مطلوب التضلمن مع قناة المنار وموزعو خدمات الفضائيات ببيروت يوقفون القناة الفرنسية

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 456   الردود : 0    ‏2004-12-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-20
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    التضامن مع المنار امتد من الشارع إلى موزعي الخدمات الفضائية(الفرنسية)
    توقف موزعو الشبكات الفضائية في بيروت عن تزويد زبائنهم بمحطة Tv5 الفرنسية تضامنا مع محطة المنار التابعة لحزب الله اللبناني التي بات بثها محظورا في فرنسا.

    وقال إيهاب سمير وهو أحد أصحاب شركة Ltv التي تغطي منطقة رأس النبع بالعاصمة اللبنانية إن مجموعة شركاته عقدت اجتماعا السبت وقررت وقف بث Tv5 تضامنا مع المنار. وأكدت شركات اخرى في بيروت أنها اتخذت تدابير مماثلة منذ نهار السبت.

    وأضاف سمير أن هذا القرار الذي اتخذه تجمع موزعي المحطات الفضائية يشكل تدبيرا أوليا، مضيفا أنه يواصل اتصاله مع شركات في مناطق أخرى بهدف تعميم هذا التدبير.

    بيد أن تدابير كهذه لم يكن بالإمكان وضعها حيز التنفيذ في منطقة الأشرفية المسيحية في بيروت لأن "معظم الزبائن يتكلمون الفرنسية" حسبما أكد احد أصحاب شركات التوزيع بهذه المنطقة. كما استمر تلفزيون لبنان الرسمي في بث برامج ينقلها عن Tv5 في أوقاتها المحددة.

    وكان مجلس الدولة الفرنسي وهو أعلى سلطة قضائية إدارية قرر يوم 13 الجاري وقف بث المنار بتهمة بث برامج معادية للسامية. ووفقا لهذا القرار أوقف بث المحطة على قمر يوتلسات الأوروبي.

    واتخذت الخارجية الأميركية لاحقا قرارا مشابها بإدراجها المنار على لائحة المنظمات الإرهابية ومنعت بثها في الولايات المتحدة.
    _____________________________________________

    هل بالامكان وقف بث القناه الفرنسيه علي عرب سات ونايل سات تضامنا مع المنار

    اعتقد ان العرب لا يجرؤن علي مثل هذه الخطوه
     

مشاركة هذه الصفحة