اتهام مصري بالتجسس بمساعدة إيران

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 440   الردود : 2    ‏2004-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-07
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اتهمت السلطات المصرية احد مواطنيها متورطا في التخطيط لاغتيال شخصية مصرية بمساعدة إيران.. وأمر النائب العام المصري ماهر عبد الواحد احالة المصري للمحاكمة أمام محكمة امن الدولة العليا "طوارىء".
    صرح النائب العام للصحافيين إن "محمود عيد دبوس (31 عاما) جند من قبل الحرس الثوري الإيراني للتخطيط لاغتيال شخصية مصرية" دون ذكر اسمها
    مؤكدا انه تلقى 50 ألف دولار لهذه العملية.
    أوضح عبد الواحد إن النائب العام وجه التهمة في إطار القضية ذاتها إلى موظف متوار يعمل لحساب جهاز رعاية المصالح الإيرانية في مصر وهو محمد رضا دست. وقد غادر دست مصر قبل سنة بعد أن نقل إلى منصب دبلوماسي إيراني آخر بحسب المصدر ذاته.
    واعتقل دبوس قبل شهر في مصر وأدين بتهمة "التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد".وبموجب القانون المصري يتعرض لعقوبة السجن 25 عاما.
    أضاف المدعي إن دبوس قدم معلومات للحرس الثوري الإيراني حول مجمع ينبع البيتروكيميائي في السعودية حيث كان يعمل قبل العودة إلى مصر..وكان هذا المجمع الصناعي على البحر الأحمر تعرض في أيار/مايو لاعتداء إرهابي أوقع ستة قتلى غربيين..وسلم المتهم تقارير إلى موظف السفارة الإيرانية حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في السعودية ومعلومات تتعلق بالأجانب المقيمين في المملكة..قال النائب العام إن قوات الأمن المصرية كانت تتعقب دبوس وتأكدت من انه كان على وشك تنفيذ المخطط في مصر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-08
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    أعلن النائب العام المصري ماهر عبد الواحد اليوم الثلاثاء أن مصريا متورطا في التخطيط لاغتيال شخصية مصرية بمساعدة ايران, احيل امام محكمة أمن الدولة العليا "طوارىء" ووجهت اليه تهم من بينها تقديم معلومات عن ميناء ينبع السعودي قبل الاعتداءات التي تعرض لها من قبل إرهابيين في مايو/أيار الماضي.

    وصرح النائب العام للصحافيين ان "محمود عيد دبوس (31 عاما) جند من قبل الحرس الثوري الايراني للتخطيط لاغتيال شخصية مصرية" دون ذكر اسم هذه الشخصية. واكد ان دبوس تلقى 50 الف دولار لهذه العملية.

    واوضح المصدر ذاته ان النائب العام وجه التهمة في اطار القضية ذاتها الى موظف متوار يعمل لحساب جهاز رعاية المصالح الايرانية في مصر وهو محمد رضا دست. وقد غادر دست مصر قبل سنة بعد ان نقل الى منصب دبلوماسي ايراني آخر بحسب المصدر ذاته.

    واوقف دبوس قبل شهر في مصر وادين بتهمة "التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة اجنبية بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلاد" بحسب النائب العام. وبموجب القانون المصري يتعرض لعقوبة السجن 25 عاما.

    وأضاف المدعي ان دبوس قدم معلومات للحرس الثوري الايراني حول مجمع ينبع البيتروكيميائي في السعودية حيث كان يعمل قبل العودة الى مصر.

    وكان هذا المجمع الصناعي على البحر الأحمر تعرض في مايو/أيار لاعتداء ارهابي اوقع ستة قتلى غربيين.

    وسلم المتهم تقارير الى موظف السفارة الايرانية حول الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في السعودية ومعلومات تتعلق بالاجانب المقيمين في المملكة بحسب النائب العام المصري. وقال النائب العام ان قوات الامن المصرية كانت تتعقب دبوس وتأكدت من انه كان على وشك تنفيذ المخطط في مصر.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-10
  5. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    يستحق الاعدام لأن ايران تشكل اكبر خطر على الامه الاسلاميه والعربيه
     

مشاركة هذه الصفحة