عبدالحكيم الفسيل . الملحق الثقافي بالقاهرة ومعاناة طلبتنا بمصر منه ومن فعائله

الكاتب : الراشد2004   المشاهدات : 1,869   الردود : 21    ‏2004-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-23
  1. الراشد2004

    الراشد2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-08
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الاعزاء اعضاء هذا المجلس المحترم .... حدثني احد اقاربي الاعزاء الدارسين بمصر عن مدي معاناته هو وكثير من زملائه ممن يفتقدون الى العزوة والوساطه من ملحقهم الثقافي الذي يفتقد الى اخلاق المسؤول ورقيه في التعامل وهذا الملحق الثقافي المسمى عبدالحكيم الفسيل هو من اسؤ الملحقيين الثقافيين الذين تسلموا هذا المنصب من يوم ماتاسست الملحقيه الثقافيه . ... لقد احضروة جماعة الامن السياسي من سوق الملح وشوارع صنعاء القديمه ليتسلم مسؤلية طلبتنا الذين يفوق عددهم الالف بكثير جدا وهم من حملة الشهادات العليا والتخصصات النادرة لينتهي بهم الامر ليكونوا تحت رحمة هذا الصغير بعقلة وعلمة واسلوبه لايفهم ابدا كيفية التعامل ولا حتي عن سنوات الدراسة لكل تخصص , الكثير من طلبتنا المتفوقين في كلية الطب يعتبرهم متعثرين لماذا لانه في نظرة اي تخصص ماهو الا اربع سنوات وان زاد على ذلك فيعتبرة تعثر ولا يعرف ان الطب في مصر ست سنوات ومهما يحاولون ان يفهموة فلا يفهم ولا يعرف الا كلمة واحدة تفاهموا مع الداخل للمه مانتو ست سنوات او انتو على راسكم ريشه ومن هذا القبيل من الردود ... انهم يشكون ويانون منه اضافة الى سلوكه الغير لائق بالمرة مع طالباتنا الدارسات بمصر وعدم مراعاة انهن بنات ووحيدات فكثير منهن يفكرين بترك الدراسه والعودة الى اهليهن بعد ماكثر ابكائن وتعتتهن بالرواتب والامور الذي لاينبغي ذكرها.

    لقد طفح بطلبتنا بمصر الكيل من هذا الملحق الذى لاهم له سوي كيفية الحصول على مستحقات هؤلاء الطلبه واصبح يطاردهم من جامعه الى جامعه محاولا ايجاد اي ثغرة يدخل بها اليهم غير ابه بمدي ماسيسببه من ضرر عليهم وللاسف الشديد المسؤل المالي جمال المالكي يساعدة ويتغاضي عنه وقد سمعنا عنه انه نزيه وشريف لكن لماذا يتغاضي عنه ويسكت عن تصرفاته وعبثه بمصير هؤلاء الطلبه وبمستقبلهم. لاادري ؟

    الكثير يهدد بان يصعد ذلك في الداخل فلماذا يبعثون هذة النوعيه من السيئين حتي يعروننا امام المصريين ويفضحوننا.

    قد ربما الكثير يتساءل لماذا اكتب هذا الكلام بالمجلس اليمني فاقول انه بعد ماستنجد بي هذا القريب هو وزملائه وشرحوا لى مدي معاناتهم ولانني ليس عندي وساطه ولا معرفه بالمسؤليين فكرت بكم ياخوتي في المجلس فمن المؤكد ان فيكم من هو واصل ومسنود وعندة قريب مسؤل بيدة القرار او لديه وسيله يصعد مشكلة هؤلاء الطلبه المساكين في الصحف والجهات المعنيه فلجات اليكم وانا كلي امل بمساعدتكم وان تجدوا حل لهؤلاء الطلبه قبل ان يجعلهم هذا الملحق بلا سكن ولا ماكل ولا مشرب.
    والله يجزيكم كل الخير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-23
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    نماذج كثيرة سيئة اخي الكريم تسيء لليمن في الخارج بغض النظر عن مدى مصداقية الموضوع الذي ذكرة لكنني اسمع الكثير والكثير عن معاناة طلبتنا في الخارج ومن ضمنها مصر وازيدك من الشعر بيت سيسمع صاحبك نغمة جديدة بعد تصريح الرئيس الشهير عندما قال ممنوع اعطاء المنح ولو وجدتو توقيعي لاتمشو المعاملة فانا استحي من الوجاهات الذين ياتون للوساطات فسيسمع صاحبك كلمة >< احمد الله اننا لازلنا نصرف لك وندرسك على حساب الدولة بعد ماقال الرئيس ماقال
    ربنا يعين كل ضعيف ومسكين في زمن لايرحم الى القوة والوجاهات والمحسوبية


