اليمن والإمارات يباشران نظاما بريديا جديدا

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 386   الردود : 1    ‏2004-12-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-20
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    ·المؤتمر نت

    تباشر الهيئة العامة للبريد اليمنية والهيئة العامة لبريد دولة الإمارات العربية المتحدة العمل باتفاقية بريدية جديدة، تنظم أعمال ثلاثة مجالات بريدية هي خدمات البريد السريع، ونقل الطرود البريدية، وخدمات تحويل الأموال، والتي يبدأ العمل بها اعتبارا من اليوم الاثنين.
    وذكر مصدر مسئول بالهيئة العامة للبريد لـ" المؤتمرنت" أن الاتفاقية تم توقيعها في وقت سابق من الشهر الماضي بين محمد علي مرعم مدير عام هيئة البريد اليمنية وعبدالله الدبوس مدير عام بريد الإمارات، وسيكون بمقتضاها كل طرف ملزم بإيصال خدمات البريد السريع في غضون ثلاثة أيام من استلامها، كما تسمح الاتفاقية لزبائن كلا الطرفين بإرسال طرود بريدية إلى البلد الآخر ضمن وزن أقصاه (50) كيلو غراما، في حين تم تحديد المبالغ المنقولة عبر شبكة البريد بـ(10و000) درهم إماراتي- أي ما يعادل (2.722)
    وأضاف المصدر: أن أهمية هذه الاتفاقية تكمن في وجود أعداد كبيرة من اليمنيين المغتربين في دولة الإمارات، فضلا عن وجود حركة تنقل نشطة لمواطني البلدين بين اليمن والإمارات، الأمر الذي سيجعل من هذه الخدمات البريدية جسرا للتواصل بين المواطنين وذويهم في اليمن أو الإمارات.
    كما أشار إلى أن تطوير الخدمات البريدية وان تسريعها أصبح مطلبا عصريا يمليه مستوى تطور علاقات التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين التي تنامت على نحو كبير خلال الأعوام القلية الماضية، إضافة إلى أهمية هذه الخطوة في سوق المنافسة الخارجية التي باتت تتنافس فيها العديد من الشركات العالمية العريقة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-20
  3. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل... ولكن امامنا الكثير من المشاكل في الطرف اليمني ينبغي علينا الالتفات لها...
    مثل ترقيم و تسهيل وصول البريد و توفير العمال لنقل الرسائل.. ام انهم سيتبعون النظام الغبي في ضرورة حضور كل العملاء الى البريد حتى لو كان السبب هو رسالة شخصية فقط..
    وننسى صناديق البريد التي حرمونا منها بتسهيلهم للبناء العشوئي الذي جعلنا نحن اهل البلاد نضيع في زقاقها.. منهم لله

    شكراً اخي الكريم..
    أخوك
     

مشاركة هذه الصفحة