تتويج قطر بطلا لكأس خليجي 17 لكرة القدم

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 543   الردود : 2    ‏2004-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-24
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    أحرز المنتخب القطري لقب بطولة كأس الخليج بعد تغلبه على المنتخب العماني بضربات الترجيح 5-4 في المباراة النهائية من خليجي17 التي جرت مساء الجمعة وانتهى وقتها الرسمي بالتعادل بهدف لكل فريق.

    بدأ المنتخب القطري بالتسجيل بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة حيث سجل أسرع هدف في البطولة إثر ارتداد الكرة من الحارس العماني الذي فشل في إبعادها عن المرمى.

    لكن المنتخب العماني تمكن من التعادل في الدقيقة 27 إثر خطأ من الحارس القطري الذي أبعد الكرة بطريقة عشوائية عن مرماه لتذهب إلى بدر الميمني الذي لعبها في المرمى الخالي.

    وقد أضاع الفريق العماني أكثر من فرصة للتقدم في الشوط الأول, كما كان الأخطر والأفضل انتشارا خاصة في الشوط الثاني, وغابت عن الفريقين اللمسة الأخيرة الإيجابية على المرمى.

    فوزي البشير أحد أبرز أعضاء الفريق العماني أضاع فرصتين بالشوط الثاني من تسديدتين قويتين, الأولي ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 65 والثانية مرت على بعد سنتيمترات من القائم.

    مدرب المنتخب القطري البوسني جمال الدين موسوفيتش بدا أكثر عصبية وتلقى تحذيرا من الحكم السعودي على المطلق في الدقيقة 53.

    كما أنذر الحكم اللاعب العماني خليفة عايل للخشونة في الدقيقة 62 واللاعب القطري بلال محمد في الدقيقة 74.

    وقد احتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع لعب بعدها الفريقان وقتا إضافيا على شوطين لحسم المباراة.

    وكان الشوطان الإضافيان نسخة مكررة من وقت المباراة الأصلية, حيث تبادل الفريقان الهجمات وغلب الحماس على مستوى الأداء الفني الذي تأثر كثيرا بفعل الإجهاد وامتداد زمن المباراة.

    وقد حسمت ضربات الجزاء الترجيحية المباراة بعد فشل لاعبي الفريقين في التعامل بالإيجابية المطلوبة مع الفرص التي أتيحت لهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-24
  3. ألشلوي

    ألشلوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-22
    المشاركات:
    524
    الإعجاب :
    36
    لقد كانة مباراة ممتازة وشيقة وكان الند لند في اقلب الاوقات ولو ان عمان الافضل

    وكانة عمان الاقرب ان تكون بطل هذة الدورة وتستحقة0

    ونتمنا ان تتحسن الكرة اليمنية كما تسير علية الكرة العمانية

    ودمتم

    === الشلوي ===
    =============
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-26
  5. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    أشاد خبير التحكيم العربي جمال الشريف بأداء الحكام في بطولة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وانتهت بفوز قطر بكأس البطولة بتغلبها على عمان في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

    وفي مقابلة مع الجزيرة نت رأى الحكم الدولي السوري السابق أن التحكيم كان جيدا بشكل عام، مشيرا إلى أنه لم يخل من بعض الأخطاء لكنه وصف ذلك بأنه أمر طبيعي في بطولة مثل كأس الخليج تشهد تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة بها.

    كما أشار الشريف إلى الاهتمام الإعلامي المكثف الذي حظيت به البطولة، وقال إنه يسلط الأضواء على أخطاء التحكيم ويعطيها أكبر من حجمها في بعض الأحيان.

    واعترف الحكم الدولي السابق بوجود أخطاء تحكيمية في بعض مباريات الدور الأول خصوصا، لكنه أكد أنها لم تؤثر بشكل حاسم على مسار البطولة وتأهل الفرق للدور التالي مشيرا إلى أن منتخبي عمان وقطر اللذين واصلا طريقهما بنجاح إلى المباراة النهائية كانا الأفضل بين جميع الفرق المشاركة.

    وعن مشاركة حكام من خارج دول الخليج في إدارة مباريات كأس الخليج، قال الشريف إنه يعتقد أنه بالإمكان الاكتفاء بالحكام الخليجيين إذا حرصت كل دولة على ترشيح أفضل الحكام لديها للمشاركة في البطولة، لكن بعض الدول تختار أحيانا بعض الحكام من قبيل التجربة أو إعطاء الفرصة مع أنهم ليسوا الأفضل بين الحكام في هذه الدول.

    ويرى الشريف أن هذه البطولة أفرزت على الأقل اثنين من الحكام الخليجيين المتميزين ينتظرهما مستقبل طيب وهما السعودي علي المطلق والعماني عبد الله الهلالي، مؤكدا أن المطلق يمتاز بشخصيته القوية وقدرته على إدراة المباريات الصعبة، بينما يمتلك الهلالي إمكانيات جيدة ولا ينقصه إلا بعض الخبرة.


    جمال الشريف (الجزيرة نت)
    بطولة مثيرة
    من جهة أخرى، قلل خبير التحكيم العربي من اعتراضات البعض على التحكيم كما حدث من الوفد الكويتي، قائلا إن طبيعة البطولة الخليجية دائما تتميز بالإثارة وتبحث عنها، كما أنها تشهد الكثير من التدخل الإعلامي سواء بشكل إيجابي أو سلبي.

    وعن المستوى الفني للبطولة قال الشريف إنها جاءت مختلفة تماما عن خليجي 16 التي استضافتها الكويت، حيث بدأت قوية منذ يومها الأول وشهدت مبارياتها الكثير من القوة والإثارة.

    وفي تقييمه للفرق الثماني التي شاركت في البطولة، قال إن عمان قدمت مستوى قويا وثابتا من البداية بينما تحسن أداء البحرين تدريجيا، واستعادت قطر والكويت مستواهما المعروف، وقدم اليمن أداء طيبا بينما بدأت الإمارات البطولة بشكل جيد ثم تراجعت، في حين تراجع مستوى السعودية بشكل ملحوظ.

    وأخيرا سألت الجزيرة نت الحكم الدولي السابق عن أفضل اللاعبين في خليجي 17 فقال إن المهاجم العماني الشاب عماد الحوسني كان الأبرز بفضل مهارته الفردية وقدرته التهديفية، كما قدم البحريني طلال يوسف والقطري سعد سطام الشمري أداء جيدا وثابتا طوال المباريات.
     

مشاركة هذه الصفحة