    لكم التحية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-23
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]صورة مع التحية إلى من بيده حل مشكلة طلابنا في الخارج ..
    إتقوا الله في شباب اليمن ..

    طلابنا في مصر يشكون
    طلابنا في الهند يشكون
    طلابنا في العراق يشكون
    طلابنا في الأردن يشكون

    سيادة الرئيس أنت مسئول أمام الله عما يعانيه طلاب العلم اليمنيين بالخارج من إهمال ، وعدم تقدير من مسؤولي السفارات التي تمثلنا في الخارج ..
    إفعل شيئا تجاه هذه التصرفات الرعناء من بعض موظفي السفارات في الخارج ..
    ضع حدا للمهازل التي ترتكب في حق طلاب العلم ..
    أشعرهم أن لك عينا ترعى مصالحهم .. هؤلاء شريحة من مستقبل الأمة
    إن لم تفعل يا سيدي الرئيس .. كن على ثقة أن لعناتهم ، ودعواتهم عليك ستلاحقك حتى تموت ، وبعد الموت ..
    فاختر لنفسك ما تشتهي ..

    شكرا لناقل هذه الشكوى ، والتي هي ليست الأولى ، ولن تكون الأخيره طالما هناك من أمثال الفسيل في سفاراتنا ..

    سلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-23
  7. CHE LIVES

    CHE LIVES عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-08
    المشاركات:
    146
    الإعجاب :
    0
    السلام وعليكم

    موضوع حلو ومهم
    ومشكور

    المتاعب تبدا للطالب من زاره التعليم العالي

    تخيلوا انهم طلبوا من احنا الفلوس تبع بنزين الطائره

    وهذا من غير العبث الذي يشوفه الطالب داخل هذي الوزاره

    وبالنهايه لما ننفك ونخلص نروح ونلاقي مثل هذا الفسيل الجاهل

    الله يصلحهم

    وبعدين الفسيل من هو؟؟

    هو انسان **** لا راح ولا رجع..

    ودافع مطارده الطلاب هو افع الحقد لان الطلاب افضل منه بكثير وهو ما يساوي بصله


    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-23
  9. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    يا سبحان الله لقد شكى لي ابو طالبه تدرس في مصر انها ذهبت إليه لطلب العون والمساعدة في امر هام فتعامل معاها بكل قسوة ولا كانها يمنية ولقد أتصلت لابوها من مصر و هي تبكي من سوى معاملته ولم يعطي لها الأوراق المطلوبة وعاد انا كنت أبحث عن واسطة في مصر كي يساعدنا في الوصول إليه و مساعدة الطالبه ..


    فكيف بهذا المسئول يتعامل مع الطلاب الذين ينتظرون العون و المساعدة منه والأ لماذا تم إرساله كملحق ثقافي ....

    وأذا تريدون أبو الطالبه يدخل يحكي لكم الحكاية من اولها لاخرها مستعدين نريد أن ينصف الطلاب في الخارج و يكون لهم من يساعدهم و ليس يعقد معاملاتهم .......



