متى يلتم الشمل اليمني ... ؟

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 470   الردود : 6    ‏2004-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-06
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    بعد خروج الحزب الاشتراكي اليمني وكوادره المدربة في مختلف المجالات الحيوية منها الامنية مثلا والقضائية والنظامية وجد في اليمن خلال كبير .. انعكس بالدرجة الاولى على حياة الامة كلها .. وتاثر الجنوب اكثر من الشمال بهذا الغياب .. كون الجنوب عاش على النظام والقانون والعدالة هي الافضل مقارنة بالظلم والاطهاد الذي كان سايد في الشمال الى ما قبل الوحدة وحتى اليوم .

    هذا الفراغ الذي خلفه الطرد الاجباري بعد الحرب لكواد الحزب من مناصبهم ومن المواقع التى كانوا يشغلونها لا يختلف اثنان عليه وليس له سبب مبرر . الا ان تبقى اليمن واليمنيين في الظلام وفي التخلف .. والمستفيد من هذا الوضع هي فئة شنت الحرب على النور القادم من الجنوب الذي كان في طريقة الى جعل صنعاء واهلها يعيشون في نور وفي حضارة حقيقية .

    لو قارنا القضاء في الجنوب قبل الوحدة لوجدنا انه قضاء متميز على مستوى الدول العربية كان قامته عالية وشامخ رغم بعض السلبيات البسيطة .

    الانضباط العسكري ... كان الجنوب قمة فيه .. لا يختلف عليه احد .. النظام الاحساس بالمسئولية كان نصب عيون ابناء الجنوب .. ومقابلها في الشمال عدم مبالاه ...

    وبعد كل هذه الاحداث المؤسفة .. يجب ان يقف ابناء اليمن جميعا من اجل مصلحة اليمن .. من اجل الانسان اليمني .. في اول خطوة وهي الجلوس على طاولة مفاوضات تعيد الانسجام بين ابناء الجنوب من القيادات خارج اليمن والقيادة اليمنية الحالية حتى لا تفلت الامور ويصبح صعب المساك بها .

    كذلك يجب اعادة النظر في المسئولين الجنوبين الذين قدموا في ظل مصالحة غير كاملة .. واحتجزوا في صنعاء تحت الاقامة الجبرية .. دون ان يكون لهم اي مشاركة حقيقية في بناء الوحدة ومسيرتها التى حالت عن مسارها المرسوم لها في عدن عند توقيع الاتفاقية بين الشطرين .

    لان اليمن لايمكن لها ان تطير في فضاء الحرية وفي فضاءات التقدم والتطوير بجنح واحد .. لابد ان يعود الجناح الجنوبي حتى تحلق مسيرة اليمن في هذا العالم الذي لامجال فيه الا للقوة .. فهنا وهناك نسمع اصوات القنابل واصوات المدافع ونسمع اشياء كثيرة ونشاهدها بعيوننا لا نريد ان يكون اليمن ساحة لمثل هذه الاحداث المؤسفة .

    الضغط يولد الانفجار ... وبعد انقضاء هذه الفترة على الحرب .. اعتقد بان الامر مواتي للمحادثة والمفاوضات .. خاصة وان الفقر والبطالة والفساد ينخران ما تبقى من عود الوحدة ..

    فعلينا ان نصرخ بملء صواتنا قبل الوقوع الكبير .

    وللاحبة خالص التحية

    شيخكم الحضرمي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-06
  3. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    القرود الخمسه قدوه لبعض البشر

    [size=2]القرود الخمسة.. قدوة لبعض البشر؟!!!

    أحضر خمسة قرود، وضعها في قفص! وعلق في منتصف القفص حزمة موز، وضع تحتها سلما. بعد مدة قصيرة ستجد أن قردا ما من المجموعة سيعتلي السلم محاولا الوصول إلى الموز. ما أن يضع يده على الموز، أطلق رشاشا من الماء البارد على القردة الأربعة الباقين وأرعبهم!! بعد قليل سيحاول قرد آخر أن يعتلي نفس السلم ليصل إلى الموز، كرر نفس العملية، رش القردة الباقين بالماء البارد. كرر العملية أكثر من مرة! بعد فترة ستجد أنه ما أن يحاول أي قرد أن يعتلي السلم للوصول إلى الموز ستمنعه المجموعة خوفا من الماء البارد.

    الآن، أبعد الماء البارد، وأخرج قردا من الخمسة إلى خارج القفص، وضع مكانه قردا جديدا (لنسميه سعدان) لم يعاصر ولم يشاهد رش الماء البارد. سرعان ما سيذهب سعدان إلى السلم لقطف الموز، حينها ستهب مجموعة القردة المرعوبة من الماء البارد لمنعه وستهاجمه. بعد أكثر من محاولة سيتعلم سعدان أنه إن حاول قطف الموز سينال (علقة قرداتية) من باقي أفراد المجموعة!

    الآن أخرج قردا آخر ممن عاصروا حوادث شر الماء البارد (غير القرد سعدان)، وأدخل قردا جديدا عوضا عنه. ستجد أن نفس المشهد السابق سيتكرر من جديد. القرد الجديد يذهب إلى الموز، والقردة الباقية تنهال عليه ضربا لمنعه. بما فيهم سعدان على الرغم من أنه لم يعاصر رش الماء، ولا يدري لماذا ضربوه في السابق، كل ما هنالك أنه تعلم أن لمس الموز يعني (علقة) على يد المجموعة. لذلك ستجده يشارك، ربما بحماس أكثر من غيره بكيل اللكمات والصفعات للقرد الجديد (ربما تعويضا عن حرقة قلبه حين ضربوه هو أيضا)!

    استمر بتكرار نفس الموضوع، أخرج قردا ممن عاصروا حوادث رش الماء، وضع قردا جديدا، وسيتكرر نفس الموقف. كرر هذا الأمر إلى أن تستبدل كل المجموعة القديمة ممن تعرضوا لرش الماء حتى تستبدلهم بقرود جديدة! في النهاية ستجد أن القردة ستستمر تنهال ضربا على كل من يجرؤ على الاقتراب من السلم. لماذا؟ لا أحد منهم يدري!! لكن هذا ما وجدت المجموعة نفسها عليه منذ أن جاءت!


    هذه القصة ليست على سبيل الدعابة. وإنما هي من دروس علم الإدارة الحديثة. لينظر كل واحد منكم إلى مقر عمله. كم من القوانين والإجراءات المطبقة، تطبق بنفس الطريقة وبنفس الأسلوب البيروقراطي غير المقنع منذ الأزل،
    ---------------------------------------
    [/size]

    منقول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-06
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    كم عدد الذين خرجوا بالعشرات أم بالملايين ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-06
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    :D
    :D:D
    كثير من اللت والعجن اعتقد المطبخ الاشتراكى صار خاو وتعشش فية الجن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-06
  9. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    وجهات نظركم كل مهما اختلفت معها محل تقدير ..

    ولكن عليكم النظر الى القادم احبتي ..

    لن تكونا مثلنا خوفا على الوطن ولا على الانسان ...

    والتاريخ بيننا ....

    ما يحدث اليوم .. هو سبيل الى الكارثة ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-06
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    الدهر يومان

    قل لهم يا شيخ

    فالجاهل لا يرى ابعد من انفه
    وينسى ان الدهر يومان

    يوم لك
    ويوم عليك

    والدنيا يا عزيزي غرورة

    والبلد بحاجة الى عقلية غير

    الست معي؟

    ولك الود كله


     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-06
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي الفاضل الشيخ الحضرمي
    السبب هو عدم وضع دراسة حقيقية من قبل القيادة في الجنوب قبل الوحدة فقد كانت الوحدة عاطفية ولم يستخدموا استراتيجية وكانت (الصوالين ) الجديدة اعمت بصيرة الكثير والفلل الجميلة للقيادات العليا ونسوا ان المخطط الكبير يبرم ويحاك لهم وحقيقة نحن في الجنوب في اواخر عمره لم نملك القيادة الحقيقية لاخراج الشطر الجنوبي من بئر التاكل ونغيره بـــ (زرع الوئام) بل كانت الضغينة بينهم حتى تحقيق الوحدة اليمنية عام (90) وبعد الوحدة اليمنية مرة فترة على الكادر الجنوبي شعر في الامن والامان وترك الاستراتيجية للمستقبل وكانت النتيجة يعلمها الكثير
    لك تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة