المؤتمر الصحفي لرابح سعدان ومحمد ابراهيم

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 518   الردود : 8    ‏2004-12-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-16
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    يلعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الساعة الخامسة والنصف كم مساء يوم غد الجمعة على ملعب نادي السد القطري أخر مبارياته في الدور الاول لفرق المجموعة الثانية أمام نظيره الكويتي في منافسات خليجي 17 المقام حالياً بدولة قطر.
    ويطمح منتخبنا الوطني إلى الخروج بنتيجة ايجابية في أخر مشواره في البطولة الخليجية التي تشارك فيها الكرة اليمنية للمرة الثانية على التوالي في تاريخها ، وتبدو كل الاحتمالات واردة لكل منتخبات المجموعة في التأهل إلى
    الدور الثاني من البطولة ، وخاصة ان الفارق النقاطي ليس كبيراً حيث يتصدر المنتخب الكويتي المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة عن المنتخب السعودي في المركز الثاني ، تم يليه المنتخب البحريني بنقطتين ، في حين يحتل
    منتخبنا المركز الرابع بنقطة واحدة.
    وتبدو المواجهة الأخيرة لليمن ستكون قوية على اعتبار انه يحتاج إلى الفوز بهدفين ، وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل أخرى في هذه الدورة بعد انتزاعه نقطة ثمينة من أنياب المنتخب البحريني في افتتاح الدورة ، فيما يكفي المنتخب الكويتي التعادل لبلوغ الدور الثاني .
    فيما ستكون المواجهة بين السعودية مع البحرين التي ستقام بنفس توقيت مباراة منتخبنا مع الكويت، قوية وحاسمة، ولا خيار فيها سوى فوز احد الفريقين.
    وكان المنتخبنا اليمني قد خسر من نظيره السعودي بهدفين نظيفين في اللقاء الكروي الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب نادي الريان القطري ، بعد مباراة قدم خلالها المنتخب اليمني أداءً مقنعاً وفرض احترامه بين كافة
    الفرق المشاركة في البطولة .
    وقال الجزائري رابح سعدان المدير الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم ان المواجهة أمام الكويت ستكون قوية بطابعها التكتيكي والنفسي .
    وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس قبل المباراة المرتقبة إلى ان المنتخب سيلعب أمام بأسلوب تكتيكي بحث متوازناً بين الهجوم والدفاع ، على أمل كسب نقاط اللقاء وتحقيق مفاجأة جديدة للكرة اليمنية في هذا المحفل الخليجي الهام ، معتبراً ان المواجهة لن تكون سهلة ولا عادية ، لأننا سنحاول ان تكون مباراة كبيرة وحتى وان لم نحقق فوزاُ فيها ، هذا لأنه يشعر بضرورة ان
    يتحلى لاعبو الفريق بالثقة قبل كل شيء.. مبيناً بأن لاعبي فريقه حريصين على استمرار الصورة الجيدة التي ظهر بها في المباراتين أمام البحرين والسعودية.
    من جانبه أعتبر مدرب منتخب الكويت محمد إبراهيم ان المباراة أمام اليمن صعبة وقوية ، ولن تكون سهلة على اعتبار ان المنتخب اليمني تطور بشكل ملحوظ وكبير خلال الفترة الأخيرة وقدم مستويات جيدة في مشواره في خليجي 17 ، منوهاً إلى ان هناك فرق كبير في المنتخب اليمني في خليجي 16 بالكويت العام الماضي والآن ، ولهذا نحن نكن له مكانة واحترام خاص ، وخاصة ان هناك فرصة كبيرة للمنتخب اليمني للتأهل للدور الثاني ، لافتاً بأنه لهذا سنسعى من اجل