    نرجو أيصال هذا الشكوى لمن يهمة الأمر في تغيير هذه المسئول المتعجرف
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-23
  11. الراشد2004

    الراشد2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-08
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    اخي الفارس اليمني اخوتي الاخوة اللذين اسعدونا بمشاركتهم ولو حتي بالكلمه في رفع الظلم عن اخوتهم ويجزون كل الخير على هذا . اخي الفارس اليمني والله ان الكلام هذا صحيح جدا وانهم يمنون عليهم بهذا المبلغ كانهم يعطوهم من جيوبهم وكل مرة شهادة قيد ومذكرات وتوقيعات واستبيانات حتي الجهات المسؤله ضجرت من كثرة شهادات القيد الذي يطلب منهم بعكس طلبه الدول الثانيه.

    هذا الفسيل انا اعرفه عندما كان بجامعة صنعاء من شكله واسلوبه لاينفع الا ان يكون بوابا باحد السينمات او البوفيات , رجل سوق وشارع.
    هؤلاء هم مسؤلينك ياعلي عبد الله صالح , وتتحدث عن القضاء على الفساد والمفسدين كلاام ليس بمحله ابدا.

    والله ياخي الحسام اليماني ان هذا الطالب يقول لي انه مرة من المرات اثناء صرف الرواتب للطلبه كانت الرواتب قد تاخرت كثيرا جدا عن موعدها كانت طالبات متواجدات لاستلام مستحقاتهن وبدل من ان يقدمهن على الطلبه منعا لاحراجهن ورحمة بخجلهن يوقفهن بالطابور ويقعد يهزا بهن ويحقق معهن كانه بجهاز امن سياسي يحقق مع مجرمين واين الوثائق واين . واين . وكل واحدة بنفس الطريقه وهم محرجات والله بيقول ان واحدة كادت تبكي وهي تسمع هذا الكلام وامام الشباب وتقول له اني بعمل لك تعهد خلال عشرة ايام باحضر لك كل المطلوب بس اني محتاجه الراتب الان اني وزميلاتي لاننا بننطرد من الشقه لان الايجار اتاخر علينا واحنا من اسر غير مقتدرة لكي يبعثوا لنا من اليمن , واذا لم نحضر المطلوب من شهادة القيد برغم اننا الربع الاول اعطيناك اقطع راتبنا القادم , وهذا الفسيل لايفهم الى اللي بباله ولا يسمع ولا يكترث يضعفهن ولا انهن وحيدات , فوالله ان الطلبه الشباب كلهم زعلوا حسب قوله واستاءوا من الموقف. اهذة هي الشهامه والنخوة وتركهن يخرجين دون فائدة وكل اللذي طلبه شهادة قيد انهن مقيدات لنفس العام الدراسي وقد اعطين الملحق قبل ثلاث اشهر شهادة قيد . يعني مافيش اللي يستاهل
    وكثير من هذة الخرابيط والانتهاكات والمضايقات وقطع الرواتب والطلبه في قلق ويتسالون .ايهتموا بالدراسه والتحصيل ام يظلون عايشين بخوف وتوقع ان الدور قادم عليهم وماذا سيفعلون وقتها؟

