مصانع يعلوها الصَّدَأ ..!

الكاتب : jameel   المشاهدات : 482   الردود : 1    ‏2004-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-12
  1. jameel

    jameel عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-10-29
    المشاركات:
    2,261
    الإعجاب :
    0
    [align=right]مصانع يعلوها الصَّدَأ ..!
    لا أعني بالمصانع .. مصانع السيارات أو الطائرات أو غيرها من الأشياء .. وإنما أعني المصانع المعطلة من النساء اللاتي بلغن من العمر عتياً من غير زواج ..!
    أعني تلك الفتيات الذابلات اليائسات اللاتي قاربن الثلاثين من عمرهن وهن من غير زواج .. ولا أبناء!
    أعني تلك الفتيات اللاتي ضحكت عليهن شياطين الإنس والجن .. وجعلوا الواحدة منهن تسير وراء سراب الشهادات .. والوظيفة .. إلى أن تفقد شبابها .. وبالتالي فرصتها في الزواج الشريف .. وبالتالي فرصتها في أن تكون أماً لأبناء قد يكون منهم من هو كخالد .. أو صلاح الدين .. أو ابن تيمية .. أو الخطّاب .. وما أحوج الأمة إلى أمثال هؤلاء الرجال!
    أنت يا أختاه .. وأعني تلك التي بلغت الثلاثين من عمرها من غير زواج .. المفروض فيكِ أن يكون عندك عشرة أبناء .. بإذن الله .. تعديهم للبناء .. والجهاد .. ليأخذوا دورهم الريادي في خدمة الأمة وقيادتها إلى النصر .. وإلى شاطئ السلامة والنجاة!
    ما أجمله من منظر .. أن يطوف حولك عشرة من الأبناء .. ينادونكِ أمي .. أمي .. يتسابقون ـ وهم راغبون ـ إلى تقبيل يديك ورجليك .. وخدمتك ورعايتك في الكبر!
    لا تزهدي بعطائك المميز والفريد هذا .. فالكل يُعطي ويُقدم للأمة ما يستطيع .. وأنتِ تقدمين الأبناء .. رجال الغد وأمله .. وقادته .. أنعم به من عطاء!
    قضت حكمة الله تعالى .. أن تكون محاضن النساء وأرحامهن .. هي المصانع التي تُعد فيها الرجال .. قادة الغد والمستقبل!
    قضت حكمة الله تعالى .. أن تكون أمة الإسلام ـ كأمة وسط ـ أمة عطاء، وتضحية، وجهاد .. وهذا من لوازمه أن تستمر أرحام الأمهات بالدفع والعمل ما شاء الله لها أن تعمل .. ليستمر العطاء .. ويستمر الجهاد .. ويستمر البناء!
    كم من امرأة مغمورة لا يُؤبه لها .. تلد من يكون ـ كما هو مكتوب في علم الغيب ـ قائداً وموجهاً ومرشداً للأمة .. يحقق الله على يديه من الخير للبلاد والعباد ما لا يعلمه إلا الله!
    من هنا جاء الإسلام ليحض الشباب على التزاوج المبكر، وعلى التكاثر والتناسل .. وخص بالثناء من النساء الودود الولود؛ أي كثيرة الولادة والإنجاب ..!
    ومن هنا كذلك نجد أعداء الإسلام .. يعملون ـ بنشاط دؤوب ـ بين المسلمين وفي مجتمعاتهم على تأخير سن التزاوج .. وعلى نشر ثقافة منع الحمل والإنجاب .. تحت ذرائع شيطانية خبيثة مرذولة ومردودة .. ما أرادوا من ورائها إلا الشر لأمة الإسلام!
    هذه نصيحتي للأخوات المؤمنات .. اللاتي ينشدن المعالي والسؤدد في الدنيا والآخرة .. اللاتي لم يفتهن قطار الزمان بعد .. ولم يعلهن الصدأ والذبول ..!

    منقول عن الشيخ ابو بصير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-13
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    في البداية نقول بأن الزواج قسمة ونصيب

    وانا لا اعتقد يا اخي الكريم بأن هناك فتاة ترفض ان تتزوج و تصبح ام ويكون لها ابناء تسعد بهم حياتها

    هناك الكثير من المواضيع قد ناقشناها هنا عن العنوسه وهذه الظاهرة فرضت نفسها لعدة اسباب خارجة عن إرادة الفتيات


    شكرا لك اخي الكريم jameel


    أجمل تحية :)
     

مشاركة هذه الصفحة