القاعدة ستحاول مهاجمة هدف بحري مهم ..!!

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 341   الردود : 1    ‏2004-12-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-11
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    وزعت وزارة الأمن الداخلي الامريكية ووكالة (اف بي آي) مذكرة على جميع مراكزهما في الولايات المتحدة, وحذرتا فيها من ان الارهابيين قد يحاولون اسقاط الطائرات بواسطة تسليط شعاع قوي من اشعة الليزر, على قمرة القيادة من اجل (ابهار) الطيارين خلال استعدادهم للهبوط.
    لكن المذكرة لم تشر الى وجود معلومات استخباراتية محددة تشيرالى تنظيم القاعدة, او اية مجموعة ارهابية اخرى قد تعمد الى استخدام اشعة الليزر في امريكا.
    واوضحت شبكة (سي ان ان) الاخبارية امس ان المذكرة تضمنت العبارات التالية: بالرغم من أن اشعة الليزر لم تستخدم بعد كوسائل ناجعة للهجوم, على غرار اجهزة التفجير او عمليات الاختطاف فإن المجموعات الارهابية في الخارج, قد اظهرت اهتمامها في استخدام هذه الاشعة ضد حاسة النظر البشرية وفي حالات معينة, اي اذا تم التعرض لمقدرات النظر لدى الطيار ومساعده خلال عمليات الهبوط, فإن الخطر في حصول حادث تحطم للطائرة يصبح شديدا.
    وذكرت الشبكة ان طيارا في شركة (دلتا للطيران) كان ابلغ عن اصابته في عينه بواسطة شعاع من الليزر في سبتمبر الماضي, دخل الى قمرة القيادة خلال محاولته الهبوط في (سولت ليك سيتي) بولاية (يوتاه) وان الحادث حصل على بعد 5 اميال تقريبا من المطار لكن الطائرة استطاعت الهبوط بسلام.من جهة ثانية قال خبراء بريطانيون امس إن تنظيم القاعدة سيحاول شن هجوم على هدف بحري مهم في الاثنى عشر شهرا القادمة قد يكون له عواقب اقتصادية وخيمة.
    وقالت شركة ايجس ديفنس البريطانية لخدمات الامن في تقريرها السنوي عن الارهاب ''لايزال القطاع البحري عرضة الى حد كبير لاعمال ارهابية ونتوقع محاولة شن هجوم على هدف بحري مهم في 2005'' واضافت إن قدرة القاعدة على شن هجمات زادت بفضل الصراع في العراق الذي أتاح ''فرصة لجيل جديد من الارهابيين ليتعلموا أعمال الحرب.''
    وقال بول بيفر وهو محلل عسكري مستقل ''اوافق تماما على هذا''. وقال إن أي هجوم ''من المحتمل أن يكون على هدف بحري له صلة بالنفط أو على ناقلة بحرية وكلاهما بسبب اهميتها الاقتصادية.''
    ويأتي هذا التحذير بعد شهور فقط من اصدار مسؤول بريطاني بحري تحذيرا مشابها مفاده ان القاعدة ستحاول شن هجوم على عمليات الشحن البحري التجارية في محاولة لتعطيل التجارة الدولية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-11
  3. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    هؤلا اصيبو بحاله هستيرية وصدق
    ابن لادن عند ما اقسم بانهم لن يهنؤ بالامن حتى تهنى به فلسطين
    وارجو ان لا يكون الهدف البحري في اليمن او اي دوله عربيه بل يكون داخل امريكاء نفسها
     

مشاركة هذه الصفحة