    انني اناشد كل اصحاب الضمير الحي كل من لديه اخ او قريب او عزيز له يدرس بالخارج او من كان يدرس في يوم من الايام بالخارج او لديه ولد او عزيز سيدرس بالخارج ان يتخيلهم في هذا الوضع وان يتفاعلوا مع الموقف كما لو كان احدهم فيه حتي نستطيع ان تصل صرخاتنا الى مسؤلينا وان لانعدم الوسيله ونحاول بكل مانقدر عليه فك الظلم عن اخوتنا واحبائنا الطلبه ليس بمصر فقط باي دوله كانت يعاني طلبتنا فيها من الضرر والاضطهاد حتي يتمكنوا من التحصيل والاستفادة ويعودوا الينا من غير احقاد ولا رواسب اوجدها امثال الفسيل من المرتزقه والخارجين عن الاخلاق والضمير والنخوة والشهامه.شكرا اخي الفارس اليمني واشكر الاخ ابو لقمان على تجاوبه واشكر اخي شي لايف وكذلك الاخ الحسام اليماني واشكلر ادارة المجلس اليمني ممثلة بالاخ المشرف على تثبيته هذا الموضوع وهذا دليل صادق على مدي الدور البارز الذي يقوم به المجلس اليمني تجاة مشاكل الشباب وانه ايضا الملجا والصرح الاوسع انتشارا بيننا نحن الشباب فشكر ا لكم جميعا .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-23
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الكريم نسئل الله أن يحفظ شبابنا من كل شر
    أخي لقد كان لي مشاركة هنا في المجلس السياسي وملتقى الحوار العربي في هذا الخصوص وهو محور مهم يجب التركيز عليه حتى توصل الرسالة للجهات لمختصة .................. وكان عنوان المشاركة


    البعثات الدراسية في الخارج والكذب عليها من قبل الحكومة اليمنية !!!

    وسوف انقل للاخ بو عمر رابط هذه الصرخة حتى يعمل على ما وعد به

    وقد ارسلت رابط هذه المشاركة الى الوحدوي نت لعل وعسى يفيدون ابناءنا هناك

    وأتمنى من أدارة المجلس اليمني أن تتبنا مثل هذه القضايا الهامة التي تعود بالخير على ابناءنا الذين هم خير خلف لادارة اليمن السعيد وهذا هو هدف ألإعلام وكما نرى فاإن ألإعلام بدأ يؤثر على اصحاب القرار في اليمن ويعملون على حل المشاكل ووضع استراتيجيات للمستقبل وهذا ما نأمله وشكراً للاخ ابو لقمان على مايذله في هذا الخصوص ولادارة المجلس اليمني


     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-23
  15. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    نتمنى على كل من له صلة بالموضوع ويستطيع المساعدة أو ان يؤثر بشيء ان لا يتأخر وخاصةً من كان له علاقة بالصحافة من إخواننا بالمجلس اليمني..

    عيب المسؤول اليمني انه يعتقد ان توليه المنصب معناه ان يجعل الحياة اكثر صعوبة على من ترأسهم!!وينسى ان هؤلاء المرؤوسين هم افراد الشعب أي من يدفعون له المرتب الذي يتقاضاه من الحكومة..

