" مدينة الفلوجة تستصرخكم "

الكاتب : hedaya   المشاهدات : 580   الردود : 5    ‏2004-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-06
  1. hedaya

    hedaya عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-16
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    يا أمة المليار مسـلم

    قد هالنا ما رأينا من إخواننا المسلمين على امتداد الأرض الواسعة، في الوقت الذي كانت فيه مدينة الفلوجة تستباح مساجدها وتنتهك حرماتها ويذبح أهلها، كنا ننتظر أن نرى إخواننا يقفون إلى جانبنا في هذه المحنة.
    الدماء و الدمار يملأ الفلوجة و نحن على الأسـرة نتابع و نتفرج ...


    فأين أمة المليار .. أين روابط الدين و العقيدة .. ألا من صوت أو كلمة ..

    لقد خرجوا من تحت الأنقاض على واقع مؤلم يقول بأن المسلمين نيام، وكأن أحدا لم ير الدماء تسيل في شوارع المدينة، وكأن أحدا لم يلاحظ أن أصوات الأذان أسكتت في المساجد، وكأن الآذان صمَّت عن أصوات أخوات لنا انتهكت أعراضهم ورمِّلت وفجعت بأبنائها...وكأننا لسنا مسلمين.

    أفقنا لنسألكم هل أدركتم المعاني الجليلة في قوله تعالى : { إنما المؤمنون إخوة } ، وقول النبي عليه الصلاة والسلام : " المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله " ، فلماذا تناسى بعضنا هذه الأخوة ؟ وكيف وقع بعضنا الآخر في ذلك الخذلان !

    ألا من معترض .. ألا من منتفض .. هل ننتظر دورنا في الذبح و القتل و التشريد .. أنسينا قوله تعالى ( الا تنفروا يعذبكم عذابا أليما و يستبدل قوما غيركم ) ...

    أننتظر فلوجة اخرى .. و فلسطين ثانية و أفغانستان ثالثة و غيرها كثير ، ألن تقدموا شيئاً لإسلامنا غالي و أمتنا الجريحة ، رجاؤنا لكم أن لا تنسونا، وهذا بعض مما ممكن تقديمه لنـا فنسألكم بالله ألا تكونوا من العاجزين:

    1- تذكرونا بالدعاء في كل وقت ودبر كل صلاة، ونتذكرهم في صلاة الوتر كل ليلة فـ " لا يرد القضاء إلا الدعاء " .

    2- قدموا يد العون لكل لجنة إغاثية وهيئة إنسانية، تعمل على إعانة المسلمين عموماً وإعانتنا بالعراق خصوصاً فـ " ما نقص مالٌ من صدقة " .

    3- شاركوا بكل فعاليةٍ سلمية وتظاهرة جماهيرية لإظهار احتجاجكم على وحشية الأمريكان وتخاذل العرب على حد سواء فـ " الساكت عن الحق شيطان أخرس " .

    4- أرسلوا الرسائل الإلكترونية والبردية واكتبوا المقالات و ووقعوا العرائض ، لكل منظمة دولية أو قيادة عالمية ، من أجل نصرتنا في الفلوجة ورفع مظلمتنا الدامية ، فـ " من خذل مسلماً خذله الله يوم القيامة " .

    ختاماً : إن الإسلام يستوجب على الإنسان عموماً والمسلم المخاطب بأحكامه خصوصاً الذود عن دينه وداره وعرضه وماله .

    وهذا حقٌ تحميه الأديان السماوية والشرائع الدولية ومبادئ العدالة الإنسانية ، فلا يصح أن يخرج من بني جلدتنا من يستنكره علينا ! طالما كان جهادنا مقيداً بأحكام الشرع وأخلاق المسلم التي يلتزمها بالسلم والحرب معاً .



    سرايا الدعوة - الملتقى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-06
  3. الهاشمي11

    الهاشمي11 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-29
    المشاركات:
    1,287
    الإعجاب :
    0
    اللهم انصر اخواننا في ارض الرافدين واقضي على اعدائك اعداء الدين ...........................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-10
  5. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    [frame="7 80"]اللهم انصر اخواننا في ارض الرافدين واقضي على اعدائك اعداء الدين
    اللهم آمين[/frame]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-11
  7. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    قتل مدني عراقي وجرح عدد من الجنود الأميركيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا عسكريا أميركيا في حي الضباط وسط مدينة الموصل بشمال العراق.

    وقالت مصادر للجزيرة نت إن إحدى عربات الرتل من نوع همر دمرت في الانفجار الذي جرح فيه عراقيان أيضا. وكان مقر القوات الأميركية في هذا الحي تعرض لهجوم بقذائف الهاون صباح اليوم.

    كما علمت الجزيرة نت من مصادر صحفية أن عددا من الجنود الأميركيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة على الطريق المؤدي إلى القاعدة الأميركية غربي مدينة بيجي بشمال بغداد، وأدى الانفجار إلى تدمير عربة أميركية.

    قصف الفلوجة
    وفيما يتعلق بالفلوجة فقد عاودت الطائرات الحربية الأميركية مجددا صباح اليوم قصف المدينة بعد أيام من التوقف، واستهدفت هذه المرة مناطق متفرقة من الحي العسكري شرقي المدينة. فيما ترددت أنباء عن دخول أعداد من المقاتلين مع أسلحة كثيرة إلى الفلوجة خلال الأيام الأربعة الماضية.


    دبابة أميركية تقصف مواقع للمقاتلين في الفلوجة (الفرنسية-أرشيف)
    وعلمت الجزيرة نت أن دوي انفجارات تسمع في أحياء الجولان والصناعي والشهداء بعد أن شهدت هذه الأحياء خلال الليلة الماضية اشتباكات بين القوات الأميركية ومجموعات من المسلحين المتحصنين داخل المدينة الواقعة غرب بغداد والتي اجتاحتها القوات الأميركية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    وتعهد رئيس مجلس شورى مجاهدي الفلوجة الشيخ عبد الله الجنابي بمواصلة مقاومة القوات الأميركية.

    واتهم الجنابي في بيان مؤرخ في الخامس من هذا الشهر، القوات الأميركية بارتكاب "أعمال إجرامية" منها "القصف العشوائي لجميع الأحياء السكنية واعتقال المرضى والجرحى وقتل بعضهم والتمثيل بهم".

    تطورات أخرى
    وفي تطور آخر علمت الجزيرة نت نقلا عن مصادر بالشرطة العراقية أن مدير عمليات شرطة صلاح الدين العقيد نجيب العياش قتل مع أحد مرافقيه في كمين نصبه مسلحون على الطريق العام بين مدينتي الشرقاب وتكريت شمال بغداد أسفر أيضا عن جرح عنصرين آخرين من الشرطة أحدهما ضابط برتبة عقيد.

    كما قتل مسلحون مجهولون اثنين من أفراد الشرطة العراقية أحدهما ضابط برتبة كبيرة في كمين بمنطقة السيدية جنوبي بغداد. وشهدت المنطقة اشتباكات بين مسلحين وقوات من الشرطة العراقية والحرس الوطني أسفرت عن إصابات في صفوف الشرطة العراقية.

    ولقي جندي من الحرس الوطني العراقي مصرعه في بعقوبة شمال شرق بغداد بعد اختطافه من قبل مسلحين. أعلن متحدث عسكري أميركي اليوم أن الشرطة العراقية اعتقلت 30 مشتبها بهم في المدينة إثر هجوم بقذائف الهاون والصواريخ تعرض له مركز للشرطة في المدينة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-12
  9. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    تسببت الغارات الجوية التي قامت بها اليوم طائرات امريكية على بعض احياء الفلوجة بحرج كبير للمسئولين في الحكومة العراقية ممن زعموا قبل ايام ان الفلوجة اصبحت خالية من السلاح والمقاتلين وانها اصبحت تحت سيطرة القوات العراقية والحليفة

    فالغارات الجوية التي قامت بها الطائرات هذا اليوم جاءت لتعزز ما سبق وذكرته مصادر عراقية معارضة ورئيسها حارث الظاهري من ان القوات المشتركة لا تسيطر فعليا الا على عشرين بالمائة من احياء الفلوجة

    وكانت القوات الامريكية قد واصلت العمليات العسكرية في مدينة الفلوجة مند مساء أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت فيما ترددت أنباء عن دخول أعداد من المقاتلين مع أسلحة كثيرة خلال الايام الاربعة الماضية، واستمرت الاشتباكات استمرت منذ مساء أمس ولا زالت مستمرة حتى الان أن الدبابات والمدرعات الاميركية تواصل قصفها للمناطق الجنوبية للمدينة فيما تشهد أحياء الشهداء والعسكري والصناعي في الجانب الشرقي من المدينة اشتباكات بين القوات الاميركية والمقاتلين

    وذكر شهود عيان أن العمليات العسكرية لازالت مستمرة في حي الجولان شمال غرب المدينة حيث ارتفعت سحب الدخان عاليا في الوقت الذي واصلت الطائرات الحربية الاميركية قصفها لمناطق مختلفة من المدينة.

    وذكرت وكالة الانباء الالمانية ان اعدادا من المقاتلين دخلوا الى الفلوجة مع أسلحة كثيرة خلال الايام الاربعة الماضية مما يعطي مؤشرا بأن العمليات العسكرية ستتواصل في المدينة حسب المعطيات الحالية. وذكر أحد العاملين بالهلال الاحمر العراقي أن فريقا من الهلال الاحمر سيدخل المدينة مطلع الاسبوع الحالي لكنه يتوقع في ظل الوضع الامني الحالي للمدينة أنها غير مؤهلة لاستقبالهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-12
  11. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    لقد صرخت فلسطين لسنين طويله ولم يهب لنجدتها احد. والأن تصرخ العراق ولن يهب لنجدتها أحد.

    لا نستطيع سوى ان نخرج من الصمت و نحتج بأعلى أصواتنا. لن تنفع الملشيات ولن تنتصر الأصوليه ولا الوهابيه على الأمريكان. لابد لنا ان نقتنع اننا الأضعف هنا، و قوتنا هي مجرد وهم. لذلك لابد من العوده للمنطق و التفكير في الحل.


    لكم الله يا أهل العراق و فلسطين.

    هو وحده الذي أدخل المغول الى أرضكم وهو وحده يستطيع أن يخرجهم.
     

مشاركة هذه الصفحة