الوصايا العشر لاختيار الأصدقاء

الكاتب : المغترب الحزين   المشاهدات : 333   الردود : 0    ‏2004-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-23
  1. المغترب الحزين

    المغترب الحزين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    1-لا تتسرع في اختيار الصديق لان الصداقة تتسيج يوما بعد يوم كالنبتة وتنمو وتلزمها العناية والصيانة.
    2- فتش عن صديق في وجوه الذين تتعرف إليهم وسيدلك عقلك على من يحمل صفات الصديق.
    3- لا تنزعج من عدم استحسان الصديق لكل ما تقوم به فدور الصديق هو تنبيهك وليس مدحك طوال الوقت لأنه كما يقول المثل الصديق من صداقك لا من صدقك أي من صدق في كلامه لا من صدق كلامك.
    4 -افتخر بمن تتخذه صديقا أمام كل الناس وإذا أردت كتمان صداقتك له فهذا يعني انك غير راض عنها تلك الصداقة وتخجل بها.
    5- لا تخش أن تمر صداقتك بصعوبات.لا تستسلم وحارب من اجل الاحتفاظ بها لأنك لا تفهم أحيانا كل التصرفات فالأيام تكشف وفاء الصديق.
    6- لا تتخل بسهولة عن صداقة من تصادقة لان نضجها يلزمه وقت طويل فخسارة صديق لا تعوض ببساطة وأحيانا لا تعوض أبدا.
    7- لا تخش ابتعاد صديقك وسفره فالصداقة لا تتغير بتغير المكان والزمان,قد تفتر علاقة حب مع الزمن بينما الصداقة الحقيقية لا تتغير أبدا .
    8- لا تدع الحسد والغيرة يؤذيان صداقتك,ولا تحسب نفسك ((ولي أمر)) صديقك فتتدخل كثيرا في حياته الشخصية تعتدي على حريته الفردية بدافع الصداقة.
    9- لا تقم اعتبار للعمر,القرابة,المحلة,المنطقة والبلد,فالصداقة تتخطى كل الحدود دون حواجز سفر.
    10-كن متأهبا في كل لحظة لمساعدة صديقك على الخروج من مأزق أو مشكلة فالمشاكل هي الاختبار الوحيد لأهلية الصداقة واستمرارها
     

مشاركة هذه الصفحة