البريد الساخن .! وحكاية مخترعه و انضمامه إلى الأسرة الملكية " مايكروسوفت

الكاتب : P I ® A T E   المشاهدات : 600   الردود : 5    ‏2004-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-25
  1. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]عالم مايكروسوفت وهي أشهر من نار على علم هي أيضاً لها مشكلات معقده لا على مستوى أمنها الداخلي الإلكتروني ولكن أيضاً على مستوى المنافسة الحامية الوطيس وإختراق خصوصياتها مع بقيه الشركات الممثله لها في الأنتاج والتوزيع للبرامج والمعدات .. ليس هذا هو المهم .. المهم أن مايكروسوفت تسعى جاهده أن تفاجئ العالم الذي يستخدم أنظمتها التشغيلية ويندوز بأشياء جديدة وأحيانا غريبة لأن موقعها الإستراتيجي بين الشركات يجعلها محصنة الكترونياً وأمنياً ولذلك ففي أخبارها عنصر الدهشة والمفاجأة والغرابة أحياناً .. تقولون لي كيف .. ؟
    أقول كما يقول نظام التشغيل الحالي أكس بي قد كثر الكلام حوله لدرجة أن عمد البعض إلى التشكيك في قصة نجاح هذه البرامج ولامست هذه الشكوك بيل جيتس نفسه .. لكن الحقيقة تختلف مع معرفة الملابسات واللعبة الكبيره التي تجرى على أوسع نطاق وبأكثر من أداة تحكم في العالم .. لا بأس فالمفاجأة الأخيرة التي أعتبرها البعض مفاجأه مدويه في الأوساط " الإنترنتية " هي قصة هوتميل أو البريد الساخن .. فمن يا ترى صاحب هذا البريد الحقيقي وكيف أنتقل إلى بيل جيتس وتحديداً إلى مايكروسوفت وأصبح hotmail ضمن باقة ويندوز التشغيلية .. يقولون ( والعهدة على المصدر وهو أمريكي بالطبع ) أن صاحب الهوتميل شخص مسلم يدعى صابر باتيا ، وهذا الشخص وهو هندي كان قد جاء إلى أمريكا عام 1988 م للدراسة في جامعة ستانفور وتخرج منها بدرجه إمتياز .. وقد أهله هذا المتسوى العلمي الرفيع للعمل لدى إحدى شركات الإنترنت مبرمجاً وهناك تعرف على شخص تخرج من نفس الجامعة يدعى : جاك سميث ..

    الخلاصة :
    المهم الحكايه شبه طويله قام هذا ( صابر ) أو قرر أن يحقق حمله في البريد الكتروني يوفر لكل إنسان بريده الخاص وعمل بالفعل سراً في أعداد البرنامج الخاص بهذا البريد الساخن وأخرجه للجماهير عام 1996م وبسرعة هائلة أنتشر البرنامج حسب ما وصفه المصدر بين مستخدمي الإنترنت لأنه وفر لهم أربع ميزات لايمكن منافستها وهي أن البريد :
    - مجاني ..
    - فردي ..
    - سري ..
    - ومممكن أستعماله من أي مكتن في العالم ...
    وبالفعل نجحت فكرة هذا العبقري المسلم ويقال أن عدد المشتركين في أول عام على بدء تشغيله بلغ العشرة الملايين ...

    غيرة جيتس !
    هنا بدأت الغيرة لدى جيتس .. كيف لمواطن هندي مسلم ! يحقق هذا النبوغ والتفوق في سوق جيتس نفسه ! .. فقرر الحصول عليه وشرائه .. وبالفعل بدأ العرض بخمسين مليون دولار .. وبعد مفاوضات شاقه أنتهى الأ/ر بإصرار ( صابر ) ومعرفته بقيمة هذا البرنامج إلى بيع البريد الساخن بـ 400 مليون دولار وعلى شرط أن يتم تعيينه كخبير في شركة مايكروسوفت .. طبعاً هذه القصه لم تكن معروفه لأنها من أسرار البلاط الملكي لشركة مايكروسوفت .. لكن الذي حصل .. وأنكشف الموضوع وعرف أن بيل جيتس تتملكه الغيره من الأخرين ( المنافسين ) لكن الحكمه في هذا الرجل ( صابر ) أنه أصبح أيضا غني جداً لكن جزءاً كبيراً من رصيده الضخم سخره في بناء المعاهد والجامعات والمساجد ولعل في صبر هذا الرجل وحكمته أمور تذكرنا بحال رجال الأعمال الكبار في العالم العربي والأسلامي الذين يكتنزون أموالهم في أماكن متعددة من أوروبا وأمريكا .. ويا العجب !_! .



    البريد الساخن ..
    يقولون أن عدد مستخدمي بريد هوتميل وصل إلى نحو 90 مليون شخص وينتسب إليه يومياً ما يقارب 300 مستخدم حول العالم .. ؟


    مايكروسوفت !
    الشركة إياها لم تتوقف عن شراء هذه البرامج الضخمة بل عادة ما تقوم بعمل تحسينات وتجديدات وأخر أعمالها زيادة سعه البريد الشخصي إلى 250 ميجا بايت .. ولكن كما يقال هذا الحجم مخصص فقط للمشتركين .. بينما في الحقيقه وأنا استخدم هذه السعه الجديده 250 ميجا بايت لايزال لدى البعض طريقه معينه لتحقيق هذه السعه الجديدة في بريدك .. بينما يقول البعض أن مايكروسوفت تدرس هذا الموقف الذي رأت فيه أن البعض قد تلقى هذه السعه الجديده بدون إشتراك .. وأضافت أن هوتميل رغم شهرته ورغم خطط مايكروسوفت لجعله أقوى منافس من ياهو وجوجل أخيراً إلا أن مشاريعها تتعرض لهجوم قوي وخطير .. كان أخرها أن شركه ميكروسوفت الأمريكية لبرامج الكمبيوتر أعلنت أن أجزاء من شفرتها السرية التي تتشدد في حمايتها والخاصة بنظام التشغيل " ويندوز " نشرت على الأنترنت مما قد يسبب خسائر كبيره للشركة .
    بطبيعة الحال هذا التسريب يثير مخاوف كبيره للشركة إذ يمكن أن يساعد على فهم أكبر للبناء الداخلي للتكنولوجيا المستخدمة من قبل مايكروسوفت .


    المهمة الكبرى !_!
    نظام التشغيل الجديد من برامج ويندوز (longhorn ) وهذه المره يعتبر البرنامج هو الأكبر من نوعه في العالم مفاجأت بيل جيتس ، وحسب معلومات المصادر الأولية فإنه يشكل ثروة اليكترونية إضافية على الرغم من بدء استخدامه هنا وهناك ولكن لازالت تحت التجريب فهو يمتاز بالسلاسة والسهولة والوضوح والعمق والجاذبية في نوافذه وقوائمه وأوامره وتعليماته .. والأروع من كل محتوياته حكايتنا مع ميزة البحث فبرنامج البحث في لونق هورن غاية في الدقة .. إذ يقال انه يفحص كل صغيره وكبيره في الهادر ديسك وبقية أجهزة وأدوات حفظ الملفات والمجلدات ويستخرج المعلومه حتى لو كانت داخل خرم أبره كما يقال .. !_!
    [/grade]منقول والمصدر مضمون




    [moveo=right]المــــــــخلـــــــــص لــــــــــــــكم دومــــــــــــــــاً ولــــــــــــــــيس يــــــــــــومـــــــاً hell^_^boy[/moveo]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-25
  3. الصيني

    الصيني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-07
    المشاركات:
    849
    الإعجاب :
    0
    معلومات قيمة جدا جدا شكرا لك اخي العزيز وبارك الله فيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-25
  5. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0
    معلومات قيمة وغريبة في آن واحد



    بس على ما أذكر أني قرأتها في جريدة الثورة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-27
  7. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    أخي الصيني مشكور لمرورك


    ساد مان مشكور أيضأً
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-14
  9. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    للرفع





    ........................................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-17
  11. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    احنا جايين نتعلم تاريخ
    فخخخخخخخخخخخخخخخ
    عندك حاجه نتعلمها ونستفيد منها


    غووووووووووووووووووووووور
     

مشاركة هذه الصفحة