    وعيب المواطن اليمني أنه لا يعرف حقوقه ولا يدافع عنها ويبقى سلبياً تجاهها..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-23
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    أخي أنت أنزلت موضوع ليس بالسهل إنزال موضوع مثله كونه يحكي كلام له أبعاد كبيرة نحن ابناء اليمن وليس هذا تكبراَ بل هذا الواقع نحن أبناء اليمن نختلف عن غيرنا في جميع أنحاء الدول العربية وقد تشابهنا بعض الدول أمثال المملكة العربية السعودية في العادات والتقاليد وما قلته اخي الكريم ليس بالسهل إذا نظرنا لموضوع مثله فالسيد الذي تقول إنه ملحق ثقافي في سفارتنا هذ إن دل وجود شخصية تمثل هذا الجانب الهام في بلد أجنبي كمثل تلك الشخصية المستهتره بشباب لهم اخلاق ومن أصول عربية شريفه لا يقدرون على عمل يخرجهم من أزمتهم أي إنني أقصد إن بعض الدول العربيه لها أبناء يدرسون في دول أخرى عربية ولكن عندهم أساليبهم للتصرف في حال وجود مشكله ماليه اخرت وصول مرتباتهم فهم مع عدم المؤاخذه ناس لا يفكرون كيف النهايه أهم ما في الأمر وجود المال ولو بأي طريقه لكن اليمنيون لهُم عادات وتقاليد يتمشون بها رقم البلوغ العلمي الذي يعطي الفرد الخروج من دائرة الحياء من الطلب للمعيشه باي وسيله كانت
    وسوف اعطي الأخوة الأكارم مثال على ذلك , في عام 1981 كُنت في مدينة القاهرة ذهبت في رحله علاجيه لأحد أقاربي وفي حي النزهه في مدينة القاهرة وفي مستشفى النزهه تعرفت على طالب عربي بدون ذكر بلده وتم التعارف بيننا حتى إنه أوصلني يوم إلا مقر جامعة عين شمس وعرفني على احد عُمدا الجامعة وبعض الطلبة زملائه من مصريين ومن بلاده ولكن تفاجئت في احد الأيام إن الطالب الكريم احتال عليا بمبلغ 150دولار أمريكي ولكن لم يفلح بفعلته فقد أستطعت أن أستعيد المبلغ بعد إبلاغي مقر الجامعة والعميد الذي عرفني عليه وقال سوف تستلم ما أخذه ذلك السفيه غداَ من هُنا من تلك الدائره ولو ما أخلاقنا كيمنيون لهُم شرف وعزه كان ذلك الطالب قد نفي من الجامعة بسبب تصرفه لكونه لا يهمه الشرف والعزه والكرامه فقد قمت بمراجعة القسم بان يترفقو بذلك الطالب وأخذ تعهد منه بعدم تكرار ذلك وفعلاَ تم ذلك وراجعت الجامعة قبل سفري من القاهرة وأخبروني بان الطالب عاد لصفه بفضل الله ثم بفضلك يا إبن حٍمير ونفيدك إن الطالب الأن موجود خلف المكتب ولكن مغمور بالحياء لما فعله
    وأنا من خلال سردي لتلك القصه ليس مني سوى إعطاء مثل بئن الطالب اليمني طالب يختلف عن كُل الطلبه في جميع الدول العربية هذا إذا كان الطالب للعلم فتى فكيف إذا كانت فتاة من اي منطقة في اليمن المعروف بالقيم والأخلاق والشرف والشيمه والتعفف
    أخي الكريم أخواني الكرام في المجلس اليمني
    أولاَ أريد طلب واحد إذا كان منزل الموضوع مقيم في اليمن فارجو من الكريم العيسائي أو أي عضو في اليمن وهوا معنا هُنا في هذهٍ الصفحة أن ياخذ رقم الكريم منزل الموضوع ويطلب منه تعريفه على الكريم الذي بلغه هذا الخبر ومن خلال التعرف واخذ البيانات الصادقه والتأكد بأن ذلك حقيق أرجو من من لديه الغيره أن يقوم بابلاغ جهات الإخصاص عن ما حصل لأبنائنا في بلاد الكنانه وذلك قبل أن يحصل ما لا نحمد عُقباه والجميع يعلمون ماذا أقصد
    والله من وراء القصد
    والسلام
    مدرم
    المملكة العربية السعودية
    جدة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-24
  19. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    العزيز مدرم استطيع بكل الوسائل ان اثبت لك ان كلام الاخ الراشد 2004 صحيح 100 بالمئه

    واكيد الاخ الراشد عايش بمصر ويعلم هذا جيدا هذا المسمى عبدالحكيم الفسيل هو من اسوئ من وصل الى مصر من الملحقين

    الثقافيين وهو لايعلم اي شيئ عن القوانين او اللوائح بتاتا وللأسف انه ,صدر في هذا العام قرار من مجلس النواب ان لايتم

    ارسال اي شخص لهاذا الموقع الى برتبه (دكتور) وبكل غرابه ارسلوا (الفسيل) وهو تقريبا سكرتير بالعلاقات العامه جامعه صنعاء؟؟

    وحتى يرفض اوامر السفير نفسه ؟؟ ولكن الطلبه اليمنيين في كثير من دول العالم في نهايه المطاف لازم بيأخذوا حقهم ؟(باليد)

    وكم يا ضربوا ملحقيين ثقافيين في بلدان عده والدور على الفسيل......

    ولكم جزيل الشكر....
     

مشاركة هذه الصفحة