تفاصيل مباراة منتخبنا والعنابي هنا والخساره مؤلمه وقاسيه قبل بدء البطوله

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 469   الردود : 2    ‏2004-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-05
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    محلية
    العنابي ينهي تجاربه الودية.. بثلاثية يمنية
    تاريخ النشر: الإثنين 6 ديسمبر 2004, تمام الساعة 01:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


    حسين عطا :
    حقق العنابي فوزا معنويا في آخر تجاربه الودية.. عندما تغلب مساء أمس بثلاثية نظيفة على المنتخب اليمني في المباراة التي أقيمت بين الفريقين باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.. وجاءت المباراة كتجربة ودية مفيدة للعنابي قبل مباراته الأولى في خليجي 17.. أحرز أهداف العنابي الثلاثة وسام رزق 66 محمد سالم المال 68 ونايف الخاطر 74 وانتهى شوط اللقاء الأول بدون أهداف واستطاع العنابي أن يحرز أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني..
    وجاء الشوط الثاني من المباراة أفضل من الأول.. وتمكن العنابي من فرض سيطرته على اللقاء من البداية.. لكن المنتخب اليمني لعب بطريقة دفاعية بحتة وهو ما جعل الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي.
    وفي الشوط الثاني.. بدأ العنابي بقوة.. واستطاع أن يحرز ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 66، 68، 74.. وألغى الحكم هدفا رابعا مؤكدا لسيد بشير.
    واطمأن الجهاز الفني على الفريق بعد الأداء الذي قدمه في مباراة الأمس والتي كانت آخر تجارب العنابي الودية.. وجاء الفوز في هذه المباراة ليعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة قبل انطلاق البطولة.. وعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.. إلا أن ذلك لم يؤثر على لاعبينا الذين بدأوا الشوط الثاني بقوة لينهوا اللقاء لمصلحتهم ويحققوا فوزا معنويا مهما قبل انطلاق خليجي 17.
    أسلوب
    حاول العنابي أن يفرض أسلوبه وسيطرته من بداية اللقاء.. ولعب الفريق بتشكيلة تضم محمد صقر - وفي الدفاع إبراهيم الغانم كليبرو وأمامه سلمان مصبح وعبدالله كوني ولعب مشعل مبارك ناحية اليسار ونايف الخاطر في اليمين وفي الوسط لعب الثلاثي: بلال محمد - وليد حمزة ووسام رزق - وفي الهجوم لعب الثنائي محمد سالم المال ومعه سعد الشمري.. وكانت مفاجأة من موسوفيتش أن يدفع بسعد الشمري في هذا المركز الجديد عليه.. وبدأ العنابي اللقاء برغبة هجومية واضحة في حين لعب المنتخب اليمني بطريقة دفاعية حيث كان هناك حرص دفاعي من جانب الفريق.. ولاحت أول فرصة حقيقية للعنابي في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول عندما انفرد سعد الشمري بحارس اليمن وسدد كرة ارتدت من العارضة.. وجاءت هذه الفرصة كمحاولة أولى للعنابي الذي سعى إلى تحقيق فوز معنوي على نظيره اليمني قبل انطلاق خليجي 17.. وعلى الرغم من فرض العنابي لسيطرته.. إلا أن الفريق عابه البطء في التحضير.. وهو ما أعطى الفرصة للدفاع اليمني للعب مرتاحا وبدون ضغوط.
    ونوع منتخبنا في طريقة لعبه حيث كانت هناك هجمات من ناحية اليمين عن طريق نايف الخاطر والذي مرر عدة كرات عرضية خطيرة.. ونفس الحال بالنسبة لمشعل مبارك في اليسار والذي مرر عدة كرات خطيرة للمهاجمين.. ولاحت فرصة ثانية للعنابي في الدقيقة 11 عن طريق وليد حمزة والذي تلقى تمريرة مشعل مبارك حولها برأسه خارج المرمى.. وكان لاعبو العنابي بحاجة إلى التركيز أمام المرمى لاستغلال الفرص التي تتاح لهم.
    سيطرة.. ولكن
    وتمكن العنابي من فرض سيطرته وأفضليته.. وعلى الرغم من سيطرة منتخبنا.. إلا أن الفريق ظل يبحث عن هدف يترجم به سيطرته ولم تسنح أي فرصة خطيرة للمنتخب اليمني في ربع الساعة الأولى.. واهتم اليمنيون بتأمين دفاعهم مع الاعتماد على بعض المرتدات والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى العنابي.. وكاد محمد سالم المال أن يترجم سيطرة فريقه بهدف.. بعد أن تلقى تمريرة عرضية من سعد الشمري لعبها مباشرة.. لكن الكرة مرت على يمين الحارس. وبمرور الوقت حاول العنابي أن يكثف من هجومه حتى يحرز هدفه الأول.. لكن الفريق لم يستغل الفرص التي أتيحت له.
