكومة ولم تعرها أي اهتمام، وستؤكد على ضرورة أن يقوم مجلس النواب بدراسة وتقييم علاقة اليمن مع المنظمات والدول المانحة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-25
  9. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    سخر د. عبد الرحمن بافضل –رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح- من التبريرات التي تسوقها الحكومة وحزبها حول ما يوصف بالجرعة السعرية التي تسعى لإقرارها وسيتم بموجبها رفع أسعار المشتقات النفطية، مشيراً إلى أن ذلك سيلحق الضرر بكافة المواطنين اليمنيين وسيضرب قطاعات الزراعة، والصناعة، والتجارة، وسيؤدي إلى ارتفاع أسعار مختلف السلع والمواد والخدمات.
    وقال لـ(العاصمة): إن هناك بدائل عدة لرفع الدعم عن المشتقات النفطية منها ما أشارت إليها الموازنة ذاتها والمتثلة بأموال التهريب الضريبي والجمركي والبالغة 129 مليار ريال، إضافة إلى الاعتمادات (المجنبة) وغير الموزعة في الموازنة والتي تصل إلى أكثر من 200 مليار ريال، وأيضاً الاعتماد الإضافي الذي لو أضيف إلى النفقات المحددة في الموازنة لوصل إلى 900 مليار ريال بما يفوق موازنة 2005م نفسها.
    وأكد د. با فضل، أن برنامج الإصلاح الذي تتشدق به الحكومة لم ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين ولم تشهد البلاد أي تنمية حقيقية واكتفت الحكومة بتنفيذ جرعات سعرية فقط، دون أي إصلاح إداري رغم أنه يقوم عليهما معاً (مالي وإداري)، مشيراً إلى أن نسبة الفقر في ازدياد والفساد في استمرار والأسعار لمختلف المواد والسلع والخدمات في تصاعد مستمر فيما دخل الفرد اليمني ينخفض والبلد تعيش أزمة مياه حادة، والاستثمار يعاني من معوقات وعراقيل.
    واعتبر رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح موازنة 2005م أسوأ موازنة تقدم لمجلس النواب، مطالباً الحكومة بتقديم استقالتها بعد ثبوت عجزها وفشلها عن إحداث أي تغيير وإصلاح حقيقي ومحاربة الفساد، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة استخف بالشعب وممثليه في مجلس النواب من خلال قيام حكومته بصرف الاعتماد الإضافي قبل موافقة المجلس عليه، إلى جانب إلغاء استراتيجية الأجور وعدم توفير المناخ المناسب والظروف الملائمة للاستثمار.
    وأضاف: هذه حكومة فاشلة وعاجزة وتقود البلاد إلى الهلاك بإصرارها على السياسات الجبائية ورفع الأسعار، وتنصلت عن الإصلاح الإداري الذي أقر جنباً إلى جنب مع الإصلاح المالي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-25
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    معه الف حق بافضل لكنه كان ذات يوم شريكا
    في ذات السلطة صاحبة الجرع اللعينة


     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-25
  13. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولا قوة الا بالله

    مسكين ياشعب اليمن دائما المصائب التي تنهال عليك فوق طاقتك

    وكلو يالصوص
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-25
  15. صقر عربى

    صقر عربى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-29
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    طالما معك معرف بالعربى لماذا تدخل بمعرف بالاعجمى
    وكالة من غير بواب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-25
  17. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    ياخي وانت مالك وماله
    انت لست وصيا على احد هنا

    وعلى العموم يا ابو العريف
    ده انت طلعت مقلب بشكل:p

    دول شخصيتين مختلفتين يا ابو الفهيم

    اجيب لك فهامة

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-25
  19. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    او تمت هذه الجرعه اتوقع تحصل زي احداث 18\19 يناير زي مصر........

    والله يعين هذا الشعب المسكين......
     

مشاركة هذه الصفحة