يا مبارك يا طيار .. قلب القبطي مولع نار (ربنا يزيدكم)

الكاتب : زهرة الصحراء   المشاهدات : 1,626   الردود : 35    ‏2004-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-10
  1. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    لم تكن تعرف عن الاسلام سوى القشور التي يرددها العامة، ولا تدرك منه سوى انه دين يكفر غير المسلمين، كما كانت تسمع من محيطها، الا ان علاقتها بالاسلام تغيرت منذ عامين حينما شاهدت بالمصادفة برنامجا تلفزيونيا في التلفزيون المصري تناول فيه احد المتحدثين تفسيرا للقرآن بشكل مبسط، فاكتشفت ان القرآن الذي نزل على محمد منذ ما يزيد على 1400 عام تحدث بلغة بسيطة يفهمها الجميع.. فبدأت تركز فيما تسمع حتى نهاية البرنامج التلفزيوني، وهي تشعر بشيء غامض ينبض به قلبها وكأن صدرها ينشرح ـ كما تقول ـ لشيء مجهول لا تعي ماهية طبيعته.. ولانها درست العلوم الزراعية، تأنت في تقديرها للموقف وطلبت من احد زملائها المسلمين والذي تثق فيه ان يمدها بالكثير عن الاسلام والتفاسير والنبي محمد، فاكتشفت ان الاسلام ليس كما عرفت دين عنف وتكفير للآخر، ووجدت فيه اجابات عن اسئلة كانت تشغل تفكيرها منذ سنوات، وكلما قرأت وتعلمت، ادركت سلامة موقفها وصحته، فزاد تمسكها بالاسلام الذي اعتنقته دون ان يدرك احد ذلك، او يعرف سرها احد، فكانت تصلي في غياب اسرتها او في حجرتها بعيدا عن أعينهم بعد ان تغلق عليها الباب بالمفتاح.
    صامت شهر رمضان قبل الماضي والماضي، مبررة امتناعها عن الطعام بألم حاد ينتابها بين الحين والآخر في معدتها، الا ان وفاء لم تدرك ان عين ابنتها كانت تشعر التغيير الذي ألم بوالدتها، حتى كان يوم استمعت فيه الابنة لمحادثة هاتفية بين وفاء وزميلها المسلم الذي كانت تطلب منه احد الكتب الدينية، وكان ذلك منذ عام.
    وعن ذلك اليوم تحكي وفاء لنا قائلة «تعجبت من عدم خوفي من اكتشاف ابنتي لأمر اسلامي ووجدتني اهدئها واحدثها عن الاسلام لأقنعها به، ولكنها لم تقتنع، فطلبت منها عدم كشف سري فوافقت، واستمر الحال بي الى ان شعرت قبل رمضان الماضي بأنني لا استطيع ان احيا طيلة حياتي بهذا الاسلوب، وخاصة مع زوج غير مسلم، فصارحت زميلي بما يعتمل في داخلي، فوعدني بتدبر الامر، وبالفعل نجح في ان يجد لي مكانا خارج مدينتي لدى احدى الاسر المسلمة في القاهرة، وكان من المقرر ان أترك البيت قبل رمضان، وآتي للقاهرة لاشهار اسلامي، الا ان ابنتي كانت تضيّق عليّ رقابتها بعد ان شعرت بما أنوي فعله، فلم أفلح في ترك المنزل قبل رمضان.
    وتكمل وفاء قصتها بأنها نجحت في اقناع اسرتها منذ ثلاثة اسابيع في الذهاب الى الاسكندرية (200 كيلومتر شمال القاهرة) لقضاء عدة ايام في شقتهم التي يملكونها هناك.. كان ذلك يوم جمعة، وبالفعل قضت ليلتها في الاسكندرية، وفي صباح السبت حضر لها زميلها الذي اصطحبها الى القاهرة دون علم احد وتوجه بها الى تلك الاسرة المسلمة التي كان قد اتفق معها على استضافة وفاء.
    ورحبت الاسرة بوفاء واحاطتها بالحنان، خاصة عندما بكت مع اقتراب عودة زميلها الى مدينتهما، متذكرة ابنها وابنتها.. فما كان من رب العائلة المضيفة لها الا ان اخبرها انها بامكانها العودة ان ارادت، فردت عليه مؤكدة انها اختارت طريقها الجديد.. ولكن قلب الام.. وانها لا تستطيع التراجع الآن عن اختيارها بعد تيقنها منه.. وودعت زميلها الذي أوصى بها خيرا ثم رحل.
    رحلة وفاء من تلك اللحظة بدأت ولم تنته.. فقد اصطحبها الرجل الى قسم الشرطة لاثبات حالها وسماع اقوالها في انها جاءت بمحض ارادتها، بعدها ذهبت الى مباحث أمن الدولة التي استمعت لها وسألتها عما اذا كانت قد تعرضت لأي ضغوط لاجبارها على الاسلام، فنفت ذلك.. ثم سألوها اذا كانت قد تعرضت لأي ضغوط لاجبارها على الاسلام فنفت، ثم سألوها اذا كانت ترغب في العودة لأبنائها وعائلتها فأكدت لهم عدم ندمها على اختيارها.
    عندئذ سألوها اذا كانت تريد الانتقال الى بيت آخر أو مكان اقامة غير الذي تقيم فيه، فأكدت لهم راحتها مع تلك الاسرة المسلمة التي تحيطها بكل رعاية، وخرجت وفاء دون ان تعلم ان هناك نارا مشتعلة بدأت بشائعات في مدينتها، بأن المسلمين خطفوها ليجبروها على الاسلام.
    وتتعجب وفاء قائلة «لم أتخيل يوما ان تحتل اخباري قنوات الاخبار والصحافة العالمية، وان تقوم وتندلع المظاهرات بسببي.. ولكن اقول لأي مسيحي انني اتخذت قراري بمحض ارادتي، دون اي ضغوط.. لقد عرفت طريقي.. وانشرح قلبي على مدى عامين.. كما انني لست فتاة مراهقة او غير ناضجة من الممكن التأثير عليّ».


