وقف بث المنار في اورباء ؟ لمادة

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 471   الردود : 3    ‏2004-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-07
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    وقف بث المنار في أوروبا: اللوبي الصهيوني يجر فرنسا إلى مشكلة مع الرأي العام العربي
    5.
    حسمت الحكومة الفرنسية توجهها السياسي في ما يتعلق بقناة "المنار" في خطوة لاقت ترحيباً لدى الكيان الصهيوني الذي خشي من أن تنشر القناة حقيقته من خلال ما تنشره من واقع أعماله الوحشية والهمجية بحق الفلسطينيين. وقررت الحكومة الفرنسية اتخاذ إجراءات ترمي إلى وقف بث برامج، وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان بيار رافاران، في مجلس الشيوخ أمس، إن "برامج المنار لا تتماشى مع قيمنا ومن الواضح أنها ستؤدي إلى فسخ الاتفاق بين المجلس الأعلى للمرئي والمسموع والمنار".
    وأضاف رافاران، رداً على سؤال أحد أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي طالب بالوقف الفوري لبث القناة في فرنسا، "ليس لدينا كما تعلمون الوسائل القانونية التي تتيح لنا اليوم التدخل بصورة فورية. بعض الأحيان تتأخر الإجراءات القانونية". موضحاً أنه "سيتخذ خلال فترة قريبة جداً مبادرة قانونية لقطع برامج المنار" وكان المجلس الأعلى الفرنسي للإعلام المرئي والمسموع سمح في 19 تشرين الثاني لـ"المنار" بالبث من فرنسا وفي أنحاء الاتحاد الأوروبي كافة، بعدما توقيعها اتفاقاً تعهدت بموجبه احترام الشروط المتعلقة بآداب المهنة، لكن المجلس الأعلى الفرنسي، طلب في 30 تشرين الثاني من مجلس الدولة وقف بث المنار بعدما زاعماً أنها تبث أقوالاً "معادية للسامية"، ومن المقرر أن يبحث مجلس الدولة هذه المسألة في 11 كانون الأول الحالي.
    حكومة العدو الصهيوني أعربت عن ترحيبها على لسان وزير خارجيتها سيلفان شالوم الذي اعترف قائلاً "إن وزارتنا قامت بحملة في أوروبا ضد حزب الله، والتدبير الذي اتخذته الحكومة الفرنسية هو واحد من نتائج هذه الحملة" معرباً عن امله بأن يؤدي هذا التدبير إلى صدور إعلان عن الاتحاد الأوروبي يفيد بضرورة إدراج حزب الله في لائحة المنظمات الإرهابية".
    في المقابل، أسف مدير الأخبار في تلفزيون "المنار" حسن فضل الله لتصريحات رافارن، معتبراً أنه "لا يمكن النظر إليها إلا كضغوط سياسية قبل حكم القضاء، ضغوط على المؤسسات المعنية في فرنسا لفسخ الاتفاق والتنصل من التزاماتها القانونية". مضيفاً أنه "لم يكن للمنار أية مشكلة مع القوانين الفرنسية ومع القيم الفرنسية وهي تلتقي معها خصوصاً في قيم العدالة والحرية وحقوق الإنسان"، وتابع أن "المشكلة المثارة في وجه المنار لا علاقة لها بهذه القيم بل بفعل التحريض الذي تمارسه منظمات اللوبي الصهيوني الذي يحاول جرّ فرنسا الى مشكلة مع الرأي العام العربي والإسلامي".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-18
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^هل من مناقشه للموصوع لمادة تمنع المنار وقنوات الكسي الصهيوني تسم^&)§¤°^°§°^°¤§(&^ح
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-18
  5. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    وايضا قطعوها علينا هانا في امريكا عيال الكلب
    قطعوها اليوم :(:confused:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-18
  7. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    واشنطن تدرج المنار في قائمتها للإرهاب

    [​IMG]

    أدرجت الولايات المتحدة قناة تلفزيون المنار اللبنانية التابعة لحزب الله ضمن قائمتها للمنظمات الإرهابية ومنعت بثها على أراضيها بذريعة حثها على الإرهاب والكراهية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ريتشارد باوتشر إن هناك قانونا أميركيا "ينص على إدراج منظمة ما في اللائحة إذا ما ارتكبت أو حثت على القيام بأعمال إرهابية, وهذا ما توصلنا إليه بشأن المنار".

    وسيؤدي هذا القرار إلى حرمان العاملين في القناة من الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة, وفي حالة وجودهم على أراضيها فإنهم سيتعرضون للإبعاد حسب قول باوتشر.

    ونفى باوتشر وجود ضغوط إسرائيلية بهذا الشأن، وقال "انه خلاصة توصلت إليها الحكومة الأميركية وهي التي قررتها, وليس مجموعة أجنبية".

    وفي ردة فعل لبنانية على هذا القرار دان السفير اللبناني في واشنطن فريد عبود هذه الخطوة، ووصفها بالانتهاك الفاضح وغير المقبول لحرية التعبير.

    وكانت فرنسا قررت الاثنين وقف بث القناة إلى أوروبا بعد أن اتهمتها بالتحريض على الكراهية ضد إسرائيل
     

مشاركة هذه الصفحة