    فرصة أولى
    [glow1=FF0000]وكانت أول فرصة للفريق اليمني في الدقيقة 29 من الشوط الأول عندما سدد أحد لاعبي اليمن الكرة في يد محمد صقر[/glow1].. ولاحت فرصة أخرى للعنابي في الدقيقة 33.. لكن كوني سدد الكرة برأسه فوق العارضة.. وظل الصراع بين الفريقين قائما وحاول العنابي أن ينهي هذا الشوط لمصلحته.. لكن العارضة تصدت لرأسيه كوني في الدقيقة 44.. بعد أن تلقى عبدالله كوني تمريرة من مشعل مبارك لعبها برأسه ارتدت من العارضة.
    بداية حماسية
    وجاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين.. وظهرت رغبة كل منهما في إحراز هدف السبق.. [glow1=FF0000]وكاد المنتخب اليمني أن يحرز هدفه الأول في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد أن سدد ناصر غازي كرة مرت على يمين محمد صقر[/glow1].. وجاءت هذه الفرصة.. لتؤكد نوايا المنتخب اليمني الهجومية في الشوط الثاني.. بعد أن اكتفى الفريق بالدفاع في الشوط الأول.. [glow1=FF0000]وبعدها سدد على النونو كرة مرت بجوار القائم.. [/glow1]وأهدر عبدالله كوني فرصة مؤكدة في الدقيقة السادسة بعد أن تلقى ركنية حولها برأسه فوق العارضة.
    وكاد وسام رزق أن يحرز هدف السبق للعنابي بعد أن سدد كرة قوية مرت على يمين الحارس اليمني.. وتلقى لاعب اليمن أحمد سالم إنذارا للخشونة في الدقيقة العاشرة.. [glow1=FF0000]وفي الدقيقة 14 لعب على النونو كرة من فوق محمد صقر.. لكن حارس العنابي تصدى للكرة بثبات[/glow1].
    تقدم العنابي
    ويتمكن وسام رزق من إحراز الهدف الأول للعنابي في الدقيقة 21 من الشوط الثاني بعد أن لعب مشعل مبارك تمريرة عريضة من ثابتة لتسقط الكرة بين دفاع اليمني وهجوم العنابي.. ليسدد وسام رزق الكرة زاحفة على يمين حارس الفريق اليمني.
    وبعد الهدف الأول للعنابي بدقيقتين تمكن محمد سالم المال من إحراز الهدف الثاني للعنابي بعد أن تلقى تمريرة سعد الشمري وهو منفرد.. ليسدد المال في المرمى محرزا الهدف الثاني للعنابي.
    تغييرات عنابية
    وأجرى العنابي تغيير بخروج وسام رزق ووليد حمزة «للإصابة» ودخول وليد جاسم وأحمد خليفة.. وبدأ العنابي يزيد من خطورته بعد اطمئنانه على النتيجة.. في الوقت الذي حاول فيه المنتخب اليمني من تعديل النتيجة.. لكن لم تكن هناك أي فرص خطيرة للفريق اليمني بعد أن تمكن العنابي من التقدم بهدفين.
    الثالث للخاطر
    وأحرز نايف الخاطر الهدف الثالث للعنابي في الدقيقة 29 بعد أن تلقى تمريرة من سعد الشمري.. ليطلق نايف الخاطر تسديدة لا تصد ولا ترد.. وتصطدم الكرة بالقائم.. وترتد داخل المرمى.. ليحرز نايف الخاطر أجمل أهداف اللقاء.. وأجرى العنابي تغييرين آخرين بالدفع بسيد بشير بدلا من محمد سالم المال.. وبالدفع بمبارك مصطفى بدلا من سعد الشمري. وأهدر سيد بشير فرصة سهلة للعنابي في الدقيقة 37.. ولعب علي الكواري بدلا من نايف الخاطر.. وضاع العديد من الفرص المؤكدة من العنابي في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.. وألغى الحكم هدفا صحيحا للعنابي أحرزه سيد بشير في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.
    سعود المهندي: متفائلون قبل خليجي 17
    أكد سعود المهندي- أمين السر العام باتحاد الكرة- انه راض عن التجربة الودية الاخيرة للعنابي امام اليمن.. مشيراً إلى انه متفائل خير بمشوار العنابي في خليجي 17. وقال المهندي ان المدرب شاهد كل اللاعبين واطمأن على كل مراكزه وهو ما يجعلنا متفائلين قبل انطلاق خليجي 17.
    قدم شكره للاعبين.. فهد الكواري: المهم هو التكتيك والالتزام بخطة المدرب
    توجه فهد الكواري- مدير المنتخبات الوطنية لكرة القدم وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة- بالشكر الى اللاعبين على المستوى الذي قدموه امام اليمن في مباراة الامس.
    وقال الكواري: «المهم في مباراة الامس هو التكتيك والالتزام بخطة المدرب واتمنى ان تكون فرحة الفوز في البطولة وليس في مباراة ودية».
    وطالب فهد الكواري العنابي بالتركيز في المباراة الافتتاحية امام الامارات وان يقدم الفريق مستوى طيبا في هذه المباراة.
    واشار مدير المنتخبات الوطنية الى ان التشكيلة الاساسية للعنابي لدى المدرب وقال ان الفريق يضم 26 لاعبا وانهم جاهزون لدورة الخليج.
    وقال فهد الكواري انه راض كل الرضا عن الفريق، مشيرا الى ان الفترة المقبلة سوف تشهد تركيزاً على الامور النفسية.. وتمنى الكواري حضور الجماهير بمباريات البطولة وقال إن النجاح في خليجي 17 هو نجاح للكل.
    موسوفيتش يتحدث بصراحة: انتظروا أداء أفضل أمام الإمارات
    قال جمال الدين موسوفيتش- مدرب العنابي- ان الفريق واصل اداءه الطيب الذي قدمه في الفترة الاخيرة مشيراً إلى ان هذه المجموعة من اللاعبين قدمت ما يصبو اليه.. واكد موسوفيتش ان الفريق يتكون من 18 لاعبا، موضحا ان العنابي يتكون من جميع اللاعبين الموجودين به وليس للمجموعة التي تلعب في الملعب فقط.. واوضح موسوفيتش انه لن يلجأ للتغيير الجذري في صفوف الفريق وقال إن العنابي يضم في الوقت الحالي مجموعة متجانسة من اللاعبين.
    وعن اسباب تأخر الفوز قال موسوفيتش ضاحكا:[glow1=0000FF] اسألوا العارضة[/glow1].
    وقال موسوفيتش ان احراز الفريق لاهدافه الثلاثة في دقائق متقاربة يعود الى الجانب البدني والنفسي، واضاف مدرب العنابي قائلا «نملك قوة كبيرة في هذا الفريق.. فهو يلعب بطريقة جماعية جيدة- وشبابنا لديهم كم من العطاء البدني وعلى الرغم من دفاع المنتخب اليمني فإنه لم يتمكن من الصمود بسبب ضغط فريقنا المتواصل.. وعندما كانت النتيجة التعادل لعب دفاعنا تحت ضغط.. وعندما احرزنا الاهداف تحرر دفاعنا من هذا الضغط والخوف وتحركوا للامام».
    واشاد موسوفيتش الى ان العنابي يعتبر هو اصغر فريق في خليجي 17، مؤكدا ان متوسط اعمار اللاعبين لا يتعدى 22 سنة.
    وعن الدفع بسعد الشمري في الهجوم قال موسوفيتش إن هذه ليست هي المرة الاولى التي يلعب فيها سعد في هذا المركز.. وقال موسوفيتش ان الشمري كان يستطيع ان يحرز هو الهدف الثاني لكنه فضل التمرير الى المال، مشيراً الى ان ذلك من ممارسات الملعب الاوروبي. وانهى موسوفيتش تصريحاته، مشيرا الى انه يتوقع ان يقدم العنابي اداء افضل امام الامارات، مؤكدا انه راض عن استعدادات فريقه للبطولة.
    سعيد المسند: هذا هو سبب تأخر الفوز
    قال سعيد المسند- مساعد مدرب العنابي- ان العنابي لعب امس باستراتيجية واضحة، مؤكدا ان المباراة كانت التجربة الاخيرة قبل انطلاق كأس الخليج.. واوضح المسند ان اللاعبين نفذوا كل التعليمات.
    وقال سعيد المسند إن الهدف الرابع الذي الغاه الحكم صحيح تماما، مشيرا إلى أن تأخر الفوز للشوط الثاني كان بسبب لعب الفريق اليمني بعشرة مدافعين في الشوط الاول. واشاد سعيد المسند الى انه يتمنى التوفيق للفريق في مشواره بكأس الخليج.. واضاف قائلا اتمنى ان يترجم اللاعبون جهودهم في البطولة من خلال تقديم عروض جيدة.
    وتمنى سعيد المسند ان يكون الجمهور القطري هو اللاعب رقم 12 في خليجي 17.
    عيون الأبيض.. تراقب العنابي
    تابع مباراة الامس مساعد مدرب الامارات والذي حضر الى الدوحة خصيصاً من اجل متابعة العنابي امام اليمن. وسجل المساعد الاماراتي كل ما خص منتخبنا بعد ان تعرف عليه من خلال المباراة.. يذكر ان العنابي سيبدأ مشواره في خليجي 17 بمواجهة الابيض الاماراتي في لقاء الافتتاح.. لذلك كان هناك حرص من الجهاز الفني لمنتخب الامارات على متابعة مباراة العنابي الودية الاخيرة والتي اقيمت مساء أمس.
    راشد الدوسري: نتمنى إكمال المسيرة بنفس العطاء
    قال راشد الدوسري مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم في مباراة الامس مع اليمن كانت مهمة للغاية للعنابي من الناحية المعنوية حتى تعطية وتعطي اللاعبين الدافع قبل خليجي 17، واكد ارتياح الجهازين الفني والاداري للاداء والمستوى وتمنى اكمال المسيرة بنفس العطاء حتى نهاية خليجي 17. واكد ان الفوز امس وان كان معنويا الا ان الفريق كان بحاجة ماسة اليه، لاسيما أن لاعبينا لم يتخطوا 25 سنة وحتى يكتسبوا الثقة. كما ان التعود على الفوز ولو في المباريات الودية امر مهم معنويا ويرسخ في اذهان اللاعبين ولابد من الفوز في جميع المباريات.