    تم نشر الخبر في أكثر من صحيفه عربيه وغربيه و إليكم هذا الرابط لصحيفة الشرق الأوسط

    http://www.asharqalawsat.com/view/news/2004,12,10,270371.html

    أين هي المحبة التي يزعمها النصارى وأين هو الخد الأيسر الذي سيديرونه؟؟

    يتجلى لنا بعد قرائتنا هذا الخبر مدى هشاشة عقيدة التثليث وعدم منطقيتها أو إمكانية تطبيقها على أرض الواقع حتى على أكبر كهنتهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-11
  3. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0

    الأديبة القديرة الأخت الكريمة زهرة الصحراء ...تحية وسلام و تقدير وإجلال وبعد:

    بارك الله فيك يا أختاه على هذا المقال الرائع وهذه القصة المؤثرة ....ولأول مرة أشاهد مثل هذة المقالات تروى هنا فليس لها رواجاً فالناس قد أنفوا حمر النعم !!! وهي والله خير لنا من الدنيا وما فيها بنص حديث المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه حين قال للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في الجنة (فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم )وهذا حديث متفق على صحته، واكتفى إخواننا من المتفقهين في دين الله بزرع الخلاف وشق صف الأمة بزرع الكراهية وليس بغية الإختلاف الذي قال عنه صلى الله عليه وآله وسلم (إختلاف أمتي رحمة) والذي يثري الفقه والفكر الإسلامي ....بل العكس وإنما يقصدون زرع بذور الخلاف والكراهية !!! ولا أقول كلامي جزافا وللنظر في أكثر من موضوع سواء هنا في مجلسنا العام أو الإسلامي بل وحتى السياسي والأدبي نجد أن العناوين كلها تبدأ بالسب والقدح ثم تدخل إلى المضمون فتراه فرقة إسلامية تقدح في فرقة وتكفر آخرى وهكذا ولا حول ولا قوة إلا بالله ...لماذا لا نختار حمر النعم بدلا من التكفير والذي لا محالة سيبوء به أحدنا ....لنماذا لا نتجه أو يتجة من له القدرة على الحوار والإقناع ومن مكنه الله خيرا في الدين لماذا لا يتجه إلى منتديات الكفار والملحدين والمسيحينن واليهود والذين ينالون من ديننا جهارا ...وهي كثر وباللغة العربية وباللسان العربي المبين ...أستمحيكم العذر على الإطالة والعفو إن لم أوفق في الإصابة ....وشكر الله لك يا أختاه مسعاك ووفقنا وهدانا وإياكم سواء السبيل .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-11
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الكريمة : زهرة الصحراء ..

