احذروا الكورجو ؟؟؟وما ادراك ما الكورجو؟؟

الكاتب : القيصر   المشاهدات : 350   الردود : 2    ‏2004-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-08
  1. القيصر

    القيصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    29,170
    الإعجاب :
    0
    واصل فيروس الكمبيوتر الجديد "كورجو" الذي يصيب الاجهزة التي تعمل بنظامي "ويندوز 2000" و"أكس بي" ببساطة عند اتصالها بشبكة الانترنت انتشاره في أنحاء العالم أمس الجمعة حيث يقوم بإدخال جاسوس دقيق يستطيع تسجيل المفاتيح التى تضغط عليها في اللحظات السرية مثل طبع كلمات السر.

    وظهر كورجو لاول مرة في 22 أيار/مايو وهو موزع الان في ست صيغ على الاقل. والعلاج هو في برنامج مجاني يطلق عليه اسم "كيه بي 835732" من موقع ميكروسوفت ولكن المحليين قالوا إن انتشار كورجو يفترض على ملايين مستخدمى أجهزة الكمبيوتر الشخصية أنهم لم يستخدموا العلاج بعد.

    وقال كريستوفر فيشر وهو خبير ألماني في الفيروسات إنه لا توجد أية بوادر على أن كورجو أدى إلى زيادة كبيرة في حركة سير الانترنت.

    وتستغل الدودة نفس المسار في النوافذ مثل فيروس ساسر وهو أكبر فيروس في العالم منذ نيسان/ابريل الماضي. ولا تصيب الدودة نظام ويندوز 98 أو أية أنظمة تشغيل أخرى. وقد أثارت شركات البرامج المقاومة للفيروسات تقييمها لتهديد كورجو بعدما وجدت أنه أصبح منتشرا.

    وكان مراهق ألماني يدعى سفين جاشان قد اعترف بتصميمه فيروس ساسر مدعيا أنه جسم مضاد لقتل الفيروسات البغيضة الطليقة. وأوضحت شركة إف سيكيور وهي شركة فنلندية لمقاومة الفيروسات أن يكون فيروس كورجو نتاج عمل مجموعة قراصنة روسية تطلق على نفسها اسم "فريق المتطفلين".

    وقال الصحفي توماس كريتشمان بمجلة بي سي الالمانية إن القرصان المبتكر لفيروس كورجو يحتاج للقيام بكم كبير من العمل التحليلي للتفرقة بين ضربات المفاتيح الخاصة بكلمات السر أو بطاقات الائتمان من لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر. ولا يستطيع فيروس كورجو العثور على أو فك الشفرة المخزنة في القرص الصلب"الهارد درايف".

    وقالت شركة سوفوس لبيع برامج مكافحة الفيروسات إن عدد الفيروسات المنطلقة على الانترنت في شهر أيار/مايو كسرت أكبر معدل سجل خلال العامين والنصف عام في الشهر الماضي.

    وقد اكتشفت سوفوس على ما إجماليه 959 فيروسا جديدا على شبكة الانترنت في شهر أيار/مايو وهو أعلى رقم منذ كانون الاول/ديسمبر عام .2001 وقالت إن منتجاتها تحمى ضد 90811 فيروسا مختلفا. وكان ساسر على رأس قائمة أخطر عشرة فيروسات في شهر أيار/مايو.

    والجدير بالذكر أن الفيروس الجديد لا يدخل الكمبيوتر عبر البريد الالكتروني إنما عن طريق شبكة الانترنت ويتسبب في إعادة تشغيل الجهاز كل 60 ثانية كما يتسبب في بطء استخدام شبكة الانترنت.

    وتصف شركة أمن المعلومات "سيمانتك" الفيروس الجديد بأن خطورته متوسطة وتعرض في موقعها على شبكة الانترنت أداة خاصة لتنظيفه من نظام التشغيل المصاب به. كما تعرض شركة "ميكافي" تحديث برمجيتها أيضا لانها تحتوي على ملفات حماية من الفيروس الجديد.
    ==============

    المصدر :http://www.middle-east-online.com/?id=23928

    منقوووول للفائدة
    على فكره انا بجهازي اثنين كوجو للحين ادور على علاجهم ما لقيته
    يا شيخ مشكله الاكس بي
    لانه عباره عن بيئة جاذبه للفايروسات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-08
  3. nabil22

    nabil22 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    809
    الإعجاب :
    0
    شكراً اخي العزيز قيصر عدن على التحذير

    وارجو منك اذا كان قد حصلت على برنامج لى التخلص من هذا الفيروس


    بأن تسعفنا به.... وجزاك الله الخير الكثير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-08
  5. القيصر

    القيصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    29,170
    الإعجاب :
    0
    ولا يهمك
    ولو تستاهل وشكرا على المرور
     

مشاركة هذه الصفحة