شعر وطني للبدوي بلحمر .

الكاتب : سالم عمر البدوي   المشاهدات : 1,595   الردود : 21    ‏2004-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-24
  1. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    ياموطني الغالي000 مكانك في صميم القلب متمكن000 وذره من ترابك وزنها عندي
    يعادل مايفوق الطن من حر الذهب والماس000 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    ذكرك على بالي00 مخلد وانت ظل الراس هو والكن00 على بعدك وطول الهجر ماودي0
    ولكن الزمن تحكم ظروفه عاجميع الناس000 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    عينتي وامثالي00 بوجدانه الوطن من حيث مايركن000 ويبذل كل شي بالروح بايفدي0
    بلاده والامل ربعه يعيشوا رافعين الراس00 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    ياقلبي السالي000 صبر في غربتك خليك متمسكن000 لانك تعتبر في موقعك جندي0
    يؤدي واجبه باسلوب راقي مرهف الاحساس00 كفاني عيش هائم مرهف الاحساس0

    للعلم ماسبق غناها الفنان عمرو الجريري وعرضت في القناه الفضائيه اليمنيه0
    كلمات /سالم عمر البدوي بلحمر
    الدمام
    ايضا للعلم نشرت في الايام وسبتمبر .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-24
  3. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    للعلم شباب هذه لها شله غنائية جميلة بطريقة حضرمية غياظية رائعة , ليتكم تسمعنها وكيف تؤدي .
    اذا هذا الشعر لم يلق قبول فاي نوع من الشعر يقبل , وكانت هذه اريدها مصافحتي الاولى لكم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-24
  5. سالم العولقي

    سالم العولقي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    =============================================


    اهلا وسهلا وحيا الله الشاعر المغوار
    والله كلمات تسجل بماء الذهب

    كلمات تستحق الاشادة والاطراء

    ولكن يا ابن الاكارم هذا المجلس تغير قليل
    واصبحت الاذواق فيه حسب المعرفة فقط

    صدقني ان لي شهور لم ادخل المجلس ولم اكتب فيه
    وغيري كثير رحلوا لما لاحظوا من تدني بالاداء
    قصيدتك اليوم قصيدة اظنها فوق مستوى البعض
    فلا تقلق
    وحق ذي الهمك الشعر لا ترى جواب عمك سالم قريب
    تعقيب وليس جواب الان القصيدة هذة درة
    وعلى اللحن الغنائي الحضرمي وخذ نصيحة عمك سالم
    نقلا عن الامام الشافعي
    لاتنثر الدر .................الخ وانت ذيب

    تحيلت ابو حامد العولقي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-24
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    عندي ثناك يا يا بلحمر

    كلام يكسر الحصى كسار له ألف حنة ورنة

    ياموطني الغالي000 مكانك في صميم القلب متمكن000 وذره من ترابك وزنها عندي
    يعادل مايفوق الطن من حر الذهب والماس000 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    ذكرك على بالي00 مخلد وانت ظل الراس هو والكن00 على بعدك وطول الهجر ماودي0
    ولكن الزمن تحكم ظروفه عاجميع الناس000 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    عينتي وامثالي00 بوجدانه الوطن من حيث مايركن000 ويبذل كل شي بالروح بايفدي0
    بلاده والامل ربعه يعيشوا رافعين الراس00 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    ياقلبي السالي000 صبر في غربتك خليك متمسكن000 لانك تعتبر في موقعك جندي0
    يؤدي واجبه باسلوب راقي مرهف الاحساس00 كفاني عيش هائم مرهف الاحساس0


    يا قلبي السالي
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    صبر في غربتك خليك متمسكن = لانك تعتبر في موقعك جندي
    يؤدي واجبه باسلوب راقي مرهف الاحساس
    كفاني عيش هائم مرهف الاحساس
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-24
  9. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    اخي ابن الافاضل سالم العولقي بارك الله فيك ! لقد تركت في نفسي نوعا من التوجس والحيرة , نعم واثبات ذلك وبدون تعالي على اخواني اطلعت على بعض من القصائد وجدتها تحمل نفس الدان القديم , هجوم وهجوم مضاد وهذه هي الحالكة بيننا , لاتوجد امة او افراد تنتمي الى تاريخ مجيد تظل عى نفس المنوال تذهب وتعود .... وانا امقت هذا اللون من الشعر الهجوم والهجوم المضاد علما باني ورب الكعبة انحدر من اصول سيبانية حميرية عريقة والسؤال متروك لمن يريد ....... المهم بارك الله فيك هنا الدرس الاول من استاذي سالم العولقي .بوركت ياغالي !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-24
  11. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [[poem=font="Simplified Arabic,4,red,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    سالم عمر البدوي]ياموطني الغالي000 مكانك في صميم القلب متمكن000 وذره من ترابك وزنها عندي
    يعادل مايفوق الطن من حر الذهب والماس000 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    ذكرك على بالي00 مخلد وانت ظل الراس هو والكن00 على بعدك وطول الهجر ماودي0
    ولكن الزمن تحكم ظروفه عاجميع الناس000 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    عينتي وامثالي00 بوجدانه الوطن من حيث مايركن000 ويبذل كل شي بالروح بايفدي0
    بلاده والامل ربعه يعيشوا رافعين الراس00 كفاني عيش هائم كاتم الانفاس0
    ياقلبي السالي000 صبر في غربتك خليك متمسكن000 لانك تعتبر في موقعك جندي0
    يؤدي واجبه باسلوب راقي مرهف الاحساس00 كفاني عيش هائم مرهف الاحساس0

    للعلم ماسبق غناها الفنان عمرو الجريري وعرضت في القناه الفضائيه اليمنيه0
    كلمات /سالم عمر البدوي بلحمر
    الدمام
    ايضا للعلم نشرت في الايام وسبتمبر
    ==
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 800080"]اخي الحبيب الغالي سالم عمر المحترم

    لا والله اني ما هملناك ولكن ربما كثرت الردود هيا التي

    اخرتني عن مشاهدت ما كتبت

    فالقصيده رئعه وغنائيه ومميزه

    والله انه ليس من عادتي ان اتخير بين من نعرفه ومن لا نعرف

    ولاخ سالم العولقي اظنه تجن على الجميع ولم يستثني احد

    فالمجلس للجميع وليس ملك لاحد وانت دخلت جديد

    والله اني جلست في البديه كثير لحتى تعرفو عليا وعلى مااكتب

    فالشاعر يفرض نفس من خلال مايكتب

    واليوم اعضاء المجلس كلها غير متوجدين فليس اهمل من احد

    واكد لك انن نح في المجلس اخون فلا تفرقه فمن جاد زكيناه

    وشجعناه ومن الجميع نتعلم فلا كبير بيننا

    سلا م لك من قلب اخوك ابوصنعاء
    [/grade]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-24
  13. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    دقم شيبه عزك الله ! يسعدني مرورك ويشرفني , وافتخر به جدا الافتخار , ودعني انت والعولقي ارسل لكما من العسل الحضرمي الصافي ما هو شفاء للناس باذن الله ! لعلي افي بالشرط في رد الواجب تقديركما فوق الراس ماقصرتم , نعم انها قصيدة اخذت الاولى من عشر قصائد قدمت للقناه الفضائيه ........... ليس مدحا ولكن اذا قورنت بما هو مكتوب لك الحكم .... بارك الله فيك ياغالي !
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-24
  15. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    ابو صنعاء لاعدمناك اخا حبيبا ! فانت منا ونحن منك وكلنا اخوة هنا شاء من شاء وابى من ابى ..... نعم والشاعر من يبرز نفسه بالكلمة الصادقة الصحيحة المرهفة المعبرة , بارك الله فيك !
    ماشرحته اصبح لدينا معلوم , وابشر بسعدك , ولكن وينك في موضوع اطلب منك بيتين حسبما اريد بكلمة احددها انا ... هنا يعرف الشاعر وكيف يرص الكلمات , وليت هذا الموضوع يثبت اذا كان هنا للفكر باب !
    الف مشكور وبارك الله فيك !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-25
  17. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    اخي الكريم الصبر

    وكما قال الشاعر الكبير ابو انس يحيى ابن الحسن ابن علي قصيله

    [poem=font="Simplified Arabic,5,orangered,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    يامن حبا سنب ومن يوقف على اقدامه سعا = مع المدى يوصل لمقصوده ولو من بعد حين

    وانت تشتي توصل القمه من اول يوم

    دلى دلى

    ثانيا
    اضن ان الكثير استحوا ان يقولوا لك هذا الكلام
    فان تنزل اكثر من موضوع في فتره واحده خطا كبير
    فمن ذلك الذي سوف يتابع لك اربعه مواضيع في نفس الوقت
    ويرد عليها بالكامل
    فارجوا ان يكون لك بين الاسبوع والاسبوع موضوع واحد يثري الساحه
    عندها ستجد الردود والتعقيبات المويده والرافضه بنفس الوقت
    ولا تزعل من النقد فالنقد افضل من المجامله
    ورحم الله المثل الشعبي القديم القائل

    فديت مبكيتي ولا فديت مضحكتي

    مثل عجايزي
    ههههههههههههههههه


    بالاخير تحياتي لك
    اخوك المحب
    ابو رعد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-25
  19. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    ابورعد قد تكون مصيب اقدم اشكر لك على صحن من ذهب بارك الله فيك وماقصرت ومع الف سلامه !
    تحياتي للجميع , لكن اني اريد اوصل للقمة من اول يوم هذه جبتها من عندك جزاك الله خير , ورجائي لا تقل شي لاتملك عليه الدليل واثباتي انه اذا انا رفضت ماتقول اي اذا قلت لي وقف عن كثرة المواضيع ورديت عليك لا لكان الدليل معك اما انك تحكم قبل ان تسمع ردي فهذه هي النرجسية الحقة والتي منها ان تريد على طول طلوع السلم بدون رجلين حتى !!!
    اخي اقسم بالله اني لااريد ماقلت ولا ازعل من ماقلت لكن لماذا تكشف اوراقك لي بسرعة انا لازلن في حكم الضيف عندكم , او انت هكذا الضيف ماله ولا عليه يابورعد ... وكأني اعرفك لا تميل للين جانب تحي النقاش للنقاش فقط ... والدليل كان عليك ان تقول لي لا تعمل المواضيع بدون ان تقول تريد القمه من اولها ..... وهنا انا اريد الحكم من المشرف على ماقلت لانك لم تنصح بل اتهمت على طول وهذه كارثه من الاخوة الاعزاء امثالك هداكم الله !.... بيني وبينك الثالث في الحكم وانا موافق على مايقول مسبقا ! والسلام ومع السلامه الى ان يتم الحكم !
     

مشاركة هذه الصفحة