وزير الخارجية الأردني: عروبة العراق في خطر.. ولدى الأردن أدلة

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 520   الردود : 6    ‏2004-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-23
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    حذر وزير الخارجية الأردني هاني الملقي اليوم الأربعاء في القاهرة من أن "عروبة العراق في خطر" مؤكدا أن بلاده لديها أدلة على أن إيران تعمل على تكوين "هلال شيعي" يضم إلى جوارها سوريا ولبنان والعراق.
    وقال الملقي في تصريحات للصحافيين، عقب سلسلة محادثات أجراها مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير خارجيته احمد ابو الغيط والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، أن هناك "تخوفا من أن يحكم العراق عن طريق الدين السياسي ويجب أن نحافظ على عروبة العراق لان عروبته تجمع الشيعة والسنة في العراق وعروبة العراق تضمن تقرير المصير للأقليات حتى لا يذوبوا ضمن نطاق أوسع وهو نطاق الدين".
    وأضاف اننا "نريد عراقا عربيا إسلاميا ولا نريد تسييس الدين فى العراق".
    وردا على سؤال حول ما إذا كان لدى الأردن أدلة على تورط بعض دول الجوار خاصة ايران فى محاولة لخلخلة منظومة الأمن القومي العراقي ومحاولة اقامة ما يسمى بهلال شيعي، قال الوزير الأردني انه "لا يعتقد ان العاهل الاردني يقول شيئا بدون دليل".
    وتابع "نعم لدى الأردن ادلة كافية تبين ان هذا الخطر قائم وان عروبة العراق في خطر".
    وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اتهم، في مقابلة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في 8 ديسمبر الجاري، ايران بالتدخل في الشؤون العراقية بهدف التأثير على نتيجة الانتخابات المقررة نهاية يناير.
    وقال ملك الأردن ان "ايران تجد مصلحتها في اقامة جمهورية اسلامية في العراق (..) وبالتالي، يهدف تورط الإيرانيين الى وصول حكومة تكون مقربة جدا من الايرانيين".
    واشار العاهل الاردني الى ان السلطات الإيرانية تمول نشاطات خيرية عدة في العراق من اجل تحسين صورة بلادها، وقد شجعت اكثر من مليون عراقي على عبور الحدود العراقية من اجل التصويت في الانتخابات العامة المقررة في 30 كانون الثاني/يناير، وفقا لرغبتها.
    وردا على سؤال حول اجتماع دول الجوار العراقي المقرر عقده منتصف الشهر المقبل في عمان، قال الوزير الاردني "سيكون الهدف الاساسى لهذا الاجتماع ضمان شمولية العملية الانتخابية فى العراق حتى يتمكن كل عراقي من المشاركة فى العملية الانتخابية لان العراق لكل العراقيين وبالتالي لا يمكن ان نقبل ان تكون هناك انتخابات فى مناطق عراقية دون اخرى".
    وتابع "ان همنا فى هذا الاجتماع سيكون العمل على تأمين العملية الانتخابية بحيث تعكس الرأي الكامل لكافة فئات الشعب فى العراق".
    ومن جهته قال وزير الخارجية المصري ان الشكوك ما زالت تحيط بامكانية مشاركة كل القوى العراقية في الانتخابات.
    وتساءل "هل هذه الانتخابات ستحقق المشاركة الكاملة بالفعل لكل الطيف السياسي العراقي"، مؤكدا انه يوجد "تساؤل أيضا حول التوابع والنتائج المترتبة على إجراء هذه الانتخابات على المسرح العراقي وهل ستؤدي إلى حالة سلام وتهدئة واستقرار ام ستصب مزيدا من الزيت إلى هذا الهياج الحاصل على الأرض العراقية".
    وقال ابو الغيط ان اجتماع دول الجوار المقبل "سيتناول هذه المسألة وربما يؤكد على ضرورة تأمين المشاركة التي تحقق للشعب العراقي عروبته وحقه فى الانتماء الى هذه الامة العربية".
    واكد ابو الغيط ان مصر اقترحت عقد اجتماع في القاهرة قريبا لممثلي الدول التي شاركت في قمة شرم الشيخ لبحث "المستقبل القريب" للعراق على ضوء ما تم في الفترة السابقة.
    وشاركت 20 دولة من بينها دول مجموعة الثماني في قمة شرم الشيخ في 22 و23 نوفمبر الماضي وانتهت الى دعم العملية السياسية في العراق والحكومة العراقية المؤقتة برئاسة اياد علاوي.
    وقال الوزير المصري انه "لم تصل مصر حتى الآن ردود لان هذا الاقتراح انطلق قبل عدة ايام" فقط.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-23
  3. اوجادين

    اوجادين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-12
    المشاركات:
    380
    الإعجاب :
    0
    لو تعمق الانسان بهذه التصريحات لوجد انها تهيء للفكرة الامريكية

    وهي ان الأفضل لأمريكا ان يحكم العراق (الشيعة)

    فتصريحهم مبرمج للوصول لما تريد امريكا فقط

    اما ماتسعى اليه ايران فقد حققوه (الخليجيين) وهي (العراق+الكويت+البحرين+ الأحساء) ولم يبقى الآ رفع العلم الايراني

    والآ من يقدر يقول لي لماذا الشيعة اكثرية في هذه المناطق؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اخي الكريم ..

