لماذا تركنا التشيع موقع رائع لشيعة تائبون

الكاتب : اسلامية   المشاهدات : 718   الردود : 16    ‏2004-12-12
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-12
  1. اسلامية

    اسلامية عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-29
    المشاركات:
    64
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الموقع لناس مهتدون والحمدلله هذا بفضل الله

    نريد من الشيعة التدبروالتفكير جديا في الامر لان هناك نار وجنة

    ونحن نكون سعداء جدا بهداية الناس الى الحق

    فالنار لايقدر عليها احد

    نسأل الله الجنة لنا وللجميع

    وهناك القصص الكثيرة لمن اهتدى الحمدلله

    نتمنى الاطلاع على الموقع والتفكير الجاد

    ونسأل الله لكم الهداية

    http://www.wylsh.com/


    ولكم منا جزيل الشكر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-12
  3. وردة

    وردة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيراً
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-12
  5. سحابه صمت

    سحابه صمت قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    13,628
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]بارك الله فيك
    نعم
    الدين نصيحه وهي امانه في اعنقنا [/grade]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-12
  7. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    اهه موضوع كبير جدا ، بس انشالله ما يطلع معكم شي اكبر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-13
  9. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    ونحن أيضا ندعوكم إلى الهداية والتوبة

    [align=right]أختي إسلامية، أشكرك على مشاعرك وإحساسك بالمسؤولية تجاه إخوانك الشيعة، وأسأل الله أن يرينا الحق حقا فنتبعه ويرينا الباطل باطلا فنجتنبه...
    وأنا بدوري أدعو إخواني من أهل السنة إلى التفكير الجاد في الرجوع إلى الإسلام الصافي المتمثل في مذهب أهل البيت عليهم السلام، الذين أمرنا النبي الأكرم (ص) بالتزام منهجهم من أجل الأمن من الضلال وذلك في حديث الثقلين الشريف، والذي من ألفاظه : (إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله سببه بيده وسببه بأيديكم وعترتي أهل بيتي)، وهذا لفظ إسحاق بن راهويه المروي بسند صحيح حسب تصحيح غير واحد من حفاظ أهل السنة ومنهم البوصيري في (إتحاف الخيرة المهرة)، وهذا حديث صحيح صريح بوجوب اتباع أهل البيت عليهم السلام، وقد تركهم أهل السنة وتبعوا غيرهم من الفقهاء، بل تجرأ بعض علمائهم ـ وهو ابن خلدون في مقدمة تاريخه ـ فوصف أهل البيت بالشذوذ في الفقه!!!
    فأدعو إخواني أهل السنة إلى مراجعة أنفسهم، والتوبة إلى الله، وتطبيق وصية النبي (ص) في أهل بيته (ع)، وقد قال النبي (ص) ـ كما في الحديث الصحيح من ثلاثة طرق على الأقل ـ في علي بن أبي طالب (ع) : (أنت ولي كل مؤمن بعدي) كما هو لفظ الحاكم في مستدركه، فبأي حجة استحل إخواني أهل السنة مخالفة أوامر الرسول (ص)، فاختاروا لأنفسهم خليفة بحجة الشورى مع أن الله في كتابه يقول : (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم)، وقد قضى الله وورسوله بإمامة أهل البيت وخلافة علي بصريح اللفظ...
    وإن كان بعض السذج ممن لا نصيب لهم في العلم قد انخدعوا فانجرفوا في هذا التيار الذي لايقضي بما قضى الله ورسوله، فقد تشيع كثير من المثقفين والجامعيين وأهل البحث والتمحيص، وقد هداني الله إلى مذهب أهل البيت عليهم بعد أن كنت قابع في ظلمات مذهب أخواني الذين يسمون أنفسهم بأهل السنة، غفر الله لهم وهداهم إلى الصراط السوي...
    وفي موقع (مركز الأبحاث العقائدية) قائمة كبيرة بأسماء وهويات الإخوة الذين هداهم الله إلى التشيع...
    والسلام على من اتبع الهدى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-14
  11. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0

    أشكرك أخي على حسن حوارك وحرصك على النصيحة
    لكن إسمح لي أن أوضح بعض الأحاديث التي ذكرتها


    إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله وعترتي أهل بيتي
    ملاحظة مهمة قبل الكلام على سند الحديث. وهو:

    العترة قد بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان

    ولو تركنا السنة إكراما للعترة فكيف نقبل مذهبا يروي عن العترة أن القرآن الذي نزل به جبريل سبعة عشر ألف آية حسبما رواه الكليني في الكافي وصححه المجلسي. وهل سوف تقولون لنا أنكم لن تقبلوا بهذه الرواية إذا خالفت القرآن؟ ولماذا تفعلون ذلك: هل لأن السند لم يصح أم لأن العترة وقعوا في خطأ ؟

    رواه ابن أبي عاصم في السنة (رقم 754). وفي رواية » إني تارك فيكم خليفتين: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض [أو ما بين السماء إلى الأرض] وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض« (رواه أحمد في فضائل الصحابة2/746).

    وفيه شريك وهو سيء الحفظ ولكن له شواهد.

    والعترة عندنا أزواج النبي صلى الله عيله وسلم ثم بنوه كما قرره القرآن والسنة.

    وليس المراد بالخليفة هو الوصي بعد النبي بدليل أنه ذكر القرآن. والقرآن لا يمكن أن يكون خليفة على هذا النحو. ولا يمكن أن تكون فاطمة خليفة.