    الفوز ولكل مباراة ظروفها .. وحذر إبراهيم لاعبو منتخب بلاده من التهاون من المنتخب اليمني.. معتبراً ان اللقاء هاماً جداً ، وان الكويت يحتاج إلى نقاط اليمن الثلاث من اجل ضمان التأهل وتصدر المجموعة الثانية .
    من جانبه رأى قائد المنتخب الوطني وحارس عرينه معاذ عبد الخالق المواجهة المرتقبة مع الكويت ستكون صعبة على اعتبار ان المنتخب الكويتي متصدر المجموعة وظهر بمستوى جيد في مباراتيه السابقتين .
    وأوضح معاذ لـ (( المؤتمر نت )) ان منتخبنا سيلعب مباراة قوية أمام الكويت ، ويطمح إلى تحقيق نتيجة مشرفة ترفع من اسهم الكرة اليمنية في دورات الخليج ، وخاصة ان فرصة الأخضر في التأهل باقية في الملعب ، ويستطيع منتخبنا ان يتأهل فيما لو خدمته ظروف نتائج المباريات الأخرى .
    فيما اعتبر نجم الكرة الكويتية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي النجم المعروف عبد العزيز العنبري مواجهة الكويت مع اليمن صعبة ، ولن تكون سهلاً ، وخاصة ان المنتخب اليمني ظهر بشكل جيد مغاير عن البطولة الخليجية الماضية بالكويت العام الماضي .
    وأوضح العنبري لـ (( المؤتمر نت )) ان المنتخب اليمني تغيير شكل أدائه ومستواه جداً عن البطولة الماضية بالكويت ، وان هذه البطولة ستكون محطة انطلاق الهامة بالنسبة له ، وستكون نقلة نوعية ،.. داعياً إلى ضرورة الاهتمام بهذا المنتخب وتعزيز البنية التحتية للرياضة اليمنية من خلال بناء المنشآت وملاعب لكل الألعاب ، منوهاً إلى أهمية ان تكون الحكومة لها يد في هذا العمل
    من اجل رفع مستوى الكرة اليمنية التي أتوقع لها مستقبل مشرق في المستقبل القريب.
    في حين اعتبر الصحفي المصري المعروف عصام سالم رئيس القسم الرياضي في صحيفة الاتحاد الإماراتية ان المواجهة المرتقبة يوم غد بين اليمن والكويت لن تكون سهلة للفريقان ، وخاصة ان الفريق اليمني برغم من خسارته أمام السعودية بهدفين ، الا انه لا يزال يواصل تقديم عروضه التي تتمرد على ما قدمه في خليجي 16 بالكويت العام الماضي ، مشيراً إلى ان الصورة مغايرة والأداء برغم من الخسارة من السعودية أفضل مما قدمه الفريق يوم التعادل المثير مع البحرين في افتتاح البطولة ، وغياب خمسة لاعبين من تشكيلة المنتخب اليمني أمام السعودية بسبب الإصابة لم يحل دون ان يكسب الفريق اليمني احترام الجميع ، منوهاً بأن الخسارة أمام حامل اللقب المنتخب السعودي وبهدفين فقط لا تقلل من شأن الفريق اليمني الذي بادل السعوديين الهجمات ووصل لمرمى الدعيع أكثر من مرة ، واقترب كثيراً من تسجيل هدف ، ولكن قلة الخبرة والرعونة تسببتا في ضياع الفرص اليمنية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-16
  3. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    قدم منتخبنا الوطني مبارأة رائعة وكبيرة وهو يلاعب المنتخب الكويتي بطل دورات الخليج السابقة والحق به هزيمة مستحقة قوامها هدفان للاشيء من أقدام كل من المهاجمان علي النونو وناصر غازي حيث تلاعبا بالدفاع الكويتي كما شاوا .. واستبسل بالمنطقة الخلفية المدافع الرائع سالم سعيد وقاد الدفاع ومن خلفه الحارس الأمين معاذ عبدالخالق إلى مرمى خالي وشباك نظيفة ..

