(برنامج لقاء صحفي ) ردود ألاستاذ /ابو عهد الشعيبي لمن أرد الاطلاع والفائدة !!!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 5,727   الردود : 72    ‏2004-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-17
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    لقد جعلت من هذه الصفحة خاصة للاخ الاستاذ / ابو عهد الشعيبي
    فرجاء خاص ممن يريد التعليق عليه أن يلتزم ألادب في الحوار وأن لايخرج عن هدف المشاركة ويتقيد بآداب الحوار ويحاور بالكلمة وبالحجة ويسئل بما يريد بطريقة ثقافية تعكس شخصية السائل والمحاور ونرتقي الى قمة الابداع وحسن الخطاب وعلم المناضرة فهذه ساحة حوار وليس ساحة للعب والعبث والتسلية فمن أراد أن يثبت لنا ثقافته وحسن خطابه فاليتفضل بالسؤال والاخ ابو عهد الشعيبي جدير بالحوار ولغة الكلمة والمناضرة والحسن الحديث

    وسبب نقلي الردود في صفحة منفصلة هو الاسهاب من بعض الاعضاء في الخروج عن محتوى الحديث واتمنى من ادارة المجلس اليمني أن تحمي هذه الصفحة من العبث وتجعلها صفحة نجاح للمجلس اليمني ولاعضاءه حتى نستمر بطريق القمة والوصل الى حوار ساحن وهادف وراقي يعكس الثقافة اليمنية ونخاطب بها الثقافات ألاخرى ... ساعدوني ايه الادارة الجميلة في المضي قدماً للجديد المتجدد لنجاح هذا الصرح ... وسوف اجعل للاخ الاستاذ /طربزوني صفحة منفصلة ايضاً من أجل النجاح .. والمراقب للاخواي ابو عهد الشعيبي وطربزوني يجد انه يتعامل مع مثقفان يعيان ما يقولان وهذا مكسب كبير للمجلس اليمني بغض النظر عن الاختلاف في الراي والفكر ... فاساعدوني على ذلك ولكم مني خالص الاحترام
    ....................................



    ......

    ......
    ...................
    ..................................................
    وللحديث بقية تابعوا الحوار وكتشفوا الاقلام لمن يهمة أمر الامة وتعليمها وكيفية انتهاز الفرص لإخرج الفوائد من الغير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-18
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي ألاستاذ/ ابو عهد الشعيبي
    وبعد بيانك هذا بانك مؤمن بوحدة (22/90) المبارك والدعوة الى ألرجوع الى ماضي الشعب الجنوبي فيما كان يؤمن به قبل الوحدة المبارك وها انا أرك تضع الكثير من القضايا هنا والتي تهم الجميع وهي حق المواطنة والرجوع الى مائدة التفاهم ولم الشمل ونبذ الفرقة التي زرعت في النفس وكما قلت أنا الوحدة ليس وحدة كيلومترات بل هي وحدة قلب وفكر وهدف : سؤال بعد أن استطاع الحزب الاشتراكي اليمني أن يحتوي الازمة واحتفظ بحقه في البقى في الساحة السياسية وتغيير النهج والاستراتيجية السابقة والظهور في استراتيجية جديدة ومنهج جديد وقيادات شابة جديدة لها هدف واستراتيجية في احتوى الازمات من أجل البقى في الساحة السياسة برغم مما ظهر من خلال تصريحات المتحدث المخلافي وبين اسباب كثيرة لتأجيل المؤتمر الخامس للحزب

    كيف تقراء تلك التصريحات ومن المستفيد منها وهل هو حقيقة يوجد خلاف في الحزب وقياداته ؟

    اعتذر لك لنقل البرنامج الى صفحة اخرى فا انا اريد ان أجعل من هذا اللقاء أبداع واظهار فكر ونهج حتى تعكس الصورة الحقيقية فاأرجو منك الاستمرار هنا في هذه الصفحة واطلب منك التريث في الرد وأختيار اجمل الكلمات والبعد عن الكلمات البذيئة حتى نرتقي الى فكر وثقافة جميلة يستمتع بها القارئ .
    لك صادق الود

