عمان تهزم الإمارات وتبلغ نصف النهائي

الكاتب : ra7alboy   المشاهدات : 451   الردود : 0    ‏2004-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-13
  1. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    نجح منتخب عمان في اختباره الثاني على التوالي بكأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم وفاز على نظيره الإماراتي 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين على ملعب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الأولى للبطولة.

    وأصبح العماني أول فريق يضمن التأهل لنصف نهائي البطولة الخليجية التي تستمر حتى 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط جمع نصفها الأول من فوز كبير على العراق 3-1 في الجولة الأولى للبطولة يوم الجمعة الماضي.

    أما منتخب الإمارات فقد تجمد رصيده عند النقطة الوحيدة التي نالها من التعادل مع قطر 2-2 في مباراة الافتتاح التي ظل التقدم فيها إماراتيا حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت هدفين للمنتخب القطري.

    ورغم أن العمانيين كانوا الأفضل نسبيا من البداية فقد أضاعوا العديد من الفرص، بينما كان المنتخب الإماراتي صاحب المبادرة في هز الشباك عندما استغل فهد مسعود خطأ فادحا للمدافع العماني حسن يوسف ليسجل بمرمى علي الحبسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.

    وفي الشوط الثاني قدم منتخب عمان عرضا هجوميا رائعا ونجح في معادلة النتيجة عن طريق حسن يوسف في الدقيقة 74، ثم اقتنص الفوز بقذيفة لبدر الميمني قبل النهاية بخمس دقائق.

    نزعة هجومية
    وطوال المباراة بدت واضحة جدية المنتخب العماني في تحقيق الفوز والمنافسة عن اللقب، ورغم تراجع مستوى نجم الهجوم عماد الحوسني الذي سجل هدفين في لقاء العراق فقد وجد الفريق طرقا أخرى إلى تهديد المرمى الإماراتي عن طريق أحمد مبارك أو بدر الميمني أو فوزي بشير، بينما ندرت المحاولات الإماراتية وإن حملت إحداها رائحة الخطورة عندما انفرد إسماعيل مطر بالحارس العماني لكنه كان في وضع صعب.

    وتلقى الهجوم العماني دفعة مهمة عندما دفع المدرب التشيكي ميلان ماتشالا بهداف خليجي 15 هاني الضابط لكن هدف التعادل جاء بشكل دراماتيكي عن طريق حسن يوسف الذي عوض خطأه على أجمل ما يكون قبل أن يتكفل الميمني بهدف أجمل وأغلى هو هدف الفوز.

    ويبقى أن مكاسب هذا الفوز العماني لم تقتصر على الفوز والتأهل للدور نصف النهائي حيث واصلت عمان خطواتها لتحسين تنافسها الشخصي مع الإمارات على المستوى الخليجي، وحققت فوزها الثاني على التوالي بعد 12 مباراة سابقة نالت خلالها ثماني هزائم إضافة إلى أربعة تعادلات
     

مشاركة هذه الصفحة