بكل فخر انا من اليمـــــــن ارض الحضارات

الكاتب : المهاجــــر   المشاهدات : 898   الردود : 6    ‏2004-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-24
  1. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم




    الفسطاط كانت نسخة أخرى من صنعاء القديمة

    هذا العنوان كان لجريدة الخليج الإماراتية عن الحضارة ودور اليمنيين في نشرا لحضارة
    وحبيت أن انقل لكم الموضوع كما جاء في الجريدة وأتمنا أن ينال إعجابكم

    أكد أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الأزهر الدكتور محمد جبر
    أبوسعدة أن تخطيط مدينة الفسطاط وبنائها كانا مهمة اليمنيين الذين
    شكلوا اغلب قوام الجيش الإسلامي الذي فتح مصر بقيادة عمرو بن
    العاص في السنة الثامنة عشر للهجرة.
    وتناقلت وسائل الأعلام اليمنية عن الدكتور أبوسعدة قولة ان لدى
    العلماء المصريين مايدحظ كلام المستشرقين الذين استبعدوا أن يكون
    أصحاب عمرو بن العاص هم الذين بنوا الفسطاط والجيزة مبررين ذلك
    بأن سكان الجزيرة هم من البدو وليسوا أهل حضارة واستقرار ومدنية.
    وأضاف أبو سعدة إن كلام المستشرقين هذا خال من الصحة لأن مهمة
    التخطيط للمدينة أوكلت لليمنيين لأنهم أهل حضارة ومدن منذ قديم الزمان
    وتعتبر صنعاء من أقدم المدن في الجزيرة العربية بالإضافة إلى آثار حضارة
    سباء ومعين و حمير و قتبان و اوسان .
    وأكد أن علماء الآثار المصريين توصلوا إلى مدينة الفسطاط كانت تشبة في
    طرازها المعماري مدينة صنعاء القديمة إلى حد التطابق حيث بنيت الفسطاط
    على نمط تخطيط المدينة الإسلامية التي يشترط إن يكون المسجد مركزها ثم
    تبنى البيوت من حولة .
    ويشير ابو سعدة إلى أن أسماء القبائل اليمنية التي شاركت في الفتح قد خلدت
    في مصر إلى اليوم ومازالت شوارع مدينة الجيزة تحمل أسماء يافع وهمدان وأرحب ومراد
    وغيرها من الأسماء العربية

    احمد الله أني يمني


    اليمن اسم دائما مرتبط بالحضارة والتاريخ والاصالة
    سامح الله حكامنا من الوضع الذي وصلنا الية


    المهاجــــــــــــر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-25
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    [glow1=9900FF]نعم اخي الكريم
    بس الحضارات الكبيره كانت بجانب الانهار فكانت الحضاره المصريه وحضاره بين النهرين في العراق وحضاره الهند وحضاره النهر الاصفر او نهر الاحزان في الصين
    فهل نفتخر ان اخوالنا من هذه الحضارات ؟؟؟[/glow1]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-25
  5. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    كلنا لنا الفخر باننا يمنيين

    لاننا من اوائل الامم التي عرفت الحضارة ونشرتها

    لكن المغرضين في الوقت الحالي والذين يسيطرون على وسائل الاعلام الدولية هم من يحاولوا ان يشوهوا صورت اليمن عند الغير وايضا الاعلام اليمني الذي يفتقر لمقومات الاعلام الجيد هو المشوه الاكبر لصورة اليمن في الداخل والخارج


    لذلك سياتي يوم ونذيق العالم شي من حضارتنا المجيدة

    ولتكن اليمن بخير ولتنموا تتطور وتزداد حضارة بمن يحبها

    ظبي اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-25
  7. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0