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-18
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    شكرآ لهذا المجهود
    وفي الغد لنا تواصل بإذن الله تعالى
    ولا أخفيك إن الوقت يملكني ولا أجد سبيلا
    ارق التحايا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-18
  7. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    خطاب بديع و كلمات جميله و حوار راقي، ولكن دعونا نتحدث بصراحه بعيدا عن المجاملات .... ابو عهد العزيز لم يكن مقنعا في حديثه، فمره يحقر الشماليين و مره يتحدث عن الأخوه مما يفقد حديثه المصداقيه، للأسف الشديد. ابو عهد ومن خلال كلماته، لا يؤمن بأن الشماليين لا يختلفون عن الجنوبيين ولطالما طغت الطائفيه على حديثه و مقالاته و صرخاته التي اكن لها كل احترام.

    ما استشفه من كلامه، هو غضبه و سخطه على الفئه 'الدحباشيه' التي تحكم بدلا عن الأشتراكيين، وليس الفساد هو ما يغضبه و يحزنه بقدر ماهو الحزب نفسه و سيطرته على الحكم.

    لو كان اصحاب الحكم اشتراكيين، ولو كان الفساد العن مما هو الان لما تحسر ابو عهد على الوطن، ولما قال 'سحقا لأبناء 94"، ولما سمعنا كل تلك الخطب وكل ذلك الانتقاد الذي لم اشهد له مثيلا في حياتي كلها. حتى إسرائيل، لم ارى لها معارضين في مثل حماس اخونا العزيز ابو عهد.

    الرجاء من ابو عهد، ان يتخلص من احتقاره للشماليين، وتقديسه للحزب الاشتراكي، وهذه دعوه صريحه له، لعشق الوطن وتقديسه قبل كل شيئ. الاحزاب يا ابو عهد تتتبخر وتندثر و تطمس معالمها و ينساها التاريخ. اما الاوطان و الشعوب، فهي من يبقى وهي ما يذكره التاريخ. دعك من عشق سالم، و اعشق صنعاء....دعك من علي، واعشق عدن. اليمنيين هم شعب واحد منذ الاف السنين، لذلك لم يقبلوا بدولتين شماليه و جنوبيه، بل انهم ابو و استكبرو ثم لملموا اعضائهم ووحدوها كما كانت. ليس صالح او سالم من صنع الوحده، بل انه الشعب اليمني.

    طاب مسائكم جميعا.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-18
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم الصحاف.. عندما يلتزم ضيفك بآداب الحوار ويحترم نفسه, تأكد أن لا أحد سوف يتعدى عليه.

    تفضل هذا غيض من فيض:

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=98221&page=5&pp=10

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=99566&page=2&pp=10

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=91249&page=8&pp=10

    ومن يريد المزيد فليذهب من خلال هذا الرابط..مع العلم أن كثيراً من مشاركات رعد الشعيبي حذفت من قبل الإداراة بسبب كثرة البذاءة التي وردت فيها:http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=92352&page=4&pp=10
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-18
  11. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    بعد ما اتضحت الصورة للجميع كيف ان هدا المدعو الشعيبي يكن الكره للملايين من ابناء الشمال بوجه خاص ولليمن بوجه عام :

    دعوة لكل الاْخوة مقاطعة هدا الشخص وطرده لو امكن ..


    الصحاف يكفي حقدك واهانتك لنا وبث سمومك التي تبثها في ملتقى حضرموت وبلاش اللف والدوران ولو كنت معجب بتخاريف صاحبك ه>ا روحه لك البيت ؟
    ______________


    تفضل هذا غيض من فيض: إقتباس:
    المشاركة الأصلية بواسطة ابو عهد الشعيبي






    يا شعب البرع .. يا شعب الشمة والسلتة والكنم

    أعطونا حقنا في ارضنا لتبقى الوحدة مصانة معكم
    ولا نريد من إرث قبائلكم الهمجية شيئ !!

    التقوى إن تعطونا حقوقنا في الوحدة معكم في مايو
    التقوى إن تحكموا بالعدل
    التقوى إن يكن الولأ للوطن لا للقبيلة
    التقوى إن توزع الثروة بالتساوي
    التقوى إن ترفعوا باطلكم عنا
    التقوى إن تعمــــــــــــــــــــــــــــــــــــلوا بما أمر الله والرسول
    التقوى إن تغلقوا مراقص وبارت عدن الذي عملتهمهم لشباب الخليج في ارضنا

    إن الذئاب لا تعترف بغير منطق الذئاب أو السباع .. وتذكروا جيداً المقولة الخالدة ( ليس بعد الموت موت )

    وسيأتي يوما بإذن الله تعالى سيأخذ شعب الجنوب من داخل نون عيونكم حقه
    وستولون الأدبار بإذن واحد أحد

    والعاقبة للمتقين
    والله المستعان




    http://www.ye1.org/vb/showthre...21&page=5&pp=10
    إقتباس:






    _______________________________________________________________________________________
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-18
  13. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    لا عدمناك يا مناضل الجنوب

    ابا عهـــــد

    فإن سفينة الرفاق هي الناجيه وسفينة الاحتلال هي التي ستهوي اسفل سافلين ..

    أنا قومان بن قومي وكل الشعب قوميه ..

    تحياتي لك

    ودمت ندا للاحتلال وازلامه ..


    هزلت يا زمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-18
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    يستكثرون علينا حقنا في المطالبة السلمية بحقوقنا المشروعة ولا يوجهون حتى لوم او إنتقاد قوي للنظام الذي أعادنا بتركيبة مؤسسات فساد الجمهورية العربية اليمنية إلأى واقع العصور الحجرية في تخلف وجهل ومرض وفقر ..

    عزيزي انا أعتبر كل الـ 14 العام العجاف من عمر المحنة مع اخواننا في الشمال هي كل الحاضر وهي كل تفاصيل المأساة التي نعيشها في كل بيت .. انا لا ادعي للعودة إلى ما قبل 22 مايو ولا أطالب بعودت نظام النجمة والمنجل على الطريقة البائدة التي عشناها من حيث إيدلوجية النهج والسياسات العامة للدولة البعيدة عن أصول الدين والإسلام فهذا أمر مرفوض بالجملة والتفصيل في تفكيرنا ومبادئنا المبنية على الفهم المتأصل لروح الدين السمح ، لكني ادعو لإعادة مايو إلى الوطن كمشروع ابيض يرفع الظلم والظيم عنا وإعطائنا حقوقنا كابناء دولة شريكة في الوحدة وفق نصوص كل إتفاقيات الوحدة السلمية بين دولتي الوحدة وهذا ما سأظل متمسك به شخصيا كخيار عمل لا رجعة عنه اينما حللت وما استطعت وعشت وغيري مئاات الالاف من الاحرار .. كما إني اؤمن إن المرحلة الراهنة تتطلب لضروفها نظام مختلف تماما عن نظام الجنوب سابقا ونظام الجمهورية العربية الحالي .. نحن نرى هكذا وننطلق من هذة المفاهيم كحزب وأفراد وجماعات مدنية بأفكار إسلامية وإصلاحية أكثر إنفتاحية على العالم والمحيط مستلهمين كل حركات الأحداث وتقلبات الدوائر والمربعات في المحيطين الإقليمي والدولي ولا يمكن في أية حال إن يوجد هذا النظام المقبول لحياة افضل إلا بالعودة إلى الخط الوطني الحقيقي لوحدة 22 مايو السلمية !

