مكة وصنعاء والفلوجة «والشرم»

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 503   الردود : 5    ‏2004-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-09
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    مكة وصنعاء والفلوجة «والشرم»

    المسفر
    ﴿1﴾

    في][®][^][®][ الوقت الذي يجتاح الغضب العربي المدن والقرى العربية للمذابح الجماعية التي ترتكبها القوات الأمريكية والبريطانية والماليشيات العميلة من حزب الدعوة والبشمرجة والمجلس الأعلى للثورة الإسلامية ضد المدنيين وحركة المقاومة الوطنية للاحتلال في كل أرجاء العراق وخاصة الفلوجة والرمادي والموصل - نجد أن منتجع شرم الشيخ المصري يستضيف مؤتمرا قيل عنه من أجل العراق والاستقرار الأمني والتمهيد لقيام حكومة منتخبة ومع الأسف شارك في هذا المؤتمر أربع دول عربية مجاورة للعراق والدولة المضيفة مصر وما برحت هذه الدول تعمل لصالح الهيمنة الأمريكية في العراق والمنطقة بكاملها بدلا من أن يكفروا عن خطاياهم التي اقترفوها ضد بلاد الرافدين منذ عام 1990 وحتى اليوم.

    الولايات المتحدة الأمريكية جرجرت هذه الدول مع غيرهم إلى "الشرم" لتوهم بقية دول العالم بأن هناك شرعية لوجودها في المنطقة وبالتالي تضفي شرعية على الحكومة "العلاوية" العميلة في بغداد وكان لها ما أرادت.

    انعقد المؤتمر آنف الذكر وتولد عنه موافقة عباقرة الساسة العرب المشاركين على تحية جهود الحكومة العميلة المؤقتة في بغداد ومجلس الحكم الذي أفل نجمه وبقية العملاء والمتخاذلين في العراق على ما صنعوه في العراق من دمار وخراب وفرقة، وبلا حياء أو أخلاق راحوا يحيون الخطوات التي تم اتخاذها لإحلال الديمقراطية في العراق. فأي خطوات ديمقراطية اتخذت في العراق؟ هل مذبحة الفلوجة وشقيقاتها من المدن العراقية تدل على الديمقراطية؟

    إنه من العار على السياسة العربية في مطلع القرن 21 أن تشرع لحماية جحافل المرتزقة والطابور الخامس الذي يحمي القوى الغازية للعراق من المقاومة الوطنية المناهضة للاحتلال (فقرة 7 من البيان الختامي).

    من علامات الذل في ممارسة السياسة العربية أن يوافقوا على الدعوة لمنع مرور المجاهدين ومددهم لنصرة إخوانهم في العراق ضد جحافل الغزاة البغاة في الوقت ذاته يوجد ما يزيد على 150 ألف جندي أمريكي مزودين بأحدث أنواع السلاح يعاونهم فرق من الجيش البريطاني ليسوا اقل تسلحا من الأمريكان ويعينهم جيوش من دول حليفة لهم وماليشيات محلية عميلة، تم تسليحها من قبل قوى الاحتلال وتحميها قوى جوية دون ان يرد ذكر لتلك القوى المعتدية والمشكلة للارهاب الدولي (فقرة 8 البيان الختامي).

    لقد انحدرت القيم والمفاهيم السياسية عندما أكد في البيان الختامي ضرورة محاكمة قيادة النظام السياسي الأسير لارتكابهم جرائم حرب في الكويت وايران. والسؤال: من قال بذلك وأي جرائم حرب؟ أمريكا وايران والكويت؟ أخشى ان ينقلب السحر على الساحر فتتهم بعض هذه الدول بمساعدة النظام العراقي الأسير (نظام صدام حسين) على ارتكابه جرائم حرب ضد ايران فمن ينجيكم بعد هذا من مستقبل مظلم مدلهم؟

    ﴿2﴾

    في هذا الجو السياسي بدأت بوادر البركان العربي تتشكل ففي المملكة العربية السعودية أصدر خيرة علمائها في الفكر الديني والسياسي بيانهم المشهود بشرعية مقاومة المحتل ونصرة رجالها بكل السبل وانضم اليهم كوكبة اخرى من اهل العلم والمعرفة في صنعاء عاصمة اليمن يؤيدون ويثنون على ما جاء في بيان اخوانهم في السعودية وليس غريبا على اهل العلماء من شرفاء دولة الكويت المضطربة من مناصرة اخوانهم في العراق للتخلص من براثن الاحتلال وعصاباته ونتمنى لكل علماء المسلمين في كل دولة بان ينهجوا نهج اهل العلم والفضيلة في مكة وصنعاء والكويت لنشكل رأياً عاماً لمواجهة كل البغاة الغزاة في فلسطين والعراق والسودان. كما تثمن جميع القوى المحبة للسلام والاستقرار في كل من العراق وفلسطين المسيرات الشعبية التي نظمتها قوى المجتمع الدولي في المغرب الشقيق.

    ﴿3﴾

    من مكة المكرمة جاء الجهر بالحق - وليس غريبا على مكة- فمنها جهر النبي محمد [بالدعوة في سبيل الله واليوم ينبري فقيهنا وشيخنا والمترنم بقول الحق فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس امام الحرم المكي في خطبة الجمعة المباركة حين دعا دعوته المدوية: "أيها المسلمون في الوقت الذي تكتوي فيه امتنا بجراحات ونكبات تتباين من خلالها المواقف والتحليلات وينتج من ذلك خلافات بل وخصومات وامة الاسلام في هذا المنعطف الخطير أحوج ما تكون إلى الاتحاد وقال السديس: بأي حق يقتل الآلاف من الرجال والنساء والاطفال وتحدث المجازر وتدمر المساكن وتنتهك الاعراض وجهر بصوته من على منبر الحرم المكي قائلا: ألا فسلام الله على فلوجة الصمود والعز والشموخ التي ستنفلج دونها باذن الله ثم بصمود ابطالها فلول الاحتلال مهما تشدقت بالحرية ومراعات حقوق الانسان، فصبرا صبرا اخواننا في العراق ولكم الله احبتنا في بلاد الرافدين فهو سبحانه المؤمل لكشف كربتكم وتفريج غمتكم في زمن قل فيه الناصر والمعين وطال فيه ليل الغاشمين المحتلين ولن يفلت هؤلاء من سجل التاريخ ولن يفلج ذلك الا كراهية الشعوب وسخط علام الغيوب". ومن هنا نقول تحية لامام الحرم المكي ولاخوانه العلماء في كل مكان والخيبة كل الخيبة لكل الخائفين والمرتجفين من العرب الذين حضروا في شرم الشيخ.
    د. محمد صالح المسفر
    نقلا عن التجديد العربي
    ][®][^][®][
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-09
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    مقال رائع كالعاده لدكتور متميز
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-10
  5. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    غريبه نبض عدن انت شيعي فكيف تنقل مثل هذا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-11
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°هده راي واحد من الكتاب ويحب ان تومن بحريه الراي ولابد ان نكشق ماجاء في المقال من مغلطات الاهم لابد من الرد عليها والمقاله منقول من صحف عربيه
    انا مع حريه الراي ؟ والف شكر ياصديقي والاحتلاف في الراي لايفسد للود قصية
    °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-11
  9. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    صحيح ان نبض عدن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-12
  11. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^اللهم انصر المجاهدين في كل مكان من سنة وشيعة ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~
    ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
     

مشاركة هذه الصفحة