اليمن يستعد من الآن لاستضافة خليجي 20

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 491   الردود : 1    ‏2004-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-23
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    خرج المنتخب اليمني من الدور الأول لمنافسات دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم، لكنه ترك وراءه انطباعا طيبا عن الكرة اليمنية بعد أن نجح في تقديم عروض قوية مقارنة بإمكاناته، كما نجح في إحراج فرق أفضل تاريخا واستعدادا، ليؤكد أن بقاءه في مؤخرة قائمة الترتيب في البطولة الخليجية لن يطول كثيرا.
    ومع استعدادات الدول الخليجية المكثفة للمشاركة في البطولة، والتحسن الكبير في مستوى بعضها مثل البحرين وعمان، اعتقد الكثيرون أن اليمن سيكون صيدا سهلا لهذه الفرق، لكن الفريق ألقى بمفاجأته المدوية من البداية وانتزع التعادل مع منتخب البحرين الذي دخل البطولة على رأس المرشحين للفوز بلقبها، ثم قدم أداء طيبا رغم خسارته في المباراتين التاليتين مع السعودية والكويت.
    وفي مقابلة للجزيرة نت مع السفير اليمني في الدوحة يحيي بن حسين العرشي، أشاد بتحسن أداء منتخب اليمن في خليجي 17 مقارنة بمشاركته الأولى في خليجي 16 بالكويت، وقال إن نتائج الفريق تؤكد أنه أصبح مهيئا لتجاوز حالة الضعف والخبرة المحدودة إلى آفاق أفضل، مؤكدا أنه لا يوجد خيار أمام اليمن إلا مزيد من التحسن في الأداء بحيث يصل إلى مستوى رفيع في الدورة العشرين التي يستضيفها عام 2010.

    واعترف سفير اليمن بتراجع مكانة الكرة والرياضة اليمنية عموما في السنوات الماضية التي انشغلت فيها البلاد بتحقيق الوحدة، مؤكدا أن نقص الإمكانات فضلا عن انتشار عادات سيئة كتناول القات أثرت بالسلب على تطور الرياضة في اليمن سواء بالنسبة لرعاية المواهب أو حتى على صعيد الحضور الجماهيري الذي يعطي دعما مؤثرا للتنافس الرياضي.

    لكن العرشي أكد أن السنوات القليلة الأخيرة شهدت بداية جديدة تتمثل في الاهتمام بالرياضة ومحاولة دعمها عن طريق إنشاء صندوق خاص بذلك، فضلا عن الحرص على المشاركة في المنافسات الإقليمية والدولية.

    نقلة نوعية
    وأكد العرشي أن انضمام اليمن لمنافسات كأس الخليج مثل فرصة ذهبية لدفع التجربة الرياضية اليمنية إلى واقع جديد يتمثل في المنافسة مع دول الخليج، مؤكدا أن الدورات الخليجية تتميز بارتفاع المستوى واشتعال التنافس بسبب العدد المحدود للدول المشاركة فضلا عن الشعبية المرتفعة لكرة القدم في هذه الدول، وهو ما اتضح من الإقبال الشديد للجماهير اليمنية على متابعة فعاليات البطولة.

    من جهة أخرى أشاد سفير اليمن في الدوحة بالتنظيم القطري لخليجي 17 وقال إنه استطاع تجاوز كل سلبيات البطولات السابقة، فضلا عن التعامل مع الجميع بنفس المستوى، رغم تزايد الأعباء من خلال استضافة ثلاثة ألعاب مصاحبة لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الدورات.

    واختص العرشي حفل افتتاح البطولة بإشادة خاصة وقال إنه جاء متميزا وفريدا حيث لم يسبق له مثيل في بطولات الخليج، مؤكد أن كل هذا يؤهل قطر لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية آسياد 2006 بشكل ناجح بعد أن كونت تراكما من الخبرات في تنظيم البطولات.

    وعن إمكانية استعانة اليمن بالخبرة القطرية في التنظيم، قال إنه طلب بالفعل ومن الآن الاستفادة من تجربة قطر في تنظيم أحداث رياضية وثقافية باليمن.

    المشاركة أفضل
    وتعليقا على مطالبة بعض الأصوات في اليمن بعدم المشاركة في خليجي 17 خوفا من النتائج السيئة قال إن كل التجارب تؤكد أن المشاركة أفضل من عدمها من أجل اكتساب الخبرة، والاستفادة من تجربة عمان المجاورة التي ظل فريقها لسنوات ملازما للمركز الأخير لكنه الآن أصبح أول المرشحين للقب.

    وحول ما إذا كان انضمام اليمن لدورات كأس الخليج يمثل خطوة نحو الانضمام لمجلس التعاون الخليجي، قال السفير اليمني في الدوحة إن انضمام بلاده إلى المجلس ليس أمرا بعيد المنال لأن المصالح مشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات، سياسية واقتصادية وإستراتيجية وأمنية، وهو ما يفرض ضرورة وجود تكافؤ بين كل الأطراف، مؤكدا أن المشاركة الرياضية تساعد على إيجاد روح طيبة بين الجانبين ويدفع للتكامل في المجالات الأخرى.
    ولم يفت السفير اليمني أن يشير بمرارة إلى ما صدر عن البعض من تقليل لشأن منتخب اليمن لكنه قال إن مسؤولي الفريق حرصوا على معالجة الأمر مع اللاعبين وطالبوهم بالحرص على تقديم أداء مشرف وعدم التفكير في النتائج، مؤكدا ضرورة أن تخلو المدرجات ووسائل الإعلام من أي تعبيرات تشير إلى الاستهانة بفريق معين أو تتجاوز ذلك للإساءة إلى بلد بأكمله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-23
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    [​IMG]

    فاز اليوم منتخب البحرين الأول لكرة القدم بالمركز
    الثالث في دورة الخليج السابعة عشرة "خليجي 17"
    بعد فوزه على المنتخب الكويتى بثلاثة أهداف مقابل
    هدف واحد فى المباراة التى جرت بينهما اليوم فقد
    انتهى الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل منهما حيث
    تقدمت البحرين فى الدقيقة 31 من خطا دفاعى من
    اللاعب الكويتى مساعد ندى وتعادل
    للكويت صقر خضير فى الدقيقة 35
    وفى الشوط الثانى أضاف النجم علاء حبيل الهدف ا
    لثانى للبحرين فى الدقيقة 12 وسجل دعيج ناصر ا
    لهدف الثالث فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع
    وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما فى المباراة الى
    جمعتهما بالجولة الثانية من الدور الاول للدورة الحالية
    تبقت المباراة النهائية والتي سوف تقام مساء غد الجمعة
    بين قطر مستضيفة البطولة والتي ستلعب ب 13 لاعبا مع
    الأرض والجمهور ومنتخب عُمان مفاجأة البطولة والتي
    صعدت للمباراة النهائية لأول مرة بعد 34 عاما انتظار
    فيا ترى هل ستقلب النظرية وترحل بالكأس الى مسقط
    ام تنتظر فرصة اخرى وتكتفي بلقب الوصيف
    ننتظر لنرى فغدا لناظره قريب

    تحياتي

    [​IMG]


    [​IMG]

     

مشاركة هذه الصفحة