منتجات جديدة هذا الأسبوع

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 527   الردود : 1    ‏2004-12-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-21
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    اخترنا في زاوية هذا الأسبوع أن نعرض مجموعة من المنتجات الجديدة التي أنتجتها شركة واحدة، نظرا لأن كلا منها حصل هذا العام على جائزة تقديرية للإبداع في التصميم. وهذه الشركة اسمها «جاسكو»Jasco ، وترتبط بحلف مع شركة «جينرال إلكتريك» المعروفة. ولمزيد من المعلومات عن أي من هذه المنتجات يمكن الرجوع إلى الموقع: www.jascoproducts.com
    * كاميرا رقمية مزوده بمرآة
    * تعي الشركات المنتجة للهواتف الجوالة تماما أن عليها إرضاء النساء بتوفير هواتف تناسب متطلباتهن بشكل خاص، سواء من ناحية التصميم والحجم أو من ناحية الألوان، أما الشركات المنتجة لآلات التصوير الرقمية، فلم تهتم حتى الآن بهذه الشريحة المهمة من المجتمع، إلى أن خطت شركة «جاسكو» خطوة ذكية بأن أضافت إلى كاميرتها الجديدة «غلامكام» GlamCam الجديدة، واحدة من أهم الأدوات التي لا تستغني عنها، ونعني بها المرآة. إذ صممت بحيث تتكون من جزءين كالهواتف الجوالة، ولكن وبمجرد فتحها تظهر على داخل أحد جزءيها مرآة بحجم تلك التي توجد عادة في حقيبة معظم النساء. وحتى لا تغضب الشركة زبائنها الآخرين، فإنها تشير إلى أن هذه الإضافة مفيدة للجميع، خاصة أن دقة هذه الآلة تبلغ 1.3 ميغابيكسل، وكثيرا ما يحتاج مستخدمها لالتقاط الصور بواسطتها عندما يكون بعيدا عن مكان به مرآة. وتستطيع «غلامكام» كذلك تسجيل لقطات الفيديو، بل وحتى استخدامها إذا ما وصلت بجهاز الكومبيوتر للمحاورة المباشرة من خلال برامج التراسل الفوريinstant messaging ، بالإضافة إلى مؤتمرات الفيديو. وهي تحصل على شحنة لبطاريتها مباشرة من الكومبيوتر كلما وصلت به من خلال منفذ «يو أس بي». ويذكر أن «غلامكام» مزودة بذاكرة داخلية حجمها 8 ميغابايت تستطيع تخزين 24 صورة عالية الدقة، أو 93 ذات دقة منخفضة. والكاميرا مزودة بأدوات لتحرير الصورة، تفيد في تعدي الإضاءة وللتخلص من ظاهرة العين الحمراء.
    وستباع «غلامكام» في الأسواق الأميركية مقابل مائة دولار (إلا سنتا واحدا). ويذكر أنها قد حصلت على جائزة تقديرية من معرض الأجهزة الاستهلاكية الذي سيعقد في الشهر السادس من العام المقبل، في فئة الأجهزة التي تناسب الفتيات.
    * لوحة ملاحظات رقمية
    * تقول الشركة إن اللوحة الرقمية GE Digital Notebook التي توصل بجهاز الكومبيوتر من خلال منفذ «يو أس بي»، تجمع بين وظيفة أخذ الملاحظات ووظيفة الماوس في آن واحد. وتتميز بأنها تتيح لمستخدمها كتابة ما يشاء بخط يده على دفتر ملاحظات ورقي عادي، باستخدام القلم الذي يأتي معها، لتقوم هي بالتقاط ما خطه القلم اعتمادا على تقنية التمييز الإلكتروني المغناطيسي، لتخزنه في ذاكرتها ثم تنزله إلى الكومبيوتر بهيئة رقمية. ويمكن تهيئة القلم لاختيار الحساسية التي تناسب مستخدمه. واللوحة مزودة بذاكرة فلاش حجمها 8 ميغابايت تستطيع تخزين ما يصل إلى 50 صفحة، علما بأن هذه الذاكرة يمكن زيادتها. ويقوم القلم اللاسلكي بوظيفة كل ما يقوم به الماوس العادي بفضل أزرار ثلاثة عليه، يمكن تغيير وظائف كل منها حسب الحاجة، وهو مناسب للاستخدام من قبل من يستخدمون أيديهم اليسرى أو اليمنى على حد سواء. كما يمكن استخدامه لإضافة التواقيع الإلكترونية على الوثائق، ورسائل البريد الإلكتروني. كما يمكن برمجته ليعمل مع النماذج المعتمدة، ولهذا فإن الشركة التي تنتجه تصفه بأنه مثالي لتسجيل المخالفات المرورية أو لتعبئة استمارات الاستبانات.
    وتتوافق هذه اللوحة مع نظامي التشغيل ويندوز وماكنتوش، كما أنه يعمل مع برنامج التعرف على خط اليد الذي يأتي مع نظام «أوفيس إكس بي».