    إننا يا عزيزي نعيش هزيمة معنوية ونفسية مزمنة جراء ما لحق بنا من غدر ودمار وتشريد وطمس لكل اساسيات ومقومات حياتنا العامة والفردية وتمزيق متعمد لكل ما كنا نتمتع به من قيم وعادات إجتماعية .. هزيمة نتذوقها على مختلف الصعد مع كل يوم .. ولا نستطيع إن ننكر هذا الحاصل فينا ووضعنا بالفعل يدعو للاسف والحزن والأسئ ..

    توسلنا الإخوة فيهم ولم نجدها ، وناشدنا برفع الباطل عنا وإعادت حقوقنا ولا مجيب ، وسخرنا العمل السلمي والحرف وضربونا في مكاتب الصحف وأدخلونا السجون وفرضوا علينا قيود لا يقرها وازع من دين .. يمارسونا علينا الحيلة مابين الداخل والخارج ويسلطون علينا اجهزتهم العميلة في مهام اكثر قذارة ، و يراوغونا ويخادعوننا بخبث بالنسبة لقظية تمييع حقوقنا وقهرنا وظلمنا بل وإنهم يحولون إستبدادهم لنا إلى ديمقراطية لم يعرفها العالم بعد !! واصبح كل شيئ في حياتنا خطوط حمراء . . نعم نحن في مأزق ولكني لا أقول إننا هلكنا !!!
    إنهم بغباء رهيب يجرونا نحو سبيل آخر في مواجهنهم لا نؤمن به في الوقت الراهن ..
    وإن كنا نعاني من كل هذا لن نقبل الرضوخ والتركيع وسياسات إفراغ المحتوى لهويتنا وتاريخنا وأصالتنا في ارضنا .. فأجدادنا كانوا عبر رالتاريخ أصحاب سبق في الإنتصار للحياة الكريمة والكبرياء ولن نكن اليوم أقل شأنا منهم مهما حاول علي عبدالله ومن إلية تفريق صفنا وتجويعنا وقهرنا وتجهيل ابنائنا عن حقائق التاريخ والاحداث والثورات ..
    فالوقت قد حان وبقوة للوقوف بحزم شمالا وجنوبنا إلى جانب قظية وحقوق ابناء الجنوب في الوحدة وهذا هو الخيار الوطني لإنقاذ الوحدة والحفاظ على ثوابتها السلمية الحقيقة وياتي في مقدمة هذا الموقف الدعوة لدك معاقل هذا النظام العسكري القبلي الفاسد لنتخلص من غطرستة وشررة ..

    للحديث بقية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-18
  17. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    عزيزي البرق نحنا بالمجلس من زمااااااااان ونعرفك تمام....... حقك حق وحق الناس مرق....

    انته من تبدأ بالاستفزاز والتكفير والاهانات........ وبعد اند يخرج المحاور عن طوره وتخرج منه كلمات بذيئه

    تقول (اهوه) شوفوا ايش قال شوفوا اخلاقه؟؟؟؟؟؟؟

    وتحفضها بدفاترك....... لأخراجها بأوقات الضروره؟؟؟؟؟؟

    احس صراحه انك مكان ملازم او تقارير عن كل واحد واتجاهاته وشتائمه واخلاقه....

    غريبه والله غريبه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-18
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    أخي الكريم بارك الله فيك
    عاجز عن وصف مشاعري وانا ارى وفاك يتجلئ برجولة


    والله يا أخي انا من زمان لا التفت للبرق وما يقول من سب وتكفيري بحقي والمشرفين يعلمون حقائق الامور

    فالبرق ومن إليه اغنياء عن تعريفي
    وحتى هذة الصفحة ارى سمومهم وأحقادهم تقودها نحو المصادرة والإغلاق

    إني لا املك وقت للبحث في صفحااات المجلس لتبيان الحقائق للزوار والزملاء الجدد منهم
    وقد فعلت فجزاك الله خيرا
    :)

    ارق التحايا لك
    ولكل ابناء الضالع والشعيب
    والقهرة ارض الابطال والشهداء
     
الكلمات الدلالية :

مشاركة هذه الصفحة