    وبهذا الفوز المستحق فلقد أخرس لاعبونا الأبطال الألسن الكويتية التي قللت من أهمية تواجد الفريق اليمني وجعلتهم يعرفون من هو اللاعب اليمني بل الإنسان اليمني العظيم حتى يقللوا منهم ..

    مفاجأة مدوية لجميع متابعي خليجي17 تشهدها ملاعب الدوحة بفوز الأخضر اليمني فهل يفعلها أبناء الحضارات العظيمة والعراقة في دور الأربعة ويتأهلون لنهائي حلم كان ...

    هذا ما نأمله بأذن الله من نجوم الأخضر اليماني ..

    Mangoooooooooool
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-16
  5. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    هذا الي تعيد وتكرره وتقوله غلط في غلط
    رحم الله إمرئ عرف قدر نفسه
    المنتخب الكويتي صاحب 9 القاب في دورة كاس الخليج وسبق له التأهل لكاس العالم
    خزانته مليانه كؤس وميداليات
    نحن خزانتنا فاضية ولا حققنا ولا كأس ولا اي بطولة ولا نملك اي ميدالية
    حتى الملاعب في اليمن سيئة جدا ارضيتها سيئة تعشيبها سيء جدا
    أندية تفتقر لكل مقومات الاندية
    يدربون الاندية مدربين غير اكفاء
    الدوري ضعيف
    بطل الدوري يخسر من بطل الدوري السعودي 10 /0
    حاله سيئة جدا جدا
    لا تسيئ يا اخوي على الكويتيين ترى هم اول من طالب بضم اليمن الى دورة الخليج
    رد الاحسان بالاحسان
    واغلب كلامهم عن منتخبنا صحيح وواقع
    صح ان منتخبنا ضعيف مع إنه بدأ في تقديم مستوى قوي
    في الايام القليلة الماضيه
    كانت ردود اغلب الكويتيين والاستهانه بمنتخبنا واقعيه ومن حقهم بالنسبة للهزائم الثقيلة الي صارت في خليجي 16 لمنتخبنا
    إحترام الخصم من أساسيات النجاح في عالم كرة القدم والغرور دمار لكل معمور
    نحترم الخصم ونواجهه وبعد التسعين دقيقه نتكلم بما انجزناه في ارض الملعب
    مع إني أرى أن لياقة منتخب اليمن لن تسعفه في مباراة الكويت
    والاصابات بتضعف منتخب اليمن اكثر
    والارهاق له دور ايضا
    مع هذا نتمنى من الله العلي القدير ان يجعل من كل تسديده على مرمى الكويت هدفا بإذن الواحد الاحد
    الله معاك يامنتخب اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-16
  7. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي توفيق على النقل والافاده ...
    اخي بسكويت مالح معاك حق بكل ما قلته لاكن هذا لا يمنعنا من التفائل فالمباراه الاخيره لمنتخبنا يدخل بها وليس لديه ما يخسره ....
    ونتمنى التوفيق للاخضر اليماني ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-16
  9. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    نعترف بوجود الفرق فبطل دورينا خسر من الاتحاد بالعشرة ولكن لا تنسى ان بطل اسيا خسر من المانيا بالثمانية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-17
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    ان نحلم فمن حقنا وما نراها من بوادر امل هي ما يجعلنا ان نحلم فالتقليل من قدرنا هو الخطاء بعينه نحن لم نقل اننا سنحقق كاس الدورة ولكن نقول قد !!! نفوز على الكويت كما تعادلنا مع البحرين والمؤشرات تبعث على الامل والامل حق مشروع لنا باذن الله والمقارنة هنا خاسرة الا ان النفاجات قد !! تحقق لنا شئ.
    اخي بسكوت مالح اراك احيانا متفائل واخرى متشائم؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-17
  13. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    أكيد من حقنا أن نحلم ولكن نقول لحبيبنا الغالي بسكوت مالح بأن ذلك الموضوع كتبته والله يشهد ليس غروراً أو تعالياً بقدر ماهو فكرة ورؤية ترأت أمامي فكتبتها ولعل الله يكرمنا بتحقيقها على أرض الواقع لما لا أيها الحبيب :)

    ثم أن منتخب الكويت الحالي ليس هو ذلك المنتخب الذي أحرز 9 بطولات خليج فالبون شاسع بل قل شتان بين الثرى والثريا بينهم وبين أسلافهم .. وإلا لو سلمنا للتاريخ فعليه نقول لعُمان ليس لها الحق بأن تحلم بكأس الخليج ..

    تفائل أخي الحبيب بالخير تجده غداً وقل معي يااااااااااااارب ياكريم أفتحها بوشنا بكره وهدفين نظيفين ونصعد ونرد على كثيرون ومنهم مدرب المنتخب الكويتي الذي قال قبل بداية الدورة بأيام بأن منتخب اليمن خارج حساباتنا ؟؟؟؟

    تقبلوا تحياتي ومحبتي :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-17
  15. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    إبراهيم :( منذ أول لقاء ونحن نجهز لليمن ) ,, سعدان :( نحن واقعيون لكن سنتأهل )

    16 ديسمبر 2004:
    كتب: محمد العتيبي

    --------------------------------------------------------------------------------


    في مؤتمر صحفي عقد اليوم خصيصا لمباراة الكويت واليمن في ختام مباريات المجموعة الثانية في خليجي 17 قال المدرب الكويتي محمد إبراهيم أنه سيحاول الفوز غدا وتصدر المجموعة للهروب من لقاء المنتخب العماني قبل النهائي .