    ومعنى الخليفة هما الأمران اللذان يبقيان بعد النبي صلى الله عيله وسلم يحذر من عدم اتقاء الله فيهما. قال تعالى ] واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح[. وقال تعالى ] فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات[ وقال تعالى ] ثم جعلناكم خلائف في الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون[ والكلام في الآيتين لا علاقة له بالإمامة.


    أما عن حديث ( أنت ولي كل مؤمن بعدي )
    صححه الحاكم وأقره الذهبي (المستدرك3/134) ولم يقل أنت ولي أمر كل مؤمن بعدي. والولاية هي المحبة والنصرة ومن هذا الباب علي ولي كل مؤمن





     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-15
  13. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    رقم الحديث 2223

    المرجع سلسلة الصحيحة 5
    الصفحة 261
    الموضوع الرئيسي المناقب والمثالب تعبير الرؤيا
    الموضوع الثانوي
    الموضوع الفرعي
    نوع الحديث صـحـيـح
    نص الحديث [ ما تريدون من علي ؟ إن عليا مني ، وأنا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي ] . ( صحيح ) _ انظر الكتاب فيه دراسة وتعليق على الموضوع .
    الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الخامس
    المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
    الناشر مكتبة المعارف-الرياض-المملكة العربية السعودية
    الطبعة الطبعة الأولى
    تاريخ الطبعة 1412 هـ - 1991 م
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-15
  15. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    طبعا علي ولي كل مؤمن الى يوم القيامة,كما هو حال كل الصحابة رضوان الله عليهم
    والعكس صحيح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-15
  17. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    الرجاء مراجعة الفهم

    [align=right]أخي نور الدين ـ نور الله قلبك بالهدى ـ الحديث النبوي يقول : (وليكم بعدي). فماذا تعني بعدي إذا كان المقصود بالولاية مجرد المحبة العادية؟؟؟
    ثم على تفسيرك لا يكون الحديث فضيلة يختص بها الإمام علي (رض)، في حين أن ابن عباس يعتبرها من خصائصه عليه السلام، والحافظ النسائي ـ الذي قتله أهل السنة من أجل روايته لفضائل أهل البيت ـ أيضا يعتبرها من خصائصه ولذلك أورد الحديث في كتابه (الخصائص)، وهكذا علماء أهل السنة ـ ممن لم يعمي النصب قلوبهم ـ يعدونها من فضائله، وأي فضيلة في الحديث إذا فهمناه بالفهم الذي تفضلت أنت به؟ بل بهذا الفهم الخاطئ يكون الإمام علي من هذه الجهة مساويا لجميع الصحابة بل لجميع المؤمنين بلا فرق!!!.

    أخي القسام ـ قسم الله لك الجنة ـ الحديث يتحدث عن خلافة خاصة لا خلافة عامة، فعندما يكون الحديث عن خلافة الإنسان العامة نفهمها بالفهم الذي تفضلت ـ أنت ـ به، ولكن إذا قال النبي إنني تارك فيكم خليفة ويحدد هذه الخلافة في إطار معين فإن هذا يعني أن من حددهم يخلفونه في مهامه، واي فهم آخر يعد تأويلا بلا دليل، ومعنى خلافة القرآن أنه يخلف النبي (ص) في هداية الأمة، وهكذا العترة، فمعنى الحديث الواضح هو أن المرجعية الدينية بعد النبي (ص) تثبت للقرآن الكريم مقرونا بالعترة، ولما كانت العترة لفظا يشمل الكثيرين، عرفنا أن المراد بها خصوص علماء أهل البيت عليهم السلام... ولا مانع من مرجعية الزهراء لأنها معصومة أيضا، فهي مرجع ديني معصوم لكن من غير تولي لأمر الخلافة السياسية...

    أما بالنسبة إلى مبايعة العترة لأبي بكر فقد كانت بيعة عن اضطرار لا عن طواعية، وهذه البيعة لا تدل على الرضا حتى يستشهد بها على صحة خلافة أبي بكر...

    أما بالنسبة إلى الرواية المذكورة حول القرآن، فهي رواية ضعيفة السند لأن في سندها أحمد بن محمد السياري المتفق عند أهل التحقيق على ضعفه الشديد، والعلامة المجلسي ـ رحمة الله عليه ـ أخطأ في تصحيحه لأنه ظن أن أحمد بن محمد هو ابن عيسى القمي، في حين أنه السياري الضعيف، وقد نص على هذه المعلومة العلامة مرتضى العسكري ـ حفظه الله تعالى ـ في كتابه القرآن الكريم ومعالم المدرستين الجزء الثالث، فراجع...

    هذا وأعود لأنوه بأن اللفظ الذي ذكرته لحديث الثقلين ليس هو اللفظ الذي علق عليه أخونا الكريم، واللفظ الذي ذكرته نص صريح في وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام مع القرآن، وهذا له شواهد أخرى قطعية لا يتسع المقام لذكرها...
    وأسأل الله لإخواني أهل السنة أن يهديهم إلى مذهب أهل البيت عليهم السلام كما هداني، وأن يخلصهم من الأكاذيب التي افتراها السلفية على الشيعة مما أدى إلى سوء الظن بالشيعة...

    والسلام على من اتبع الهدى
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-15
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ارجو من الاخوين الكريمين الاخ نور الدين والاخ القسام ان يدعوني ارد على (من اليمن اتيت) لكي ارد عليه بدلا عنكم او اشارك معكم في الرد عليه مع ان لي موضوع قد هرب منه بدعوى اني جاهل بعد ان فضحته هناك وعجز عن الرد -----------------------------------...[/font][/size]
    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة