صحفي امريكي من اصل يمني يؤكد بأن العنسي كان عميلا مزدوجا للسلطات اليمنية والامريكية!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 1,036   الردود : 18    ‏2004-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-06
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لقد كان واضحا منذ بدء مايُسمى بالحرب على الارهاب
    واطلاق الرئيس الامريكي بوش لصرخته "من ليس معنا فهو ضدنا"
    بأن حكام الانظمة العربية الكرتونية وعلى رأسها النظام اليمني
    قرروا بأن يكونوا مع بوش دون قيد او شرط غير الأمل في تثبيت كراسيهم
    وعلى طريقة الاجير الذي يحاول أن يحقق مكاسب صغيرة لنفسه
    في الوقت الذي يخدم فيه سيده
    فقد سعت الانظمة العربية ومنها النظام اليمني إلى أن ترفع شعار
    "لاصوت يعلو فوق صوت الحرب على الارهاب"
    في وجه معارضيها وبالذات الاسلاميين منهم
    ومن هنا جاءت قضية الشيخ محمد علي المؤيد
    والاتهامات التي تم توجيهها للشيخ عبدالله صعتر
    ومن بعد ذلك للشيخ عبدالمجيد الزنداني
    وخلال ذلك كله تضييق الهامش الديموقراطي على الجميع
    وفي هذا الإطار فأن المعلومات والتساؤلات التي يطرحها الصحفي منير الماوري
    ادناه جديرة بالاعتبار والتأمل!
    وللجميع خالص التحيات المعطرة بعبق البُن



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-06
  3. اْسياد اليمن

    اْسياد اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-01
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    أجبني يا مشرف

    هل كل مواضيعك هي فتنه على الحكومه اليمنيه؟! لن توفق فيها أبدا و أنصحك للإتجاه لمواضيع الإصلاح فالكل سيقف معك حينها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-06
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    اخي الكريم
    كشف الحقائق ليس فتنة
    ولكن ماهو الاصلاح الذي تنصحنا بأن نوجه مواضيعنا نحوه؟!
    لأن البعض يفهمون أن الاصلاح يعني الهتاف "بالروح ...بالدم نفديك يازعيم"!
    فهل تريدنا أن نكون مع هؤلاء؟
    مع خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-06
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    يا اخى العزيز
    ارى انك تبدى التعالى على الاخرين وفرض رايك
    اذا كان لديك شئ ما تود طرحة دون ان تكون انت السيد والاخرين عبيد فهات والا فانت تشئ الى من تدافع عنة
    الحقيقة ان لا احب ان يكون الانسان متعالى على اخية الانسان لان الفضل يكون فى التقوى
    فارجوا وهذة نصيحة اخوية ان يكون حوارك مقدرا لعقول الاخرين
    وان لاتفرض ما تومن بة على الاخرين
    اذا كنت تدافع عن اشخاص فنحن ندافع عن وطن ولاخرين معنا وان اختلفت ارءونا
    فكن واقعى وتابع الامور بروية
    ولك منى كل حب واحترام
    بامكانك متابعة اراء الاعضاء قبل التعقيب عليهم حتى تميز الغث من السمين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-06
  9. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    الكلام فيه مبالغه ومغالطات كثيره للواقع
    والصحفي المتامرك سبق الرئيس الى الوشايه بابناء جلدته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-06
  11. اْسياد اليمن

    اْسياد اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-01
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0

    من ذكر الهتاف و من يحتاج هتافك يا هذا ،،، فقط كف عن الفتنه ،، و لا تسألني ما هو الإصلاح فأنت أدرى و إن كنت لا تعلم فأمامك الألاف من مواضيع الشرفاء هنا بالمجلس ،،، إذهب و أستطلع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-06
  13. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    الدنيا حق الله يا هذا

    اخخخخخخخخخخخخخ من النرجسية الزائدة

    الدنيا حق الله يا هذا


     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-07
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي المهاجر
    الم تسمع بالمثل القائل (اختلافــ"هم" رحمة)
    ويبدو أنك تعرف اشياء كثيرة
    فلا تبخل علينا بما تعرف
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-07
  17. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    هلا استجاب المهاجر ليشفي الغليل


     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-07
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    إتهام السلطات اليمنية بالوقوف وراءمايحدث لـ(المؤيد)

    الصـحــــــــــوة نت

    صحفي أمريكي من أصل يمني يتهم السلطات اليمنية بالوقوف وراء إقدام العنسي على تزويد مكتب التحقيقات الفيدرالي بمعلومات كاذبة عن الشيخ المؤيد

    اتهم الصحفي الأمريكي من أصل يمني منير الماوري السلطات اليمنية بأنها تقف وراء إقدام العميل محمد العنسي على تزويد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) بمعلومات كاذبة عن الشيخ محمد المؤيد.
    وقال الماوري في بيان صحفي وزعه أمس على وسائل الإعلام المحلية والدولية : "لم أجد كغيري أي تفسير لإقدام العميل العنسي على تزويد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) بمعلومات كاذبة عن الشيخ المؤيد سوى أنه مدفوع من السلطات اليمنية في إطار سعيها الدؤوب على التخلص من الخصوم السياسيين في المعارضة ، ولو عن طريق الزج بأسمائهم كذبا ضمن التعاون المزعوم مع الولايات المتحدة في الحرب الدائرة على الإرهاب."
    وأكد الصحفي الأمريكي من أصل يمني في البيان الذي وزع من مقر إقامته بواشنطن على أن تعاونا من هذا النوع لن تكون نتيجته سوى الإيقاع بالمزيد من الأبرياء والتستر على الإرهابيين الحقيقيين الذين يتولون مناصب قيادية في مفاصل السلطة في اليمن – حسب البيان.
    وطالب الماوري السلطات اليمنية باستمرا ر تعاونها في مجال الحرب الدائرة على الإرهاب, لكنه قال " أدعو السلطات الأميركية أن تتحرى صحة المعلومات التي تصلها من الأنظمة"
    وقال: لقد حاولت من جانبي بحكم مهنتي الصحفية ووجودي في العاصمة الأميركية الإيضاح للصحافة الأميركية أن الشيخ المؤيد وقع ضحية وشايات كاذبة, وأوضحت لصحيفة "نيويورك تايمز" أن العميل الذي أحرق نفسه لا حقا أمام البيت الأبيض صدرت بحقه أوامر اعتقال قضائية في اليمن على ذمة قضايا متعددة، ومع ذلك كان بإمكانه على الدوام بدعم من جهات أمنية تجاوز تلك الأوامر والسفر مرات متكررة من وإلى اليمن لتنفيذ مهمته القذرة، ولم يكن ذلك ليتم لولا وجود غطاء أمني يحميه.
    وتساءل : لماذا امتنعت السلطات اليمنية عن تنفيذ أوامر القبض على العميل العنسي في القضايا الأخرى المتهم بها في وقت تقوم فيه هذه السلطات باعتقال أي كاتب أو صحفي ينتقد ممارساتها لدى وصوله إلى أي منفذ حدودي في البلاد؟"
    وأضاف : "رغم علمي بحساسية قضية الشيخ المؤيد وخطورة التهمة التي يحاكم عليها إلا أني لم أتردد في التواصل مع كافة أطراف القضية ومساعدة الصحافة في كشف الجوانب المخفية في قضية الإيقاع به واثقا من أن القضاء الأميركي سينصفه رغم أن الحكومة اليمنية امتنعت عن مساعدته حتى في توكيل محامين يترافعون عنه، ومازال الشيخ المؤيد يعتمد في قضيته على دفاع محامين عينتهم المحكمة الأميركية."
    وأرجع الصحفي الأمريكي من أصل يمني التعاطف مع الحقيقة، والجهد الذي بذله في كشف بعض الجوانب المخفية في قضية الشيخ المعتقل بأنه أثار السلطات اليمنية مما جعلها تسلط صحيفة الشموع عليه لتذكير الرأي العام أنه طالب في عام 2003 باحتلال العراق.
    وقال الماوري: "لم أطالب في عام 2003 ولا قبلها باحتلال العراق بل تنبأت في أكتوبر عام 2002 بالأحداث التي وقعت لاحقا وطالبت وقتها الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أن يتخلى عن السلطة طوعا تجنيبا لبلاده وشعبه تبعات الغزو الخارجي."
     

مشاركة هذه الصفحة