فرصة أخيرة لريال مدريد وارسنال للحاق بركب المتأهلين

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 371   الردود : 0    ‏2004-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-07
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    يملك كل من ريال مدريد الاسباني وارسنال الانكليزي فرصة اخيرة للحاق بركب المتأهلين الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يحل الاول ضيفا على روما الايطالي، ويستضيف الثاني روزنبورغ النروجي في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول.
    وتأهلت تسعة فرق الى الدور الثاني حتى الان هي يوفنتوس وميلان وانتر ميلان (ايطاليا) وبرشلونة (اسبانيا) وتشلسي ومانشستر يونايتد (انكلترا) وبايرن ميونيخ (المانيا) وليون (فرنسا) وايندهوفن (هولندا).
    وفي الجولة الاخيرة، يلعب غدا الثلاثاء ارسنال مع روزنبورغ وباناثينايكوس اليوناني مع ايندهوفن في المجموعة الخامسة، وسلتيك الاسكتلندي مع ميلان وشاختار دونيتسك مع برشلونة في السادسة، وانتر ميلان مع اندرلخت البلجيكي وفالنسيا الاسباني مع فيردر بريمن الالماني في السابعة، وبورتو البرتغالي حامل اللقب مع تشلسي وباريس سان جرمان الفرنسي مع سسكا موسكو في الثامنة.
    وتختتم الجولة بعد غد الاربعاء، فيلتقي ديبورتيفو كورونا الاسباني مع موناكو الفرنسي وليفربول الانكليزي مع اولمبياكوس اليوناني في المجموعة الاولى، وباير ليفركوزن الالماني مع دينامو كييف الاوكراني وروما مع ريال مدريد في الثانية، واياكس امستردام مع بايرن ميونيخ وماكابي تل ابيب مع يوفنتوس في الثالثة، وفنربغشة التركي مع مانشستر يونايتد وليون مع سبارتا براغ التشيكي في الرابعة.
    ويواجه ريال مدريد حامل الرقم القياسي بالفوز باللقب (9 مرات) خطر الخروج من الدور الاول، ويتعين عليه الفوز على روما بنتيجة كبيرة او تعثر باير ليفركوزن امام دينامو كييف لكي يحجز بطاقته.
    ويتصدر دينامو كييف ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، يليه باير ليفركوزن بثماني نقاط الذي يتقدم بدوره على ريال مدريد الثالث بفارق الاهداف، فيما يملك روما نقطة واحدة وكان خرج من دائرة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة من الجولات السابقة.
    وكان ريال مدريد فاز على روما 4-2 على ارضه، وهي النتيجة ذاتها التي تغلب فيها دينامو كييف على ضيفه ليفركوزن ذهابا.
    ولا بديل لفريق العاصمة الاسبانية الذي فقد نقطتين ثمينتين في الدوري المحلي امس بتعادله مع فياريال سلبا من الفوز لمتابعة مشواره الى الدور الثاني خصوصا انه يملك ترسانة مهمة من اللاعبين في مقدمتهم البرازيليان رونالدو وروبرتو كارلوس والفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والانكليزيان ديفيد بيكهام ومايكل اوين وراوول غونزاليز.
    وكان ريال مدريد استعاد توازنه بعد خسارته المؤلمة في القمة المحلية امام برشلونة صفر-3، لكن تعادله السلبي امس مع فياريال قد ينعكس على معنويات لاعبيه امام روما الذي سيحاول بدوره الثأر لخسارته ذهابا رغم انه فقد الامل في الاستمرار في المنافسة على احدى البطاقتين.
    واذا كان ريال مدريد سيلعب مهاجما منذ البداية بحثا عن تسجيل الاهداف وضمان الفوز مبكرا، فان دينامو كييف قد يلجأ الى الدفاع لان التعادل يكفيه للتأهل، ولكنه سيواجه هجوما ضاغطا من باير ليفركوزن الذي سيحاول عدم ترك الامور للصدفة.
    وكان باير ليفركوزن وصل الى المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه قبل ثلاثة مواسم ثم خسر امام ريال مدريد.
    ولا يبدو ارسنال بطل الدوري الانكليزي افضل حالا من الفريق الاسباني لانه يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف ايندهوفن ونقطة امام باناثينايكوس، بينما يتذيل روزنبورغ الترتيب بنقطتين ولا امل له في الاستمرار في دائرة المنافسة.
    ويدرك الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال ان ساعة الحقيقة دقت بالنسبة الى فريقه لان لا مجال للتعويض اذ ان حتى تعادله مع روزنبورغ وفوز باناثينايكوس سيمنح البطاقة الثانية الى الاخير ويخرجه من الدور الاول، ولذلك يتعين عليه رفع معنويات لاعبيه جيدا ومنحهم القدر الكافي من الثقة على الساحة الاوروبية التي فشلوا في فرض انفسهم فيها كما يفعلون في الدور المحلي.
    واقيمت مباراتا الذهاب في وقت مبكر من المنافسة، وتحديدا في الجولة الثانية حين فاز ايندهوفن على باناثينايكوس 1-صفر وتعادل روزنبورغ مع ارسنال 1-1.
    ولكن ارسنال مطالب بالفوز ايابا اذا اراد التأهل، بينما قد يخوض ايندهوفن المباراة بالتشكيلة الاحتياطية بعد ان حجز بطاقته ما قد يصب في صالح باناثينايكوس.
    وسيغيب عن الفريق الانكليزي الفرنسي باتريك فييرا الذي طرد ضد ايندهوفن في المباراة الماضية (1-1)، وسيفقد ايضا ورقة مهمة تتمثل بغياب هدافه الفرنسي الاخر تييري هنري.
    كما ان الصورة ليست واضحة في مركز حراسة المرمى بعد ان اشرك فينغر البديل مانويل المونيا بدلا من ينز ليمان في المباراة الاخيرة محليا ضد برمنغهام (3-صفر)، وقال المدرب في هذا الصدد "اكن احتراما كبيرا لليمان، فهو محترف ولكنه يحتاج الى الراحة".
    ويبقى الموقف غامضا في المجموعة الاولى لان احدا من الفرق الاربعة لم يحجز بطاقته حتى الان، حيث يتصدر اولمبياكوس برصيد عشر نقاط امام موناكو (9) وليفربول (7) وديبورتيفو (2) والاخير فقد فرصة المنافسة.
    البطاقة الثانية للمجموعة السابعة اقرب الى فيردر بريمن لانه يحتل المركز الثاني بعشر نقاط بفارق نقطة واحدة خلف انتر ميلان المتأهل وثلاث نقاط امام فالنسيا، فيما لا يملك اندرلخت اي نقطة في ذيل المجموعة.
    وتتنافس ثلاثة فرق على البطاقة الثانية ضمن المجموعة الثامنة هي باريس سان جرمان الثاني (5) نقاط وبورتو الثاني بالرصيد ذاته، وسسكا موسكو (4)، فيما يتصدر تشلسي ب12 نقطة.
     

مشاركة هذه الصفحة