شهر ديسمبر من كل عام موعدا لاقامة بطولة كأس الخليج العربي

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 309   الردود : 0    ‏2004-12-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-19
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    عقد اصحاب السعادة رؤساء وفود الدول المشاركة في دورة كأس الخليج العربي السابعة عشرة لكرة القدم والالعاب المصاحبة اجتماعا السبت بفندق ريتز كارلتون الدوحة برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة رئيس الاتحاد القطري كرة القدم.

    حضر الاجتماع كل من سعادة الشيخ احمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والاستاذ يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم والشيخ حسين عبدالله الاحمر رئيس اتحاد كرة القدم اليمني والدكتور محمد بن حفيظ ابوالذهب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والشيخ علي بن خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم والاستاذ عبدالله محمد العذل رئيس الوفد السعودي وحسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم بجانب دولة قطر المضيفة التي رأس وفدها سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني.

    وفي تصريحات صحفية بعد الاجتماع قال سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني ان رؤساء الوفود اتفقوا على تحديد شهر ديسمبر من كل عام موعدا لاقامة بطولة كأس الخليج العربي لكنه اشار الى ان الاخوة في دولة الامارات العربية المتحدة والتي ستستضيف خليجي 18 طلبوا تأجيل موعد اقامة الدورة القادمة لمدة شهر لتزامنها مع اسياد 2006 في قطر.. مضيفا ان وجهة النظر الاماراتية هذه لقيت تأييد وقبول واستحسان جميع الدول المشاركة التي رأت في ذات الوقت ضرورة تحديد فترة اقامة الدورة بأسرع وقت ممكن حتى تتمكن الدول من وضع جداول مسابقاتها المحلية والقارية والدولية.

    وحول استمرار نظام المجموعتين في منافسات كرة القدم بخليجي 18 قال الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني ان هذا الموضوع ترك للجنة المنظمة للدورة القادمة لاتخاذ رأى بشأنه لافتا ان جميع الدول المشاركة اشادت بهذا النظام وما حققه من نتائج من حيث الاثارة والجماهيرية وهي ميزات افتقدتها البطولات السابقة لكنه اعرب عن اعتقاده بان هذا النظام سيستمر في البطولة القادمة في دولة الامارات العربية المتحدة لانه حظي في الاجتماع بتوافق تام حوله.

    ونوه رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الخليج السابعة عشرة ان الاجتماع تطرق ايضا لموضوع تصنيف الدول المشاركة في البطولة القادمة فيما يخص نظام المجموعتين ومن يترأس كل مجموعة.. موضحا انه في خليجي 17 تم تصنيف هذه الدول حسب التصنيف الاسيوي.. وقال ان المجتمعين ناقشوا مقترحا من احدى الدول المشاركة يتعلق بان يؤخذ بتصنيف الدول بناء على نتائجها في خليجي 17.. مشيرا الى ان هذا الموضوع سيتم رفعه لامناء سر اتحادات كرة القدم في هذه الدول لدراسته وعرضه من جديد على رؤساء الوفود في جلسة قادمة
     

مشاركة هذه الصفحة