الاسرائيليون في العراق يرممون البنية التحتية.

الكاتب : Sheba   المشاهدات : 300   الردود : 3    ‏2004-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-13
  1. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    كشفت صحيفة “إسرائيلية” أمس وجود ثمانية مستشارين “إسرائيليين” يعملون في ترميم البنية التحتية في العراق بناء على طلب أمريكي، مشيرة إلى أن هؤلاء المستشارين توجهوا إلى بغداد عن طريق دولة شرق أوسطية، كانت وسيطا بين “إسرائيل” والسلطات العراقية يعتقد انها الاردنوقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن ثمانية خبراء “إسرائيليين” في شؤون البنى التحتية يعملون منذ أيام عدة في العراق بناء على طلب أمريكي، وأضافت الصحيفة، من دون أن تكشف أسماء الشركات “الإسرائيلية” التي قد تكون مشاركة في نشاطات في العراق، أن هؤلاء المستشارين هم خبراء في التكنولوجيا المتقدمة التي تستخدم في ترميم البنى التحتية وهو الامر “الذي يشارك “الإسرائيليون” فيه”

    إلا أن الصحيفة أعلنت أن هذا التعاون البعيد عن الاضواء هو ثمرة وساطة قامت بها دولة شرق أوسطية بين “إسرائيل” والسلطات العراقية. وقالت إن رجال أعمال “إسرائيليين” أعلنوا للحكومة “الإسرائيلية” انهم مهتمون بالاستثمار في العراق رغم تحذيرات وزارة الخارجية من المخاطر التي قد تواجه رجال الأعمال “الإسرائيليين” في حال تنقلوا في هذا البلد

    وكان مسؤولون سياسيون في “إسرائيل” حذروا من أن تل أبيب ليس متاحا لها إمكانية إنقاذ أو مساعدة أي مواطن لها يتعرض للخطف في العراق. ونقل عن المسؤولين القول إن أي “إسرائيلي” يدخل العراق هو “انتحاري وغير مسؤول”

    وأصدرت وزارة الخارجية “الاسرائيلية” تحذيرا الخميس الماضي تقول فيه إن “الإسرائيليين” الموجودين حاليا في العراق للقيام بعمل خاص عرضة لتهديدات بالغة الخطورة. وأضاف التحذير أن “مكتب مكافحة الإرهاب “الإسرائيلي” ينصح “الإسرائيليين” برفض جميع الزيارات إلى العراق أو البقاء به كما ينصح أي “إسرائيلي” موجود حاليا في العراق بمغادرته فورا”

    وقال رئيس “مكتب مكافحة الإرهاب” دتمي أرديتي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” “نعلم أن هناك “إسرائيليين” زاروا العراق بالفعل أو يخططون للذهاب إلى هناك. ولدينا ما يدفعنا للاعتقاد بأن البعض زار العراق بالفعل ونحن نرغب في التأكيد على الحقيقة بأن هذا مخالف للقانون وأنه خطر للغاية”
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-14
  3. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    ترى مالذي يجعل اعداء العرب يعمرون العراق بينما اخوان العرب يتأملون نانسي عجرم و اليسا؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-14
  5. idriss

    idriss عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    دبلوماسي العراقي والوزراء وأركان الحكومة العراقية يرون أن من حق اليهود العودة إلى العراق وممارسة حقوقهم كمواطنين وأن ما يجري التخطيط له الآن هو وصول الصوت اليهودي إلى العراق بطرق قانونية ومشروعة.

    ادريس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-14
  7. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    هل حضرتك عراقي يا ادريس؟

    على العموم لم يذكر التقرير ان كان اليهود من اصول عربيه ام لا. و السؤال الذي يطرح نفسه....لماذا تبني اسرائيل العراق بينما الدول العربيه تطبل للمغنيات و الراقصات؟

    تحياتي لك يا ادريس.
     

مشاركة هذه الصفحة