«آي مايت» تطلق أول مسلسل درامي عالمي مصمم للعرض على شاشات الهواتف الجوالة

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 500   الردود : 0    ‏2004-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-07
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    أعلنت شركة «آي مايت» المتخصصة بانتاج أجهزة الهواتف الجوالة الذكية والكومبيوترات الكفية، أن بامكان مستخدمي أجهزتها تحويل كومبيوتراتهم الكفية إلى أجهزة تلفزيون، من خلال «سيجاك» Cjaq، أول مسلسل درامي عالمي تم تصميمه لأجهزة «آي مايت».
    ويتألف المسلسل من 10 أجزاء متوفرة حصرياً على موقع نادي «آي مايت» الإلكتروني الخاص بمستخدمي هذه الأجهزة وعنوانه www.clubimate.com. وتدور أحداث المسلسل التي وصفت بأنها مشوقة في نادٍ مستقبلي، حيث يجد خمسة من الشبان في العشرينيات من العمر أنفسهم محتجزين بعد أن تلقى كل منهم رسالة قصيرة مخادعة تدعوهم لحضور افتتاح النادي. وتستمر كل حلقة لمدة دقيقتين تقدم للمشاهد دراما مكثفة تتنوع في أحداث متسارعة من الخطوط الدرامية المتشابكة، والخيانة والتآمر. حيث تكشف كل شخصية عن جزء من الحقائق التي تساعد المشاهد على الاقتراب من حل لغز «سيجاك» قبل أن تنتهي كل حلقة بمفاجأة جديدة تجعل المشاهد في حيرة ورغبة لمعرفة ما سيحدث لاحقاً. وقالت الشركة أنه سيتم إصدار حلقات «آي مايت» يومياً على الموقع، ويمكن الحصول عليها من أي مكان في العالم باستخدام تقنية «جي بي آر إس» GPRS، وأن بإمكانهم الحصول منذ الآن على الحلقات الثلاث من هذا المسلسل.
    وعلق جيم موريسون، المؤسس والرئيس التنفيذي في «آي مايت»، قائلا «إن الهدف من هذه الخطوة هو أن تقدم الشركة لعملائها تطبيقات فريدة، وخدمات متميزة ومكونات تساعدهم على الاستخدام الأقصى لأجهزتهم الجوالة سواء للعمل أم للتسلية. وتعتبر مثل هذه المسلسلات مثالاً على ذلك، فهي وسيلة مبتكرة نقدم من خلالها تجربة مشاهدة فريدة لمستخدمينا من خلال نادي «آي مايت». تم وضع حلقات المسلسل على شبكة الإنترنت كملفات WMV، يمكن تشغيلها باستخدام برنامج «ويندوز ميديا بلاير» التي يمكن أن تعمل على الأجهزة التي تنتجها الشركة».
    وكشف موريسون أن كتابة النص المسلسل مثلت تحدياً كبيراً لضمان شد انتباه المشاهد على الرغم من وقتها القصير ومن خلال شاشة صغيرة الحجم، وذلك بجعلها قصة مشوقة تدفع المشاهد إلى العودة لمعرفة المزيد. وأضاف «نتوقع أن يصبح سيجاك» موعداً مرتقباً يسعى للحصول عليه كافة مستخدمي «آي مايت».
    ويجدر بالذكر أن إعداد وانتاج مسلسل «سيجاك» تم بالتعاون مع كل من تلفزيون SMG الاسكتلندي وفريق «كوول ميديا»، بالاضافة إلى فريق متميز من العاملين أمام وخلف الكاميرات، منهم المنتجة بيفيرلي موريسون والمخرج الحائز على جائزة «بافتا» مايكل هاينز في تجربته الأولى للشاشة الصغيرة.
     

مشاركة هذه الصفحة