العراق يخشى من تهاون عمان مع قطر في لقاء جولة الحسم الأخيرة

الكاتب : wowo19802020   المشاهدات : 483   الردود : 0    ‏2004-12-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-15
  1. wowo19802020

    wowo19802020 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    أجمع المراقبون لدورة الخليج في الدوحة على أن منتخب سلطنة عمان (مفاجأة البطولة) استحق حجز البطاقة الأولى إلى الدور نصف النهائي بفوزين مستحقين على العراق 3/1 وعلى الإمارات 2/1 ، وانه سيكون منافسا حقيقيا على لقب الدورة السابعة عشرة بعدما ظل لأكثر من ثلاثين عاما بعيدا عن منصات التتويج.
    التشيكي ميلان ماتشالا المدير الفني للمنتخب العماني قال إن بطاقة التأهل أغلى هدية يمكنه تقديمها لجماهير الكرة العمانية وأنه واثق من أن اللعبة تمضي بخطوات ثابتة لتأخذ موقعها المناسب في خارطة الكرة الخليجية والعربية والآسيوية والدولية. المنتخب العماني حجز بطاقة التأهل من دون حاجة لانتظار نتيجة مباراته الأخيرة في الدور الأول مساء غد الخميس أمام منتخب قطر (صاحب الأرض والجمهور) على اعتبار أن منتخب السلطنة ضمن المركز الأول في مجموعته الأولى حتى لو خسر مباراة قطر لتقدمه الآن بفارق 4 نقاط، ولكن سقوط المنتخب القطري في فخ التعادل 2/2 مع الإمارات و 3/3 مع العراق ضاعف من قيمة مباراتي ختام الجولة الأولى ما دفع اللجنة الفنية لتأكيد إقامة مباراتي السلطنة مع قطر والعراق مع الإمارات في آن واحد، إذ تلعب قطر مع السلطنة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ويلعب العراق مع الإمارات على استاد أحمد بن علي بنادي الريان وذلك اعتبارا من الساعة 2.30 ظهرا بتوقيت جرينتش، لتفادي التلاعب وتجنب الشكوك التي بدأ الحديث عنها هنا بين أوساط خليجي 17 .
    وعقب انتهاء مباريات الجولة الثانية للمجموعة الاولى وتعقد موقف الفريق العراقي، خرج عدنان حمد المدير الفني لمنتخب العراق بعد انتهاء مباراة العراق وقطر بالتعادل 3/3 محذرا من خطورة تهاون منتخب عمان أمام منتخب قطر الذي يكفيه الفوز بأية نتيجة لضمان التأهل في حين لا بديل للعراق عن الفوز على الإمارات شريطة تعثر قطر أمام السلطنة بالتعادل أو الخسارة، وكذلك الحال بالنسبة لمنتخب الإمارات الذي لا بديل أمامه سوى الفوز على العراق شريطة تعادل أو خسارة قطر أمام السلطنة.
    وعندما سأل ماتشالا مدرب سلطنة عمان عن نظرته لمباراة الغد أمام قطر قال: لم أحدد بعد إن كنت سألعب تلك المباراة بالتشكيلة الأساسية أو الاحتياطية ولكننا سنحاول استغلال هذه المباراة بشكل مناسب. ويجمع المراقبون على أن غياب الحافز للمنتخب العماني وحاجة ماتشالا لمنح مجموعة كبيرة من نجومه الأساسيين للراحة قبل مواجهة الدور نصف النهائي أمام ثاني المجموعة الثانية الاثنين المقبل سيصب في مصلحة منتخب قطر ويزيد من فرصته في الفوز والبقاء في حلبة المنافسة حتى النهاية.
    كما يخشى المراقبون أن يؤدي خروج منتخب قطر قبل 8 أيام من موعد النهائي إلى عزوف الجماهير في الجولات القادمة، خاصة ان الجمهور القطري حضر بكثافة في أول مباراتين لبلاده أمام الإمارات والعراق بأعداد ملأت مدرجات ملعب نادي السد.
    * لقطات من خليجي 17
    * عدنان حمد المدير الفني لمنتخب العراق شكك في صحة ركلات الجزاء التي منحها الحكم البحريني جعفر الخيار وسجل منها كل من وليد جاسم الهدف الثاني لقطر في أواخر الشوط الأول.
    * حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة العراقي نفى ما تردد عن قرار جاهز بإقالة عدنان حمد في حال الخروج المبكر من كأس الخليج، مؤكدا ثقته بحمد وتقديره للظروف التي يمر بها المنتخب.
    * 20 ألف ريال قطري لكل لاعب كانت مكافأة فورية لمنتخب سلطنة عمان بعد إنجازه التاريخي بالتأهل للدور نصف النهائي لخليجي 17 .
    * جمال الدين موسوفيتش مدرب منتخب قطر قال إنه قدم أصغر فريق في البطولة سنا، وإنه يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه أمام عمان لتحقيق التأهل لنصف النهائي.
    * وليد جاسم لاعب منتخب قطر تصدر لائحة الهدافين بـ 3 أهداف من أصل 22 هزت شباك المنتخبات الثمانية في 6 مباريات وهي نسبة جيدة جدا.
    * في افتتاح منافسات الألعاب المصاحبة لخليجي 17 وفي الكرة الطائرة فازت البحرين على الكويت 3/2 بواقع 18/25، 19/25، 25/19، 25/22، و 15/8 والإمارات على قطر 3/2 بواقع 25/30، 16/25، 22/25، 25/23 و 16/14 .
    * تنطلق اليوم منافسات كرة اليد بمباراتي الإمارات مع البحرين وقطر مع سلطنة عمان على أن تقام مسابقة كرة اليد وفق نظام الدوري الكامل (ذهابا وإيابا) 12 مباراة بين 4 منتخبات.
    * منافسات كرة السلة تنطلق غدا الخميس بين منتخبات قطر، الإمارات، الكويت، البحرين وسلطنة عمان.
     

مشاركة هذه الصفحة