قصص نسائية يمنية في الـ(bbc) البريطانية

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 400   الردود : 0    ‏2004-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-05
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    أقام صندوق بي. بي. سي -بالتعاون مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي "مدى" بصنعاء ورشة عمل تحت شعار عمل "الإعلام والسرد الإبداعي للقصص" "حكايتي" لمجموعة من عشر فتيات من أمانة العاصمة وتعز، وإب، والحديدة،وذمار،والضالع للفترة من 15-18 من الشهر الجاري.
    وفي تصريح لـ"المؤتمر نت" أفصحت رئيسة مركز مساندة قضايا المرأة "مدى" بأن الورشة جزء من مشروع "حكايتي" الذي صمم للفتيات في العالم العربي لتنمية مهاراتهن الإعلامية في الحكايات المرئية، واكتشاف طموحات مستقبل حياتهن.
    وأضافت الأستاذة سلطانة جمان بأن الورشة هي واحدة من البرامج التدريبية التي تنفذها المؤسسة لفئة مصغرة من المجتمع وهن الطالبات في المرحلة الثانوية.
    وأشارت إلى أن الورشة تهدف إلى تمكين الفتيات من التحدث والكتابة والرسم للحاضر والمستقبل.
    بحيث يتمكن من كتابة قصة منفردة في اليوم الرابع للتدريب، ليتم نشرها في وسائل الإعلام وعبر إذاعة لندن (bbc) وعبر محطات وإذاعات عربية ودولية وعلى موقع (bbc) في الإنترنت.
    وبينت أن المشاركات تم اختيارهن من مدارس حكومية وأهلية من عمر 15-18 سنة وقالت إن كادراً تدريبياً من مؤسسة "مدى" يعمل أيضاً في التدريب.
    يذكر أن مؤسسة "مدى" منظمة غير حكومية طوعية مستقلة تسعى إلى نشر الوعي بالحقوق المدنية والديمقراطية، وتقوم المؤسسة بتنفيذ عدد من البرامج التوعوية التشريعية. كما أن هذه الورشة عقدت مثيلات لها في كل من مصر وسوريا.
     

مشاركة هذه الصفحة