    الكل يعلم ولكن يتجملون ،،،

    شالوم شالوم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-24
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ اوجادين كلامك جد ممتاز وعين العقل .......


    لكن نريد من الشيعة الروافض ان يعلنوا عن مواجهتهم لنا صراحة ويخلعوا التقية لكي يصحي من لازال نائما عنهم وعن مخططاتهم القذرة وعندها سنتجتز رقابهم قبل رقاب الامريكان .........

    ونسأل الله ان لايرفع لهم راية


    قلنا لكم الشيعة الروافض اخطر من اليهود والنصارى قلتم ليش؟؟؟؟؟؟؟؟

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-24
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    قائد شرطة النجف : تفجيرات النجف وكربلاء تقف وراءها المخابرات الإيرانية و السورية
    ===========
    في حين ان ان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين ينفي في بيان له اي علاقة بتفجيرات النجف وكربلاء


    صرح قائد شرطة النجف غالب الجزائري إن تفجيرات يوم الأحد الماضي، التي شهدتها مدينتا النجف وكربلاء، تقف وراءها المخابرات الإيرانية والسورية.

    وذكر الجزائري أنه تم إلقاء القبض على اثنين من الضالعين في تلك الهجمات، أحدهما سوري الجنسية، والآخر عراقي متعاون معه، مشيرا إلى أن إجراءات التحقيق ما تزال جارية، وأن شرطة النجف تحاول بالتعاون مع شرطة كربلاء التأكد من بقية أعضاء الشبكة "الإرهابية"، التي استهدفت المدنيين في النجف وكربلاء، كما قال.

    ==========
    الشعلان: سنعلن قريبا عن أدلة ووثائق تؤكد تآمر الإيرانيين ضد العراق
    23/12/2004 - 12 ذو القعدة 1425

    أصر وزير الدفاع العراقي المؤقت حازم الشعلان على اتهامه لإيران بأنها العدو رقم واحد للعراق وموطن الإرهاب في الشرق الأوسط.
    وأشار الشعلان في تصريح خاص لصحيفة الوطن السعودية إلى توافر أدلة ووثائق حول هذا الموضوع سيتم عرضها على شاشات التلفزيون بعد أخذ موافقة رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي.
    وأضاف توفرت لدينا صور أخذت عن طريق الأقمار الصناعية وصور أخذتها طائرات الاستكشاف التي تقوم بجولات استطلاعية يومية سواء كانت بطيار أو مسيرة تبين التدخلات الإيرانية السافرة والاعتداءات على الأراضي العراقية حيث تم القبض أخيرا على 50 سيارة من ضمنها 14كانت معدة للتفجير والباقي كانت في طريقها للتفخيخ وسنقوم بعمليات التحري لكشفها ومصادرتها. وتابع الشعلان: رغم كل هذه الأدلة مازال الجانب الإيراني يتهمنا بأننا نطلق اتهامات فارغة لا تمت للواقع بصلة.
    وردا على سؤال حول دور الوسائل الدبلوماسية في حل هذه القضية أوضح الشعلان أن الوسائل الدبلوماسية قد تفيد لكنها لن تنفع مع الجانب الإيراني وإن كنت من الذين لا يؤمنون بالوسائل الدبلوماسية إلا أنها لا تنفع مع الأعداء كفانا مجاملات على حساب الشعب.
    وأكد الشعلان أنه لن يتراجع عن وصفه لإيران عدوّا أول للعراق وقال إنني لن أتراجع عما قلته حتى يتخذ النظام الإيراني موقفا مختلفا تجاه العراق وحينها يمكن أن نقول إننا إخوة وأصدقاء.
    وأضاف أن جميع الوثائق والأدلة سيتم إعلانها قبيل الانتخابات وهذا لا يعني أننا نستغل مناصبنا من أجل الحملة الانتخابية لتنظيماتنا الحزبية.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-24
  9. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    أتت لنا امريكه بشمعة تنير طريق الديمقراطية المزعومه لشعب العراق ولكن استنارو بها الرافضيه يا للهول
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-25
  11. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    كلام الوزير الا ردني هو كلام مدير المخابرات الامريكيه وهولايعرف من العروبه الا اسمها والاردن حكومه هي راس حربه موجهه ضد مصالح الامه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-28
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ ابو رائد هذا رأيك وانا اوفقك في ان الحكومة الاردنية وملكها هم خونة وعملاء لكن كلامهم صحيح عن ايران الرافضية ...

    أقطاب القائمة الشيعية في زيارة غامضة إلى طهران
    27/12/2004 - 16 ذو القعدة 1425

    وصل الى طهران ظهر اليوم الدكتور احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي والشيخ عبد الكريم المحمداوي رئيس حزب الله-العراق،وبعض الشخصيات الاخرى تلبية لدعوة رسمية من القيادة الايرانية.
    وسيجري الوفد خلال زيارته التي تستغرق عدة ايام مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الايرانية تتعلق بالعلاقات العراقية الايرانية.

    =====
    احمد الجلبي لايختلف اثنان على انه عميل وخائن حتى الشيعة يقولوا عنه كذلك لكن ماالسبب ان ايران تستقبله دائما بكل حفاوة اليسوا هم من نفس العينة .....
     

مشاركة هذه الصفحة