    وقال محمد إبراهيم ان مهمة الكويت غدا صعبة بعكس مايتوقع البعض نظرا لأنهم سيواجهون منتخبا منظما يحمل الكثير من الطموح والأمل والدليل ماقدمه في هذه البطولة مقارنة مع ماقدمه في خليجي 16 بالكويت .
    وقال محمد إبراهيم أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية منذ لقائي البحرين والسعودية وهي تجهز اللاعبين لهذه المواجهة الختامية وبإذن الله سوف نعبر المنتخب اليمني إلى النصف نهائي في الصدارة .

    أما مدرب المنتخب اليمني المدرب الجزائري رابح سعدان فقد قال بأنه يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية غدا مادام الأمل موجود بتأهل المنتخب اليمني .
    وامتدح سعدان تطور منتخب اليمن مؤكدا بان الفرق يتضح من مباراة لأخرى ومن بطولة لأخرى وأكبر دليل ماقدمه المنتخب اليمني في خليجي 16 ومايقدمه في هذه البطولة .
    [glow1=00FF00]واختتم سعدان حديثه بسحب تحديه قائلا بأن منتخب الكويت منتخب قوي والفارق بينه وبين المنتخب اليمني كبير جدا في الإمكانيات وفي الخبرة , لذلك يجب أن نتحدث بواقعية , ومن غير المعقول أن نصرح للناس والجماهير باننا سنهزم أي فريق في مجموعتنا هذه وهم منتخبات تأهلوا جميعا إلى الدور الثاني في تصفيات كأس العالم في ظل وقوع المنتخب اليمني في المركز الأخير في مجموعته في تلك التصفيات .[/glow1]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-17
  17. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    في المؤتمر الصحفي: استسلام يمني ومناورات كويتية
    عبر الجزائري رابح سعدان مدرب منتخب اليمن عن ارتياحه لاداء فريقه في "خليجي 17". وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة الريان بالشيراتون ان مهمة فريقه امام الكويت صعبة للغاية نظرا لفارق الخبرة الكبير بين لاعبي الفريقين.

    واضاف اننا نتطلع الى عرض افضل وسنسعى الى نتيجة ايجابية رغم قناعتنا التامة بأن هذا صعب ولكن الكرة لا تعرف المستحيل.

    وقال سعدان ان الازرق من اقوى فرق البطولة بدليل قلب تأخره امام السعودية الى فوز وصموده 60 دقيقة بعشرة لاعبين امام البحرين القوي وكل هذا يؤكد قوة الازرق صاحب الرقم القياسي للقب الخليجي والقادم لاستعادت اللقب المفقود.

    وعما اذا كان يخطط لتحقيق مفاجأة اليوم على حساب الازرق بعد تعادله مع البحرين المرشح الاول للقب قال سعدان: اتصور ان المفاجآت صعبة ولا بد ان نكون واقعيين فهناك كما ذكرت فارق شاسع بين الفريقين وخاصة ان المنتخب اليمني يعاني من ضعف وعدم انسجام وستكون مهمته صعبة في اختراق الدفاع الكويتي ولكن سنحاول ان نقدم عرضا يكون مسك الختام بالدورة.

    وقال سعدان ان المنتخب اليمني يتطور ولكن بشكل غير كاف ولكن المؤكد انه باعتراف الجميع ظهر بصورة مغايرة عن "خليجي 16" ونحن سنعمل اكثر خلال المرحلة المقبلة لكي يتطور الفريق بشكل اكبر وتضييق المسافة الفنية مع المنتخبات الاخرى.

    وعما اذا كان يرى ان تصريحاته السلبية تؤدي الى احباط اللاعبين قال سعدان: نحن نتحدث بواقعية شديدة ولا بد ان نكون صرحاء مع انفسنا ومع الآخرين فهل من المعقول ان اقول اننا سنهزم الكويت او اي فريق من مجموعتنا وهم تأهلوا للدور الثاني لتصفيات كأس العالم وفريقي كان أخر مجموعته.

    واضاف: اننا سنجتهد لتقديم عرض شرف واتمنى ان نوفق في تحقيق نتيجة ايجابية. وقال.. منطقيا ان نخرج من الدور الاول ومكسبنا في هذه الدورة هو احترام الناس.
     

مشاركة هذه الصفحة