صدام يحث العراقيين على الوحدة ويحيي الشعب الفلسطيني

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2004-12-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-20
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    صدام يحث العراقيين على الوحدة ويحيي الشعب الفلسطيني


    الخصاونة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعمان (الفرنسية)



    منير عتيق-عمان

    وجه الرئيس العراقي السابق صدام حسين تحية إلى الشعوب العربية خاصة الشعب الفلسطيني, مشيدا في الوقت ذاته بموقف كل من ألمانيا وفرنسا من القضية العراقية.

    جاء ذلك فى مؤتمر صحفي عقدته هيئة الدفاع عن صدام في عمان مساء أمس الأحد، حيث كشفت الهيئة عن تفاصيل اللقاء الأول لأحد أعضائها وهو المحامى العراقي خليل الدليمي مع صدام يوم الخميس الماضي والذي استمر أربع ساعات ونصف.

    وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الدفاع زياد الخصاونة إن صدام أراد الاطمئنان على أحوال الشعب العراقي، داعيا إلى وحدته ومشيرا إلى أهمية دور رجال الدين في هذا الصدد، وإنه أعرب عن سعادته لانسحاب القوات الإسبانية.

    وأشار الخصاونة إلى أن الرئيس المخلوع أعرب عن سعادته أيضا لما سمعه عن المقاومة العراقية, موضحا أنه يعيش منعزلا عن العالم تماما ولا يعرف شيئا عما يدور في العراق أو خارجه.

    ونقل عن صدام دعوته إلى التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني الدولية والهيئات الدولية لإيصال قضية الشعب العراقي إلى كل مكان بالعالم, كما طلب تغيير اسم هيئة الدفاع عنه إلى هيئة الإسناد للرئيس العراقي ورفاقه وجميع الأسرى العراقيين.


    اللقاء تم وسط حراسة مشددة (رويترز-أرشيف)

    حراسة مشددة
    وعن بداية اللقاء الذي تم وسط حراسة أميركية مشددة قال الخصاونة إن الدليمى أصر على تحية صدام باعتباره رئيس العراق الأمر الذي أسعد صدام وأغضب الحراس الأميركيين. وأضاف أن صدام ردد في بداية اللقاء بيت الشعر (إذا لم تكن رأسا فلن تكن آخره, فليس الآخر إلا ذنب).

    وأشار الخصاونة إلى أن صدام بدا في معنويات وصحة عالية وأنه أستعرض مع المحامى الدليمى خطوات الدفاع عنه. كما منح صدام هيئة الدفاع وكالة رسمية عنه واعتبر الخصاونة تلك الوكالة أقوى من الوكالة التى منحتها للهيئة عائلته لأنها وكالة شخصية.

    وأوضح أن صدام استعرض مع المحامى الدليمى عمل اللجنة وتكوينها والتي تضم 1500 محامى من كافة أنحاء العالم. وأكد الخصاونة أن صدام أعرب عن سعادته بتشكيل هيئة الدفاع عنه ورفاقه والتي تتخذ من عمان مقرا لها وطلب من الدليمى توجيه الشكر لهم جميعا.

    وأكد زياد الخصاونة أن هئية الدفاع عن صدام تصر على أنه ما زال الرئيس الشرعي للعراق لأنه رئيس منتخب من قبل شعبه وأزاحته قوات احتلال, ولذلك فان هيئة الدفاع ستصر على تطبيق القانون الذي كان سائدا في عهد صدام أثناء جلسات المحاكمة.

    وقد حضر المؤتمر الصحفى عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن صدام من بينهم المحامى الفرنسي أندريه شامى والأمين العام لاتحاد المحامين العرب محمد العلاقى (ليبى) والمحامية اللبنانية بشرى الخليلي.
     

مشاركة هذه الصفحة