أمراض القلب قاتل المرأة الأول

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 418   الردود : 1    ‏2004-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-09
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    قال خبراء من الجمعية الأميركية للسكري إن النساء المصابات بالسكري معرضات بنحو عشرة أضعاف النساء الأخريات للأزمات القلبية.

    ويساهم في تضاعف أمراض القلب لدى النساء وجود عوامل الخطر الأخرى مثل ارتفاع الضغط والسمنة وارتفاع الكولسترول والتدخين وعدم ممارسة الرياضة.

    وتستهل الدراسة التي أجرتها الجمعية نتائجها بالإشارة إلى أن القاتل الأول للمرأة هو أمراض القلب، وخاصة بين المصابات بالسكري اللواتي ترتفع لديهن مخاطر النوبات القلبية إلى تسعة أضعاف النساء الأخريات، بينما أشارت إلى أن الرجال المصابون بالسكري أكثر عرضة للنوبات القلبية بثلاث مرات من غيرهم من الرجال الأصحاء.

    وتمنح الدراسة التي قادها الدكتور ماركو لاكسو بجامعة كوبيو الفنلندية أهمية خاصة لعوامل الخطر الأخرى التي تضر القلب والشرايين والتي ثبت ارتباطها بخطر إصابة المرأة المريضة بالسكري بالنوبات القلبية أكثر من الرجال.

    فقد لوحظ أن معظم النساء اللواتي خضعن للدراسة توفرت لديهن العوامل المساهمة مع السكري لجلب النوبات القلبية، مثل الضغط الدموي المرتفع، وارتفاع نسب الدهون الثلاثية في الدم والتي تتراكم على نحو يضر الجدران الداخلية للشرايين، وخاصة في وجود انخفاض مستوى الكولسترول الجيد ويرمز له بالرمز Hdl، والذي يلعب دوراً مهماً في طرد النوع الأول أو الكولسترول السيئ ورمزه Ldl.

    ويؤكد الباحثون أن أفضل ما تقوم به المرأة للوقاية من أمراض القلب هو السيطرة على عوامل الخطر، وخاصة أن معظم النساء لا يتلقين علاجا موجها يستهدف هذه العوامل، مثل الأسبرين الذي يلعب دورا فعالا في الوقاية من الجلطات القلبية، أو الأدوية المخفضة لمستوى الكولسترول.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-09
  3. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    بالرغم من ان مختلف الابحاث الطبية تثبت ان معدلات الاصابة بامراض القلب في اوساط النساء اقل بكثير من نظرائهم الرجال , ولكن هناك امراض مثل "الغدة الدرقية و . بعض امراض انفلات المناعة تنتشر بنعدلات اكبر في اوساط النساء ..



    مودتي
     

مشاركة هذه الصفحة