    تشكيلــة الفــريقـين
    العنابي:
    محمد صقر وابراهيم الغانم وسلمان مصبح وعبدالله كوني وبلال محمد وسعد الشمري «مبارك مصطفى» ونايف الخاطر «علي الكواري» ومشعل مبارك ووليد حمزة ووسام رزق «أحمد خليفة» ومحمد سالم المال «سيد بشير».
    [glow1=FF0000]اليمن:
    معاذ عبدالحق وابراهيم عوض واسعد حميد واحمد سالم وعصام محمد وفضل العرومي واحمد الوادي وابراهيم الكهالي وناصر غازي وعلي النونو ورضوان عبدالجبار[/glow1].

    المختصر المفيد
    الفريقان: العنابي * اليمن
    المناسبة: مباراة ودية

    الملعب: ثاني بن جاسم بالغرافة

    حكم الساحة: قاسم شعبان «الكويت»

    مساعد أول: سليمان الشمري «الكويت»

    مساء ثان: عبدالله أكبر «الكويت»

    حكم رابع: هارون المنصوري

    النتيجة: 0/3

    الأهداف: وسام رزق «66» محمد سالم «68» نايف الخاطر «74»

    بطاقات صفراء: أحمد سالم

    طرد: لا يوجد

    العنابي في الإنتر من اليوم


    سيدخل لاعبو العنابي عقب مران اليوم معسكرهم المغلق بفندق الانتركونتننتال وحصل لاعبو العنابي على راحة قصيرة عقب مباراة الامس امام اليمن.. وسيتجمع اللاعبون قبل مران اليوم وعقب انتهاء المران سيتوجه اللاعبون الى معسكرهم بفندق الانتر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-06
  3. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    علي النونو قال ان منخب اليمن قادر على احراز كاس الخليج
    هذا شي بعيد جدا جدا
    المنتخب اليمني لعب مدافع بعشرة لاعبين فضيحه
    اللعب بهذي الطريقه يذكرنا بخليجي 16
    بس من التشكيلة يتوضح لنا ان المنتخب اليمني كان نصه احتياط خاصتا الدفاع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-06
  5. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    نتمنى لهم التوفيق في البطولة...
    ونرجو أن لا تؤثر على اللاعبين هذه الخسارة وسابقتها أمام العراق..
    ..........
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة