الألباني : رضاع الرجل الكبير من ثدي الإمرأة الأجنبية يجوز لأن الحلمة السوداء لا تثير

الكاتب : الكشاف   المشاهدات : 4,953   الردود : 9    ‏2004-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-05
  1. الكشاف

    الكشاف عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-05
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    الألباني : رضاع الرجل الكبير من ثدي الإمرأة الأجنبية يجوز لأن الحلمة السوداء لا تثير الشهوة عند المص .

    إعلام الخلف بمن قال بتحريف القرآن من أعلام السلف ج1ص75 في الهامش :

    " أخرج مالك في الموطأ 2 : 605 بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي: (عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال: أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا - إلى أن قال - فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله!) .
    والكلام فيه شائع ذائع فكل من تعرض لرضاع الكبير من علمائهم في الفقه ذكر رأي عائشة، ولا بأس بنقل دفاع ابن حجر العسقلاني عن هذه البائقة المعيبة حينما قال في فتح الباري 9 : 149:
    " ورأيت بخط تاج الدين السبكي أنه رأى في تصنيف لمحمد بن خليل الأندلسي في هذه المسألة أنه توقف في أن عائشة وإن صح عنها الفتيا بذلك لكن لم يقع منها إدخال أحد من الأجانب بتلك الرضاعة، قال تاج الدين : ظاهر الأحاديث ترد عليه وليس عندي فيه قول جازم لا من قطع ولا من ظن غالب، كذا قال وفيه غفلة عما ثبت عند أبي داود في هذه القصة، فكانت عائشة تأمر بنات إخوتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها ويراها وأن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها، وإسناده صحيح وهو صريح فأي ظن غالب وراء هذا؟! ".

    وطرب ابن تيمية الناصبي الدمشقي على نغم هذه الفتوى، فقال :
    " ليس حديث سهلة السابق- بمنسوخ ولا مخصوص بسالم ولا عام في حق كل أحد وإنما هو رخصة لمن كان حاله مثل حال سالم مع أبي حذيفة وأهله في عدم الاستغناء عن دخولـه على أهله مع انتفاء الريبة، ومثل هذه الحاجة تعرض للناس في كل زمان. فكم من بيت كريم يثق ربه برجل من أهله أو من خدمه قد جرب أمانته وعفته وصدقه معه، فيحتاج إلى إدخاله على امرأته وإلى جعله معها في سفر، فإذا أمكن صلته به وبها بجعله ولدا لهما في الرضاعة بشرب شيء من لبنها مراعاة لظاهر أحكام الشرع مع عدم الإخلال بحكمتها ألا يكون أولى؟! بلى وان هذا اللبن ليحدث في كل منهما عاطفة جديدة ".

    راجع تفسير المنار 4 : 476 تفسير آية ( وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ).


    إضغط هنا لتحميل المقطع الصوتي :-
    http://www.albrhan.org/audio/redaah.rm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-12-05
  3. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    يا عين والباقي اكثر واعظم


    وماخفي كان اعظم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-12-05
  5. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    أتقوا الله تعالى

    إذا كان الرجل يغار على زوجته من مجرد نظر الأجنبي لها
    فما بالكم لو قامت زوجته بإخراج ثديها وإرضاع رجل أجنبي !!!!!؟؟؟؟

    أعوذ بالله ممن يجوز هذا الكلام .

    ومن ناحية تحريم النظر وملامسة المرأة الأجنبية ، فحدث ولا حرج

    اجمعوا عقولكم يا إخوه
    وكونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم
    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-12-06
  7. الكشاف

    الكشاف عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-05
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    رضاع الكبير يا ألباني
    مهزلة

    هههههههههههههههه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-06
  9. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    على كل حال رضاع الكبير مشروع عند القوم حتى إرضاع الذكور للذكور والذين لا يخرج منهم الحليب عادة.

    ألم تقولوا بأن أبا طالب كان يرضع النبي.

    ألم تقولوا بأن النبي كان يعطي أصبعه للحسين فيمصه الحسين ويخرج منه حليب مشبع يكفيه يومه كله؟؟؟

    إقرأوا هذه الروايات إن شئتم:

    - عن أبي عبد الله قال » لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي e فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث« (الكافي 1/386 كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي).

    - عن أبي عبد الله قال » لما ولد النبي e مكث أياما ليس له لبن. فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه. فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها« (الكافي 1/373 كتاب الحجة. باب مولد النبي e ووفاته).

    - عن أبي الحسن أن النبي e كان يؤتى به الحسين فيلقمه لسانه فيمصه فيجتزئ به. ولم يرتضع من أنثى« (الكافي 1/387 كتاب الحجة. باب مولد الحسين).

    جاء في صحيح ابن حبان (10/27) أن امرأة أبي حذيفة قالت عندما نزل قوله تعالى في حق أولاد التبني (أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله) « كنا نرى سالما ولدا» (رواه البخاري وانظر الاصابة3/15) وفي رواية « بلغ ما بلغ الرجال وعلم ما علم الرجال» وفي رواية « عقل ما يعقل الرجال» (رواه مسلم) أي أنه كان حدثا وإن ورد في مسلم أن لحيته نبتت فهذا يقع لصغار وحتى قبل بلوغهم أو عند بداية بلوغهم.

    قال أبو عمر « صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه فأما أن تلقمه المرأة ثديها فلا ينبغي ثم أحد من العلماء، وهذا ما رجحه القاضي والنووي» (شرح الزرقاني3/316).

    فإن قيل إنه ورد أنه رجل كبير نقول هذا وصف نسبي بالنسبة لما يعرف عن الرضاع بأنه عادة لا يكون إلا للصغير.

    فإن أبيتم روينا لكم ما رواه ابن سعد في طبقاته عن محمد بن عبد الله ابن أخي الزهري عن أبيه قال كانت سهلة تحلب في مسعط أو إناء قدر رضعته فيشربه سالم في كل يوم حتى مضت خمسة أيام فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسر رخصة من رسول الله صلى الله عليه وسلم لسهلة» (الطبقات الكبرى8/271 الإصابة لابن حجر7/716).

    أيهما أعظم: رضاعة أم إعارة فرج لبضعة أيام أو ساعات؟

    النبي هو الذي قال: أرضعيه تحرمي عليه.

    النص لم يصرح بأن الارضاع كان بملامسة الثدي.

    سياق الحديث متعلق بالحرج من الدخول على بيت أبي حذيفة فكيف يرضى بالرضاع المباشر بزعمكم؟

    أونسي هؤلاء أن النبي e حرم المصافحة؟ فكيف يجيز لمس الثدي بينما يحرم لمس اليد لليد؟

    الحجة لا تقوم على الخصم بما فهمه خصمه وانما تقوم بنص صريح يكون هو الحجة.

    هل الطفل الذي يشرب الحليب من غير رضعه من الثدي مباشرة يثبت له حكم الرضاعة أم لا؟

    ماذا عن رضاع الصغير للخميني، بالطبع الخميني لم يكن يتكلم عن رضاع الطفلة الصغيرة ولكن مفاخذتها وضمها وتقبيلها جنسيا. وهذا من عجائب الشيعة الذين ينظرون بدقة بالغة في نصوصنا ثم يصابون فجأة بعمى في أبصارهم عند مطالبتهم بالنظر في كتبهم وكلام مراجعهم الملقبين بآيات الله.

    يقول الخميني « وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة» (تحرير الوسيلة2/216).

    قليلا من الإنصاف. هل أنتم مبصرون لكتب مخالفيكم عمي في شأن كتبكم؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-06
  11. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-12-06
  13. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    الله يفكنا شر الروافض لعنة الله عليهم الزنادقه اولاد المتعة لعنة الله عليهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-12-06
  15. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    عند الروافض >> الرسول يخطب بالنساء عاري الجسم
    http://www.almjos.com/details.php?image_id=643



     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-12-07
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك يااخونا القسام فقد الجمتهم وفضحتهم كثيرا


    المدعو هاشم قبحك الله مابالك لاترد

    ونراك تؤيد الرافضة وانت تقول انك لست وهابي ولااثنى عشري


    وتحمل صورة القذر الخيواني

    وتدل على ان الخيواني يحمل فكرك هذا المنحرف الخبيث

    لقد فضحت نفسك من كان ستعاطف مع الخيواني بحسن نية ويرى مدى فكرك الخبيث سيعلم انه يستحق مالقيه وهو قليل في حقه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-12-07
  19. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    تعقيب هادئ

    شكراً لك على هذه الأخلاق الرفيعة التي تتحلى بها .

    أما عن التأييد الذي تتحدث عنه :
    فأنا لا أؤييد الإثناعشريه في كلامهم الذي نقلتموه عنهم .
    ولا أؤيدكم فيما نقله الإثناعشريه عنكم .

    ما أكتشفته بحربكم المتبادلة ( وهابية وإثناعشريه )
    أن كليكما يحمل الكثير من الترهات والهفوات في كتبه .
    ولم أرى أياً من الطرفين يرد عما نقله الطرف الآخر عنه .

    بل أن كليكما يغطي فضيحته بنشر فضائحٍ عن الآخر .

    حقيقةً أصبحت مواضيع المجلس الإسلامي يشيب منها الرضيع .

    نسأل الله السلامه
    .
     

مشاركة هذه الصفحة