    قام المسيحيون بهذا العمل كنوع من الدفاع الوقائي لعلمهم أن المرأة لن تعود , لذا فهم يقومون بهذا كتحذير مبطن لأي مسيحي ألا يقوم بنفس العمل لأن مشاكل كبيرة ستحدث , متناسين مئات الفتيات التي تم خداعهن وخلعن الحجاب ومحاربة الدعاة الناشطين في مجال الشباب , ومحاربة الإسلام بأهله وهم بعيدون وكأنهم مسالمون ..

    هم يحاولون كأقلية دينية أن يفرضوا حولهم سياجا وقدرات مجتمعية أكبر , في جريمة قتل حصلت تم التحقيق مع مسيحين ومسلمين ولكن كان المسيحيون أكثر فقامت مظاهرات كبيرة تنادي بأن المسيحيين مضطهدون وقام صاحب مركز بن خلدون للدراسات الإستراتيجية وهو مسلم " سعد الدين فرج " على ما أعتقد .. بترويج مثل هذه الشعارات , واستقبلها الغرب بالأحضان وزفوا وحفوا لها , بينما مضايقة عمرو خالد على سبيل المثال لم تجد أحدا يكتب عنها , رغم أهيمتها وبعدها لمكانة عمرو خالد في قلوب مريديه .

    المرأة ظلت طوال سنوات إقامتها في مصر لاتعرف الإسلام , هل يعقل هذا ؟! أن تعيش في وسط مسلم بإذاعات وبرامج إسلامية على قلتها إلا أن فيها إيجاز و خطاب مفهوم .. المسالة اجتماعية هنا ويحاول الأقباط أن يضعو حماية و امتيازات حولهم بعيدة كل البعد عن الدين ..



    كل التقدير لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-11
  7. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0


    كون الموضوع قلما يتم طرحه في المجلس معناه اننا مقصرون في هذا الجانب ويجب ان ننتبه لهذه النقطه

    وبالنسبه لإقتراحك أخي الكريم بأن نتوجه إلى المنتديات التي تنال من ديننا فهي دعوة تستحق أن نلبيها و إن كانت لديك روابط لهكذا منتديات اتمنى ان تضعها لنا هنا حتى نتوجه إليها

    وبالنسبه لي فإنني اتوجه إلى شبكة الجامع الإسلامية وشبكة الحقيقة الإسلامية التي يوجد بها هكذا حوارات بين الأديان ورد على الشبه والإفتراءات التي توجه ضد الإسلام

    و إليكم العنوان

    http://www.aljame3.com/ شبكة الجامع الإسلامية

    http://www.trutheye.com/index.php شبكة الحقيقة الإسلامية

    و بإنتظار إضافتكم لمواقع قد تفيد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-11
  9. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0

    لم اكن اعلم بحقد الأقباط وكرههم الشديد لديننا وخاصة لرسولنا عليه افضل الصلاة والسلام حتى دخلت معهم في حوارات ونقاشات طبعاً من وراء شاشة الكمبيوتر لأنهم لا يظهرون كرههم هذا علانية وهنا اجد مفارقه أخرى تجمع بين النصارى الموجودين في بلاد الإسلام والشيعه حيث يبدو أنهم يعتقدون بـ (التقيه) :)