    * ماوس بخمسة أزرار
    * يتميز هذا الماوس الضوئي «أوبتيكال» GE Deluxe Optical Mouse HO97769 ، الذي حصل على جائزته في فئة ملحقات الكومبيوتر، بأنه مزود بخمسة أزرار قابلة للبرمجة، منها اثنان على شكل عجلات تتيح تقليب الصفحات باتجاهين، وهي تقنية مسجلة للشركة كبراءة اختراع. كما أن أحد الأزرار يأتي مبرمجا بأوامر برامج «مايكروسوفت أوفيس»، وتطبيقات أخرى، لجعل التعامل معها أكثر سهولة، بخاصة أنه يأتي معه برنامج خاص بذلك يثبت على جهاز الكومبيوتر. ويمكن برمجة الأزرار للقيام بعدد غير محدود من الوظائف، بما في ذلك وظائف برامج تصفح الإنترنت، أو حتى وظيفة رفع الصوت أو خفضه. علما بأنه يتوافق مع ويندوز وماكنتوش.
    وبدلا من بطاريات عادية يعتمد هذا الماوس اللاسلكي على بطاريات قابلة للشحن، تأخذ طاقتها من جهاز الاستقبال الخاص به الذي يعمل أيضا كشاحن، يتصل بدوره بالكومبيوتر من خلال منفذ «يو إس بي».
    * ذاكرة فلاش ذكية
    * يعد «انتيليجنت ستيك» Intelligent Stick، الذي حصل على جائزة الإبداع في فئة الملحقات كذلك، من أصغر وأخف (3 غرامات فقط) أصابع ذاكرة فلاش التي يمكن وصلها بأجهزة الكومبيوتر من خلال منفذ «يو أس بي». إذ يبلغ حجمه نصف حجم منافسيه العاديين، كما أنه نحيف بحيث يمكن كما تقول الشركة التي تنتجه، لأن يوضع في محفظة النقود، ولهذا فقد زودته بعلبة يحجم بطاقة الائتمان مناسبة لذلك. إلا أنه يرضي محبي الشكل التقليدي لهذه الملحقات، بأنه يأتي مع «بغلاف» اسمه «ألترادرايف برو» UltraDrive Pro يجعل شكله وحجمه تقليديا. ويأتي «انتيليجنت ستيك» بسعات تتفاوت ما بين 64 ميغابايت وواحد غيغابايت، كما أن معه برنامجا يتيح لمستخدمه تقسيمه إلى أجزاء حسب الرغبة، بل وحتى حماية أي منها بكلمة سر. وهو متوافق مع تقنيات «يو أس بي» من الاصدار 2.0 أو 1.1، هذا عدا عن أنه يمكن أن يعمل مع أنظمة التشغيل ويندوز وماكنتوش ولينكس.
    * ريموت للتحكم والاستماع
    * فكرة مبدعة أخرى من شركة «جاسكو» تأتي مع هذا المنتج المميز، الذي تقول إنه جاء كخطوة ثورية تدعم جهاز الكومبيوتر الشخصي ليكون مركز التسلية بأنواعها في المنزل. ويستطيع جهاز التحكم عن بعد GE HO97685 ، عدا عن قدرته على التحكم بخمسة من الأجهزة المعتادة كالتلفزيونات ومشغلات أقراص «دي في دي» وأجهزة الفيديو وغيرها، أن يتحكم كذلك بجهاز الكومبيوتر اعتمادا على جهاز استقبال، يوصل بمنفذ «يوإس بي» الخاص به، الأمر الذي يتيح له السيطرة على وظائف برامج الوسائط المتعددة العاملة على الكومبيوتر، بما في ذلك «ميديا بلاير» و«ريل بلاير» والكثير غيرها، التي قد تشغل ما هو مخزن داخل القرص الصلب، أو أقراص «دي في دي» أو الأقراص المدمجة الموضوعة في مشغلاتها في الكومبيوتر نفسه. وبفضل تقنية اتصال 2.4 غيغاهيرتز اللاسلكية، يتمتع جهاز التحكم هذا بمجال يصل إلى حوالي 30 مترا، وبالقدرة على اختراق الجدران والأسقف والأرضيات. إلا أن الأمر لا يتوقف عند ذلك، إذ يقوم هذا الجهاز بدور آخر، كموائم لتشغيل ملفات «أم بي ثري». إذ يأتي معه سلك طوله 15 مترا يشبك في بطاقة الصوت الخاصة بالكومبيوتر، ليصل الكومبيوتر بجهاز الستيريو للاستماع للصوت من خلاله، كما يسمح بعكس العملية إذ يتيح نقل الأصوات من الستيريو إلى الكومبيوتر، مما يتيح نقل ما هو مسجل على أشرطة كاسيت على سبيل المثال بحيث يمكن تخزينها على الكومبيوتر. كما يمكن استخدامه لنقل الملفات من مشغلات «أم بي ثري» مما يسهل من عملية تبادلها مع أشخاص آخرين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-22
  3. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    شكرآ لك اخي على كل جديد..
     

مشاركة هذه الصفحة