    اخي الكريم شكرا لمرورك

    ولكن انت في ردك تنكرت لحضارة اليمن التاريخية منذ القدم وجعلت اليمن بلد يفتقر للحضارة والاصالة
    وذكرت لي انهار في الصين ومصر والعراق والهند
    وتجاهلت الحضارة التي بلغها اليمنيين منذ القدم وهذا موجود في التاريخ والتاريخ اليمني غني عن التعريف في العالم كلة رغم انه وكما اشار اخي ظبي اليمن تقصير الاعلام اليمني وتجاهل الاعلام العالمي للتاريخ اليمني الذي لازال شامخ الى اليوم في كثير من المدن اليمنية
    والموضوع الذي نقلتة من جريدة الخليج الاماراتية ماهو الا نقطة في بحر من التاريخ اليمني الذي نحن ننتمي اليها اليمن ارض الحضارات والتاريخ والاصالة وللعلم ان اخوالي هم من احفاد حمير اما انت اذا كان لك اخوال في الهند او الصين او اي الدول الذي ذكرتها فهذا شأنك


    واقولها دائما وابدا اناوبكل فخر من اليمن ارض الحضارات والاصالة واليمن هي اصل العرب



    المهاجــــر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-25
  9. التصحيح

    التصحيح عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-05
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    انت دعك فى حضارة امريكا فهى على مقاسك بس لو
    شاطر صيح هناك وقول الموت لامريكا الموت لليهود
    عندئذ تكون فعلا بطل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-25
  11. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    [all1=0000FF]اخي الكريم التصحيح
    من خلال اسمك تذكرت الخطوه التصحيحيه في 22 مايو والخطوه التصحيحيه في 13 يونيو وكل ماصححنا تراجعنا الى الخلف
    لا اعرف هل اتى اسمك من هذا القبيل
    بالنسبه لطلبك اخي الكريم ان اهتف الموت لامريكا الموت لاسرائيل فانا بكل صراحه استطيع ان اهتف الموت لاسرائيل واحرق علمها
    كما يمكنني ان اهتف الموت للاداره الامريكيه الجمهوريه الموت للرئيس بوش
    ولكن لا استطيع بموجب القانون الذي احترمه كثير ان اهتف الموت لامريكا كما لا اريد من قلبي ان يموت هذا البد العظيم الذي احبه والذي اعطاني اكثر مما اعطتي بلدي الام اليمن الذي احبها كثير واهتف باعلى صوتي الموت للصوص فيها دون ان اهتف الموت للامه
    بالنسبه للحضارات فانا ااكد لك ان اليمن كان لها من الحضاره مايكفيها ولكن دون المقارنه بالحضارات الاربع العملاقه في العالم القديم
    المصريه بين النهرين الهند الصين
    كما لانشك ان الحضاره الامريكيه في الوقت الحالي هي القائده للعالم وان امريكا لايضاهيها اي بلد او مجموعه بلدان فهم اول من طارو بمحرك قبل 102 عام وهم اسياد العالم في علم الكمبيوتر الذي بدونه لاتستطيع انت اعرف [/all1]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-25
  13. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    [glow=FF0000]اخي الكريم المهاجر
    انا لم انكر حضاره اليمن ولكن نعطي كل حق حقه
    فاذا سالنا ايهما اكبر حضاره الهند ام حضاره اليمن بكل تاكيد حضاره الهند هي الكبر والعالم مدان لتلك الحضاره بالكثير الكثير
    نجي للسوال الثاني اذا اجا هندي وافتخر وقال انا سليل الحضارات وانا وانا وانا مع انه فعلا سليل تلك الحضارات المعترف بها من العدو قبل الصديق
    ماذا يكون الجواب سنقول عنه هذا مجنون رفيق ؟؟؟؟
    اذا المثل يقول كيف بابي وابوك ؟؟ اجاب كيف بي وبك ؟؟
    الحاضر يقول ان اليمن من افقر 10 دول في العالم ولولا التكافل الاجتماعي لكانت هناك مجاعه حقيقيه
    اليمن من اكثر دول العالم اميه تصل الاميه فيها الى 80% للاناث و60% للذكور
    ال اصحاب حضاره ال ؟ بالمصري
    المعذره لك كل احترامي
    [/glow]
     

مشاركة هذه الصفحة