اقتصاد اليمن في تدهور والخروج من الازمة تمكين الحكومة من انزال الجرعة

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 480   الردود : 3    ‏2004-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-06
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    صوفان يؤكد أن اقتصاد اليمن في تدهور والخروج من الازمة تمكين الحكومة من انزال الجرعة.. مؤتمر المحليات الثالث يوصي بإعادة النظر في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة

    الصحوة

    اختتمت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمجالس المحلية حيث شهد اليوم الاخير جلسة ساخنة أثناء مناقشة العديد من القضايا.
    وطالب احمد صوفان نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط والتنمية بمواصلة الاصلاحات السعرية وقال في كلمة له أمام المؤتمرين أن الاقتصاد اليمني في تدهور أن لم سيتم تداركه بمواصلة الاصلاحات السعرية.
    وافاد في كلمته أن معدلات النمو سيكون خلال العام القادم 2.9% أي اشد سوءاً من الوضع الحالي , كما دعى المؤتمرين أن يضمنوا بيانهم الختامي مطالبة الحكومة بمواصلة الاصلاحات السعرية.
    .وكان عبدربه منصور نائب رئيس الجمهورية دعا في كملته الحكومة والجهات المعنية إلى اصلاح وتغيير القوانين واللوائح التي تتعارض مع قانون السلطة المحلية .
    واضاف على الحكومة الاسراع في تعديل القوانين في مده اقصاها عام بحيث لا يأتي المؤتمر الرابع للمجالس المحلية إلا وقد تم تعديل القوانين المتعارضة مع قانون السلطة المحلية .
    مشيراً إلى ضرورة المام اعضاء السلطة المحلية بحاجيات وهموم وتطلعات المواطنين من مختلف الجوانب .
    وحث نائب رئيس الجمهورية اعضاء السلطة المحلية على ملامسة هموم وتطلعات المواطنين وعدم البقاء في المكاتب .
    وخرج المشاركون في المؤتمر العام الثالث للمجالس المحلية بعدد من القرارات والتوصيات كان ابرزها العمل المستمر على رعاية وتطوير نظام السلطة المحلية وتعزيز نجاحاته وصولاً إلى انتخاب رؤساء المجالس المحلية للوحدات الادارية.
    يكلف المؤتمر وزارة الادارة المحلية باعداد دراسات تستهدف احداث صيغة أو شكل يحقق تمثيل المرأة في العمل المحلي , ويوصي المؤتمر السلطة المحلية على مستوى المحافظات والمديريات بذل المزيد من الاهتمام بتعليم الفتاه واعتبار ذلك من اولويات العمل المحلي في مجال التربية والتعليم وتشجيع المرآة على الانخراط في برنامج محو الأمية .
    وأوصى المؤتمر الحكومة بتوفير الامكانيات البشرية والمادية اللازمة للمجمعات الادارية الحكومية التي استكمل بناؤها في عدد من المديريات لتمكين المجالس المحلية لهذه المديريات من البدء في الاضطلاع بمهامها ووظائفها وفقاً لقانون السلطة المحلية .
    ورأى لإعتبارات اقتصادية وجزائية اعادة النظر في طريقة الانتخاب المتبعة وفقاً لاحكام المادة (113) من قانون السلطة المحلية في ملء ما يشغر من مقاعد في عضوية المجالس المحلية وابدالها بطريقة التصعيد من واقع نتائج الاقتراع بحسب الترتيب المتسلسل لعدد الأصوات, وأ وصي المؤتمر الحكومة الاسراع في استكمال الاجراءات القانونية لإصدار مشروع قانون الموارد المالية للوحدات الادارية , وإعادة النظر في نظام التوظيف في الوحدات الادارية بصورة تمكن المحافظات من تنفيذ عملية التوظيف محلياً بحسب الاحتياجات الفعلية على أن تحدد هذه الاحتياجات عن طريق لجان مسح ميداني تشكل من وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات والمالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والجهات المركزية ذات العلاقة وان تضم في عضويتها المحافظة بعينها
    وأوصي الاجهزه المركزية التي تعتزم تنفيذ مشاريع ذات طابع وطني عام في الوحدات الادارية بالتنسيق مع رؤسائها تخطيطاً وتنفيذا, مطالبا بالتدريب المستمر للكوادر العاملة في مجال المعلومات والتوثيق في الوحدات الإدارية على مستوى المحافظات والمديريات .
    وأوصي المؤتمر الحكومة الاستمرار في دعم جهود وتوجيهات وزارة الادارة المحلية في بناء نظم معلومات وتوثيق متكاملة وشاملة تراعي طبيعة أنشطة السلطة المحلية وادارتها , ولاحظ المؤتمر من خلال التقارير انه تم رفع مقدار الدعم المركزي السنوي للوحدات الادارية بزيادة قدرها (150) مليون ريال للعام المالي 2005م , مؤكدا عدم كفاية هذا المبلغ ويدعوا إلى تحقيق ارتفاعات ملموسة .
    وأوصى مؤتمر المجالس المحلية الحكومة الاسراع في اعداد واصدار القانون الخاص بالعاصمة صنعاء عملاً بالمادة (166) من قانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م وكان المشاركون في المؤتمر قد ناقشوا على مدى ثلاثة ايام عدد من المحاور منها ( مشروع الاتجاهات العلمية للاستراتيجية الوطنية لدعم اللامركزية ـ النهوض بالسطلة المحلية في المدريات ـ تعزيز مشاركة المرأة في السلطة المحلية ـ نظام المعلومات والتوثيق في الوحدات الادارية من خدمة اللامركزية ـ التوجهات العامة للخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر ـ السلطة المحلية والتخطيط والتنمية ـ سياسة اللامركزية في قطاع المياه والهيئة ودور المجالس المحلية ـ قضايا التنمية السياحية ودور المجالس المحلية في تنفيذها ـ دور السلطة المحلية في تفعيل قطاع الثروات المعدنية لدعم الاقتصاد الوطني , وتخلل جلسات العمل العديد من النقاشات والمداخلات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-07
  3. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الحمد لله إنه في مناقشات ومداخلات
    ولا لو كان خرج المؤتمر من دون ما ذكرت كانت كارثه
    عموما لا تاخذني إن كُنتُ جلفاَ في حديثي أخي الكريم[/grade]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-07
  5. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    ولايهمك اخي وعلى الرحب والسعه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-07
  7. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    لماذا هذا الصمت المطبق ونحن بحاجة الى الصراخ

    لماذا لا يذهب هؤلاء السرق الفاشلون
    الى الجحيم ويتركون اهل اليمن يتدبرون امرهم
    فالى اين هم ذاهبون بنا نحن
    كالقطيع الذين لا حول له ولا قوة

    لماذا هذا الصمت المطبق ونحن بحاجة الى الصراخ

    يا اهل اوكرانيا

    نريد عدوى
    نريد عدوى

    نريد حلا
    نريد حلا

    فنحن الى الكارثة لا محالة منطلقون


     

مشاركة هذه الصفحة