    على العموم أخي نحن عندما يقوم شخص بجريمة فإننا نحاكمه لشخصه ولا ندخل الدين في الموضوع لكن هم يتصيدون الأخطاء للمسلمين

    وهذا هو دأب الضعيف الذي اسس بنيانه على قاعده هشه

    والحمدلله على نعمة الإسلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-12
  11. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    الاقباط في مصر معروف عنهم التعصب كونهم مسيحيون ارثوذكس اصوليين ..يقابلة تعصب اسلامي اصولي ضدهم مثل احراق الكنائيس في اسيوط والجنو ب قبل اعوام وما اعقبة من اشتباك بين الطرفين دفع ثمنها الابرياء من الطرفين

    المسيحيين بالشام هم من اكثر المسيحيين تقبلا للحوار والمرونة الدينية حتى ان ابناء هذه العائلات تحمل ثقافة اسلامية اكثر من ابناء العائلات المسلمة نتيجة للاختلاط التعليمي بالمدارس بين الطوائف وعدم حمل الثقافة الدينية كخلفية بل كطريق ومحاور وما شاهدة ان المسلمين هناك متعصبين ضدهم اكثر الى درجة عدم مخالطتهم في اعيادهم

    والحل الضرورة والغاية لتنجب هذا الصراع الطائفي ان يصبح الهم الاكبر لجميع طوائف الامة العربية ومذاهبها هو الهم العربي الواحد والمصير العربي الواحد الذي عنوانة كنيسة المهد وقبة الاقصى يداً بيد لتحرير المقدسات العربية سوى كانت اسلامية او مسيحية او درزية مع اقامة قانون يراعي كل المعتقدات ويتجنب الخلاف الديني والطائفي ...............او فصراع كصراع لبنان وضحايا بالالف ودمار اجتماعي وديني واقتصادي وتجربة الاقليم الللبناني لازالت حاضرة بالاذهان
    وما النتيجة لصراع ماروني اسلامي في لبنان او صراع سني شيعي مرتقب فالعراق .؟
    النتيجة ماساوية وحريق لا يمكن اطفاؤة بسهولة!!!!!!
    تحياتي للكاتبة القديرة زهرة الصحراء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-12
  13. الوادي2005

    الوادي2005 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    مع كل تقديري للموضوع ولكاتبه ولاهمية الموضوع
    ولكن يا سد مارب لم تصب الهدف كما هي عادتك
    القوميه والعروبه اللتي تدندنون بها هي ما اوصلتنا الى ما نحن عليه
    فمتى نصحى من تخدير متعمد لديننا وهو يتنا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-12
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    .


    ...........او فصراع كصراع لبنان وضحايا بالالف ودمار اجتماعي وديني واقتصادي وتجربة الاقليم الللبناني لازالت حاضرة بالاذهان
    وما النتيجة لصراع ماروني اسلامي في لبنان او صراع سني شيعي مرتقب فالعراق .؟
    النتيجة ماساوية وحريق لا يمكن اطفاؤة بسهولة!!!!!!


    هل لديك حل اخر لتجنب مثل هذه الصراعات الطائفية والمذهبية
    غير نبذ ما يثيرها؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-12
  17. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    هذه المرة علمانية ياعزيز تركي ..

    على الأقل من باب الديمقراطية الغربية التي تؤمن و أؤمن بها لحل مشكلات أن يحكم الأغلبية بما يريدون , فالمسلمون في الوطن العربي يشكلون نسبة كبيرة تطغى على كل النسب , ولهم الحق في حكم مايريدون ..

    القانون الذي تريده يحكم به ياتركي منذ أمد بعيد لكنك ربما تريد المزيد من الأشياء التي ترضي أحبائك من مسيحي الشام , دع مسيحي الشام في شامهم وانظر إلى يمنك ..


    سؤال قريب :

    لماذا غبت طويلا هذه المرة ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-12
  19. NBN

    NBN عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-10
    المشاركات:
    511
    الإعجاب :
    0
    يا مبارك يا طيار .. قلب القبطي مولع نار (ربنا يزيدكم)
     

مشاركة هذه الصفحة