غرامة لمن يسمح بتكاثر البعوض في سنغافورة

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 423   الردود : 0    ‏2004-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-23
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اعلنت سنغافورة أنها ستفرض غرامات على الاشخاص الذين يسمحون للبعوض بالتكاثر في منازلهم وذلك في محاولة من الحكومة لمكافحة حمى الدنجي التي تنتشر في البلاد والتي يلعب البعوض دورا كبيرا في انتشارها.
    وشهد هذا العام وحده اكثر من 8500 إصابة بالدنجي الذي قد يتحول الى وباء قاتل للانسان في بعض الاحيان.
    ويمثل هذا العدد زيادة بمقدار ثمانين بالمئة في حالات الاصابة مقارنة بعام 2003.
    ويقول العاملون في مجال الصحة في سنغافورة إن سبب هذه الزيادة يرجع الى تكاثر البعوض في البيوت الزجاجية التي تزرع فيها النباتات في المنازل بالاضافة الى المياه الراكدة التي قد تتجمع في البنايات.
    وتقول الصحف السنغافورية إن فرض الغرامات سيبدأ في شهر فبراير/ شباط المقبل والتي ستصل الى ستين دولارا في حالة المخالفة للمرة الأولى والتي ستزيد الى 200 دولار لمن يخالف القانون مرة ثانية.
    وتقول وكالة رويترز للأنباء أن ثلاثة اشخاص لقوا حتفهم من جراء حمى دنجي هذا العام.
    وكانت منظمة الصحة العالمية قد اصدرت تحذيرا في شهر سبتمبر/ ايلول الماضي في اعقاب زيادة حالات الاصابة بحمى الدنجي في المنطقة
    يذكر ان سنغافورة ، الدولة الغنية،معروفة باتخاذ مواقف حاسمة للتصدي الى الأوبئة والأمراض ومنها على سبيل المثال فيروس سارس الذي نجحت الاجراءات الحازمة التي اتخذتها الحكومة لكسر حلقة العدوى به في جعلها اول دولة تعلن منظمة الصحة العالمية رفعها من قائمة الدول المصابة بالمرض في عام 2003 بعد ان حصد ارواح 31 شخصا هناك.
    وغالبا ما تعمد حكومة سنغافورة الى استخدام المال كوسيلة للترغيب والترهيب على السواء ومنها ما اعلنته من مكافآت مالية للأسر التي تنجب اكثر من طفل في اطار سعيها لتشجيع مواطنيها على الانجاب وكذلك فرض غرامات على من يبصق العلك في الشوارع.
    كما يعرف عن سنغافورة إطلاق الحملات لتعديل السلوك. ومن بين حملاتها تلك الرامية إلى تعليم سكان البلاد التحدث بانجليزية جيدة وحملة أخرى لتعليم الناس كيف يصبحوا رومانسيين.
     

مشاركة هذه الصفحة